أكرم القصاص - علا الشافعي

"صحة جنوب سيناء" تنفى رصد أى حالات مصابة أو مشتبه فيها بفيروس كورونا

الأربعاء، 04 مارس 2020 03:00 م
"صحة جنوب سيناء" تنفى رصد أى حالات مصابة أو مشتبه فيها بفيروس كورونا الكشف على المواطنين - أرشيفية
جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفى الدكتور أيمن رخا وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، ما تم تداوله على وسائل ومواقع التواصل الاجتماعى حول وصول 140 سائحا صينيا بمطار شرم الشيخ الدولى من بينهم حالات مصابة بفيروس كورونا، مؤكدا أنه لا توجد خطوط طيران بين مطار شرم الشيخ والصين وأنه لم يتم رصد أى حالات مصابة أو مشتبه فى إصابتها بفيروس كورونا.

 

وتابع وكيل الصحة، أن المديرية تواصل رفع درجة الاستعدادات القصوى بالحجر الصحى فى جميع المنافذ والمطارات على مستوى المحافظة مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لجميع السياح القادمين للمحافظة من أى دولة بالعالم.

 

وتهيب المديرية بالمواطنين استقصاء الخبر من مصادرة الرسمية وتوخى الدقة والحذر فى مثل هذه الشائعات والتى تهدف إلى إثارة البلبلة وإشاعة الخوف بين المواطنين.

 

وأعلن وكيل وزارة الصحة عن تنطلق أعمال الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية بجميع مدن المحافظة للفئة العمرية من سن تسعة أشهر وحتى عشر سنوات خلال الفترة من 8 وحتى 26 مارس الجارى.

 

وأكد الدكتور أيمن رخا وكيل الوزارة أن أعمال تلك الحملة تأتى تحت رعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، فى إطار حرص الوزارة للقضاء على مرض الحصبة والحصبة الألمانية من خلال تجهيز عدد 53 فرقة طبية مدربة لتطعيم الفئات العمرية من سن 9 أشهر وحتى 10 سنوات بطعم آمن وفعال، بجرعة نصف سم تحت الجلد بالذراع الأيسر، مؤكدا استهداف الحملة لعدد 37965 من الأطفال المصرين وغير المصرين على مستوى المحافظة.

 

وأكد الدكتور أحمد حسانين مدير الطب الوقائى بأنه تم توفير 42 ألف جرعة من الطعم تكفى لتطعيم المستهدف، كما تم تجهيز فرق طبية مدربة ثابته بمكاتب الصحة والوحدات الصحية وفرق متحركة بالمدارس والحضانات والوديان للمشاركة فى أعمال تلك الحملة على مستوى المحافظة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة