أكرم القصاص - علا الشافعي

3 أرقام قياسية حطمها كريستيانو رونالدو في مانشستر يونايتد ولا تزال صامدة !

الخميس، 05 مارس 2020 08:00 ص
3 أرقام قياسية حطمها كريستيانو رونالدو في مانشستر يونايتد ولا تزال صامدة ! كريستيانو رونالدو
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما انضم كريستيانو رونالدو إلى مانشستر يونايتد في سن صغير قبل بداية موسم 2003/2004 ، كان عدد قليل من الناس يتوقعون تألقه وصعوده في عالم كرة القدم، ومع مرور السنين، لم يصبح البرتغالي أفضل من ارتدى رقم 7 في أولد ترافورد فقط، بل تمكن أيضًا من الوصول إلى قمة النجاح كلاعب للريد ديفيلز.

لمع البرتغالي على أولد ترافورد لمدة 6 مواسم وحفر اسمه في تاريخ مانشستر يونايتد قبل الانضمام إلى ريال مدريد، كان هذا هو سحره الذي يهتف به عشاق الشياطين الحمر باستمرار في المباريات، وعلى الرغم من مرور عشر سنوات على رحيله من مسرح الأحلام، فإن هناك العديد من الأرقام التي حطمها البرتغالي ولا تزال خالدة.

وانتقل رونالدو بعد ذلك إلى يوفنتوس في صيف عام 2018 وقد حقق أرقاما جديدة في إيطاليا أيضًا. ومع ذلك ، فإن بعض السجلات التي سجلها مع الشياطين الحمر لا تزال صامدة حتى الآن.

وهنا نلقى الضوء على 3 أرقام قياسية حطمها كريستيانو مع مانشستر يونايتد ولا تزال صامدة حتى الآن ..

1- أغلى لاعب يخرج من مانشستر يونايتد

كريستيانو رونالدو لحظة تقديمه فى ريال مدريد
كريستيانو رونالدو لحظة تقديمه فى ريال مدريد

 

انضم كريستيانو رونالدو إلى مانشستر يونايتد عام 2003 وهو يبلغ من العمر 18 عامًا مقابل 12.24 مليون جنيه إسترليني فقط، مما جعله أغلى لاعب شاب في العالم في ذلك الوقت، وكان من الواضح أن أول لاعب برتغالي يلعب مع يونايتد سيكون أفضلهم.

وفي صيف عام 2009، رحل البرتغالي في نهاية المطاف عن أولد ترافورد إلى قلعة أخرى وهي "سانتياجو برنابيو" ، بعد أن سجل 118 هدفًا خلال 292 مباراة مع النادي. وتلقى مانشستر يونايتد مبلغا قياسيا وهو 80 مليون جنيه إسترليني من العملاق الإسباني مقابل التوقيع مع رونالدو، ومنذ ذلك الحين باع يونايتد عدد كبير من النجوم، ولكن لا يزال البرتغالي أغلى لاعب باعه مانشستر يونايتد في تاريخه.

2- اللاعب الوحيد من مانشستر يونايتد المتوج بالحذاء الذهبي

رونالدو مع الحذاء الذهبي
رونالدو مع الحذاء الذهبي

 

مع بداية موسم 2007/2008 ، وصل رونالدو إلى كامل رونقه وأصبح أحد أفضل اللاعبين في أوروبا، وقد ساعد مانشستر يونايتد على الفوز بالدوري في ذلك الموسم وفاز أيضًا بالحذاء الذهبي للدوري الإنجليزي الممتاز، وقد أنهى البرتغالي الموسم بستة جوائز فردية وكان من بينها أول حذاء ذهبي أوروبي.

أثبتت الجائزة المرموقة مكانته كأحد أفضل الهدافين في العالم، لكنها كانت المرة الأولى التي يفوز فيها لاعب من مانشستر يونايتد بالحذاء الذهبي الأوروبي منذ إنشاء الجائزة في موسم 1967/68.

نجح رونالدو في تسجيل 31 في الدوري ليحصل على 62 نقطة ، بفارق 8 نقاط عن أقرب منافسيه دانييل جويزا ، الذي سجل 27 هدفًا مع نادي مالاجا، واحتل كلاس يان هنتيلار لاعب أياكس المركز الثالث برصيد 49.5 نقطة ، في حين احتل إيمانويل أديبايور من آرسنال وفرناندو توريس من ليفربول المركز الرابع برصيد 48 نقطة.

كما توج البرتغالي بجائزة الكرة الذهبية في عام 2008 ، ليصبح رابع لاعب من مانشستر يونايتد يفوز بالجائزة المرموقة.

3- الأكثر تسجيلا في موسم واحد لمانشستر يونايتد

كريستيانو أكثر المسجلين مع يونايتد فى موسم واحد
كريستيانو أكثر المسجلين مع يونايتد فى موسم واحد

 

يعود الرقم القياسي لأكثر المسجلين في الدوري لموسم واحد مانشستر يونايتد إلى دينيس فيوليت، الذي سجل 32 هدفًا خلال 36 مباراة في الدوري الإنجليزي بنظامه القديم في موسم 1950/60، وقد تنافس في ذلك الوقت 22 فريقًا في الدوري ولعب كل فريق 42 مباراة في موسم واحد.

وفى الدوري الانجلزي الممتاز الذى انطلق من 1992 لا يوجد لاعب من مانشستر يونايتد سجل أهدافا في موسم واحد أكثر من كريستيانو رونالدو، حيث سجل 31 مرة في 34 مباراة في موسم 2007/2008.

وبالمناسبرة رونالدو ظل الأكثر تاريخيا في الدوري الإنجليزي الممتاز ككل، إلى أن جاء محمد صلاح وحطم الرقم ليسجل 32 هدفا في موسمه الأول مع ليفربول 2017-18 وأصبح الرقم مسجل باسم المصري حتى الآن.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة