موقف إنسانى.. طفل يهدى عجوز صينى "كمامة" للوقاية من فيروس كورونا.. فيديو

الأربعاء، 04 مارس 2020 02:09 م
موقف إنسانى.. طفل يهدى عجوز صينى "كمامة" للوقاية من فيروس كورونا.. فيديو الطفل يهدى كمامة لعجوز
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقطت كاميرات مراقبة في أحد شوارع المدن الصينية موقف انسانيًا رائعًا لطفل يقوم بإعطاء متشرد يبحث عن طعام في صناديق القمامة "كمامة" كقناع لوقايته من إصابته بفيروس كورونا القاتل، وأظهر المشهد الطفل وهو ينزل من دراجة بخارية كان يستقلها خلف شاب مراهق يقودها، وطلب منه بعض الأقنعة الواقية التي يحملها معه ورفض ذلك ولكنه أخذها عنوة من صديقه قائد الدراجة، وذهب إلى العجوز وقام بتعليمه كيفية ارتداء الكمامة.

يذكر أن اللجنة الوطنية للصحة فى الصين قال، اليوم الأربعاء، إن البر الرئيسي الصيني سجل 119 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا أمس، انخفاضا من 125 في اليوم السابق، وقد بلغ إجمالي عدد الإصابات في البر الرئيسي 80270 إصابة.

الطفل يهدى كمامة لعجوز
الطفل يهدى كمامة لعجوز

 

وارتفع عدد الوفيات 38 حالة ليصل الإجمالي إلى 2981 حالة وفاة حتى 3 من مارس.

 

وفي إقليم هوبي، بؤرة تفشي الفيروس، جرى تسجيل 37 حالة وفاة جديدة و115 حالة إصابة أمس.

 

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان، قال إن 46 دولة و6 منظمات دولية قدمت تبرعات للوقاية من الفيروس والسيطرة عليه، وصلت إلى الصين.

 

ووفقا لوكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، أضاف تشاو في إفادة صحفية، الثلاثاء الماضي، أنه وفقا للمعلومات الصادرة عن القنوات الدبلوماسية، التزم إجمالي 62 دولة و7 منظمات دولية بتقديم مواد للوقاية من الفيروس والسيطرة عليه إلى الصين، ووصلت بالفعل منح 46 دولة و6 منظمات إلى الصين"، مضيفا أن 12 دولة ومنظمتين دوليتين وفرت أو أعلنت عن توفير غذاء ودعم نقدى وأشكال اخرى من الدعم للصين.

 

وأوضح تشاو أن الصين تشعر بالامتنان العميق للدعم المخلص والودى من المجتمع الدولي ولديها الثقة والقدرة على الفوز بالمعركة ضد الفيروس في وقت مبكر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة