أكرم القصاص - علا الشافعي

كاريكاتير صحيفة إماراتية..تصاعد أزمة المهاجرين على الحدود اليونانية التركية

الأربعاء، 04 مارس 2020 04:00 م
كاريكاتير صحيفة إماراتية..تصاعد أزمة المهاجرين على الحدود اليونانية التركية كاريكاتير صحيفة إماراتية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت صحيفة الرؤية الإماراتية، بتسليط الضوء على ما يعانيه المهاجرين فى تركيا والزج بهم فى الصحراء على حدود الدول الاوربية وخاصة اليونان، حيث تتصدى السلطات اليونانية ويدعمها الكثير من دول القارة العجوز فى التصدى لدخول المهاجرين غير الشرعيين بعد فتح الحدود التركية أمامهم.

الرؤية الاماراتية

وبحث وزير الخارجية النمساوى الكسندر شالينبرج، فى أثينا، مع نظيره اليونانى نيكوس ديندياس، سبل مواجهة أزمة اللاجئين المتصاعدة على الحدود التركية اليونانية.

وأكد شالينبرج - وفقًا لبيان صادر عن الخارجية النمساوية ، الثلاثاء، تضامن النمسا مع اليونان وذلك بالنظر إلى الوضع المتوتر على الحدود اليونانية الخارجية للاتحاد الأوروبي.

وشدد البيان على أن اليونان تقدم مساهمة مهمة في حماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي، لافتًا إلى أنه بالنظر إلى الضغط الهائل الحالى تحتاج اليونان إلى دعم نشط من الاتحاد الأوروبي لحماية الحدود الخارجية للاتحاد الأوروبي.

ونوه البيان إلى تأكيد وزيرى الخارجية على أنه يتعين على تركيا الالتزام بالاتفاقية الأوروبية التركية، كما أنه من غير المقبول إرسال المهاجرين من تركيا إلى الحدود الأوروبية للاتحاد الأوروبى تحت ذرائع زائفة، مشيرا إلى أنه لا يمكن السماح لتركيا بابتزاز أوروبا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة