أكرم القصاص - علا الشافعي

تحويل منزل "أم كلثوم" بقرية طمى الزهايرة بالسنبلاوين إلى مزار سياحى

الأربعاء، 04 مارس 2020 05:14 م
تحويل منزل "أم كلثوم" بقرية طمى الزهايرة بالسنبلاوين إلى مزار سياحى جانب من الاجتماع
الدقهلية شريف الديب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الدكتور أيمن مختار ، محافظ الدقهلية ، تحويل منزل كوكب الشرق أم كلثوم لمزار سياحى للمترددين عليه ، كما قرر تطوير قرية طمى الزهايرة بالسنبلاوين مسقط رأس أم كلثوم.

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ الدقهلية، اليوم الأربعاء، اجتماعاً بالمجلس القومي للمرأة بحضور الدكتورة فرحة الشناوي المقرر العام لفرع المجلس القومي للمرأة بالدقهلية وأعضاء المجلس .

وأكد "مختار" أن المرأة نصف المجتمع وكل دعمي لها لأنها اللبنة الأساسية في بناء الأسرة فهي التي تقوم الليل والنهار من أجل أسرتها فبدون المرأة لا وجود للمجتمع.

واستمع محافظ الدقهلية خلال الاجتماع إلي شرح تفصيلي عن نشاط فرع المجلس القومي للمرأة بالمحافظة في المجالات المختلفة والتي تتمثل في التوعية والتثقيف بكل ما يتعلق بقضايا وحقوق المرأة وأيضاً حملات طرق الأبواب في القري والنجوع لرفع الوعي لدي المرأة المعيلة بالإضافة إلي إقامة معارض لتسويق منتجات المرأة المعيلة وذوي ريادة الأعمال للتمكين الاقتصادى للمرأة.

وتناول الاجتماع عدة موضوعات منها تطوير قرية طمى الزهايرة بالسنبلاوين قرية أم كلثوم وتحويل منزلها الذي تربت فيه إلى مزار سياحى للمترددين علي القرية من عشاق سيدة الغناء العربى.

وأشاد المحافظ بدور الرائدات الريفيات في توعية المرأة في مختلف قري ونجوع ومراكز المحافظة مشيداً بدور المجلس القومي للمرأة التثقيفي والتنويري لسيدات مصر .

ووجه مختار بضرورة الاهتمام بشكاوي ومتطلبات المرأة الدقهلاوية والعمل الجاد علي اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحل المشكلات وتحقيق متطلبات المرأة مشيراً لأهمية تنفيذ ربط الكتروني بين فرغ المجلس القومي للمرأة بالدقهلية والمركز التكنولوجي الجديد لتلقي الشكاوي والرد عليها في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالاهتمام بالمرأة صحياً وثقافياً واجتماعياً ووضعها في مكانتها التي تليق بها.

يذكر أن الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، قرر تشكيل لجنة من الغرفة التجارية والشئون الهندسية بالمحافظة، والاستثمار والتجار لإعداد التصميمات والدراسات اللازمة لنقل سوق الجملة خارج مدينة المنصورة  .

جاء ذلك خلال اجتماع محافظ الدقهلية بحضور هيثم الشيخ نائب المحافظ مع مجلس إدارة الغرفة التجارية وتجار سوق الجملة لوضع خطة نهائية لنقل السوق .

 

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
 
محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة