أكرم القصاص - علا الشافعي

رسميًا.. منتخب كوت ديفوار يتراجع عن تعيين ديسابر ويتعاقد مع بوميل

الأربعاء، 04 مارس 2020 06:12 م
رسميًا.. منتخب كوت ديفوار يتراجع عن تعيين ديسابر ويتعاقد مع بوميل باتريس بوميل
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الإيفواري لكرة القدم اليوم الأربعاء تعيين الفرنسى باتريس بوميل مدربا لمنتخب كوت ديفوار الأول خلفًا للمدرب السابق إبراهيم كامارا الذى قاد الأفيال في بطولة كأس أمم أفريقيا الأخيرة التي أقيمت في مصر، وودعها الفريق من دور الثمانية أمام الجزائر التي توجت باللقب لاحقًا.

ونشر الاتحاد الإيفواري بيانا عبر موقعه الرسمي أكد فيه أن بوميل تولى المهمة بشكل رسمي بعدما وقع عقدًا لمدة عام واحد.

وسبق لباتريس بوميل أن تولى منصب مساعد مدرب منتخب كوت ديفوار سابقا هيرفي رينارد، وتوج معهم بكأس أمم إفريقيا سنة 2015، كما عمل مساعدا أيضا لمواطنه مع المنتخب المغربي قبل رحيله عن تدريب الفريق والانتقال إلى السعودية عقب الإقصاء من دور الـ16 لكأس أمم أفريقيا الأخيرة.

وكانت تقارير صحفية أكدت أن الفرنسي سيباستيان ديسابر مدرب بيراميدز والوداد المغربي السابق يقترب من قيادة الأفيال، لكن الاتحاد الإيفوارى تراجع عن التعاقد مع مدرب منتخب أوغندا الأسبق لعدم التوصل إلى اتفاق.

وسبق لبوميل (41 عاما) أن عمل كمساعد مدرب في مونبيلييه ومنتخب زامبيا وأنجولا واتحاد العاصمة الجزائري وزامبيا وليل وكوت ديفوار وأخيرا المغرب، وتعد تلك التجربة مع الأفيال الأولى في منصب الرجل الأول.

ويستعد منتخب كوت ديفوار لمواجهة مدغشقر يوم 27 مارس الجاري في تصفيات كأس أمم أفريقيا ويحتل الفريق المركز الثالث برصيد 3 نقاط خلف مدغشقر (6 نقاط) وإثيوبيا (3 نقاط) ويتقدم على النيجر صاحب المركز الأخير بدون رصيد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة