أكرم القصاص - علا الشافعي

صحة أسوان: مريضة إدفو مصابة بالتهاب رئوي وليس كورونا

الأربعاء، 04 مارس 2020 11:52 م
صحة أسوان: مريضة إدفو مصابة بالتهاب رئوي وليس كورونا المسح الحراري
أسوان - صلاح المسن - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفي الدكتور إيهاب عماد وكيل وزارة الصحة بأسوان، صحة ما أشيع بشأن إصابة أحدي السيدات بفيروس كورونا، وأكد الدكتور إيهاب عماد وكيل وزارة الصحة بأسوان لـ" اليوم السابع" أن حالة السيدة المحتجزة بمستشفى حميات ادفو  وتدعي"م . ن .ع" 43 سنة من مركز ادفو مصابة بالتهاب رئوي حاد وتم تماثلها للشفاء، مشيرًا إلي أن ما  كانت تعاني منه، من أعراض تشبه أعراض الإصابة بالكورونا، وهو ما نفته صحة النتائج المعملية.

وتجدر الإشارة إلى أن مديرية الشئون الصحية بأسوان قد نظمت ندوة توعية للعاملين بالفنادق السياحية بمحافظة أسوان، عن مرض الكورونا المستحدث، والتعريف بسبل الوقاية من مرض الكورونا .

وقال الدكتور مصطفى أبو المجد مدير إدارة الطب الوقائى بمديرية الشئون الصحية بأسوان، إن الإدارة تواصل سلسلة التوعية بـ"الكورونا" فى العديد من المؤسسات والجهات المتصلة و المتعاملة مع السائحين الأجانب تحديداً، وخاصة العاملين فى المنشآت الفندقية، وتناولت الندوة أعراض مرض الكورونا وطرق انتشاره وكيفية الوقاية منه.

جدير بالذكر أنه تنطلق بمحافظة أسوان مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسى، للكشف المبكر عن أمراض "الأنيميا والسمنة والتقزم" لطلاب المرحلة الابتدائية، اعتباراً من يوم 1 مارس حتى نهاية شهر مارس ، وتستهدف مديرية الشئون الصحية بأسوان فحص 156411طالب في 530 مدرسة  وذلك لخدمة طلبة وتلاميذ المدارس في رعاية صحتهم بصورة أفضل مع عودة العملية التعليمية.

ويشار إلى أن الحملة القومية ضد الحصبة والحصبة الألمانية خلال الفترة من يوم  الأحد الموافق 8 مارس وحتى الخميس 26 مارس  2020 وذلك لتطعيم الأطفال بالفئة العمرية من 9 شهور وحتى 6 سنوات بجميع محافظات الجمهورية وحتى 10 سنوات في المحافظات الحدودية هى أسوان والبحر الأحمر  والوادي الجديد وشمال سيناء وجنوب سيناء ومطروح.

وكانت قد اختتمت مديرية الشئون الصحية بأسوان، أعمال الحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال، واستمرت الحملة خلال الفترة من الأحد الموافق 16 فبراير 2020 حتى الأربعاء 19 فبراير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة