أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الصحة الأمريكى: بدء المرحلة الأولى من الاختبارات على لقاح فيروس كورونا

الأربعاء، 04 مارس 2020 12:05 ص
وزير الصحة الأمريكى: بدء المرحلة الأولى من الاختبارات على لقاح فيروس كورونا الكشف عن الفيروس
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أفادت فضائية سكاي نيوز، في نبأ عاجل، منذ قليل، أن وزير الصحة الأميركى، أكد بأن إدارة الغذاء والدواء سمحت ببدء المرحلة الأولى من الاختبارات السريرية على لقاح فيروس كورونا.

وفي سياق منفصل، وفي مفاجآت خطيرة كشفتها شبكة سى إن إن بشأن تعامل الإدارة الأمريكية مع تهديدات انتشار فيروس كورونا القاتل حول العالم، مشيرة إلى أن أحد المبلغين عن المخالفات في وزارة الصحة والخدمات الإنسانية HHS يبحث عن الحماية الفيدرالية، بعد أن أبلغ عن أن أكثر 10 عمال من الذين استقبلوا الأمريكيين الذين تم إجلاؤهم من ووهان الصينية لم يتخذوا احتياطات السيطرة والوقاية من الفيروس أو يستخدموا المعدات اللازمة.

وقال اري ويكنفيلد محامي المبلغين عن المخالفة لشبكة CNN : هذه المسألة تتعلق باستجابة وزارة الصحة للفيروس وفشلها في حماية موظفيها.

كانت صحيفة الواشنطن بوست أول من أبلغ عن الشكوى، واستشهدت بتصريحات تم الحصول عليها من محامين يزعمون أن موظفي HHS “لم يكونوا مدربين بشكل جيد أو مجهزين للعمل في حالات الطوارئ الصحية العامة".

وفي نفس السياق أكد زاكاري كورز مدير الاتصالات في مكتب المستشار الخاص للولايات المتحدة لشبكة CNN أن "اللجنة الفيدرالية تلقت الشكوى وأن القضية قد تم إحالتها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة