أكرم القصاص - علا الشافعي

"إعدام عشماوى ومواجهة كورونا".. شاهد أبرز قضايا التوك شو هذا المساء

الخميس، 05 مارس 2020 12:22 ص
"إعدام عشماوى ومواجهة كورونا".. شاهد أبرز قضايا التوك شو هذا المساء هشام عشماوى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميا العديد من القضايا، وكان أبرز ما تناولته أمس، هو حالة الاستنفار لمواجهة فيروس كورونا عالميا، بجانب إعدام الإرهابى هشام عشماوى.

غرفة شركات السياحة: تم التواصل مع الجانب السعودى لاستعادة أموال الحاجزين

قال المهندس علاء الغامرى عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة، إن شركات السياحة هى من ألزمت نفسها برد أموال الحاجزين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج" اليوم" الذى يعرض على قناة dmc ، أن هناك نوعين من الحجوزات النوع الأول رحلات لم تنفذ ولم تصدر لها تأشيرات والحجوزات كانت داخلية وهذه الأموال يتم إعادتها ولا توجد أى مشكلة رصدت حتى الآن، أما النوع الآخر وهو الذى صدرت له تأشيرات وحجوزات سكن وأموال تم تحويلها إلى السعودية وهذه الأموال تتم عودتها خلال شهر لأن الخدمة مرتبطة بأكثر من جهة منها النقل والطيران والفنادق.

وأكد أن هناك غرفة عمليات بالغرفة، للتعامل مع أى مشكلة يتعرض لها أى مواطن مع أى شرك، مشيرا إلى أنه لم تصل أى شكوى حتى الأن من أى شركة وتم التواصل مع الجهات السعودية لاستعادة أموال الحاجزين بالكامل ودون خسائر.

وائل الإبراشى يعرض تقريراً عن أبرز جرائم الإرهابى هشام عشماوى

أذاع الإعلامى وائل الإبراشى خلال برنامج التاسعة الذى يذاع على القناة الأولى المصرية، تقريراً عن الإرهابى هشام عشماوى الذى تم إعدامه بعد توجيه اتهامات له بتنفيذ عدد كبير من العمليات الإرهابية التى استهدفت رجال الشرطة والجيش والمدنيين، والذي تم تنفيذ حكم الإعدام شقناً فيه، لمشاركته فى استهداف وزير الداخلية الأسبق في عام 2013، واشتراكه فى استهداف سفن تجارية بقناة السويس، وتهريبه لأحد الإرهابيين بإحدى مستشفيات محافظة الإسماعيلية واستهداف مركبات عسكرية.

وكانت المحكمة العسكرية للجنايات قد قضت بحكمها فى القضية رقم (1/ 2014 ) جنايات عسكرية المدعى العام العسكرى والشهيرة إعلاميا بقضية " الفرافرة " فى جلسة يوم 27/11/2019، بمعاقبة المتهم هشام على عشماوى بالإعدام شنقاً حيث أن المتهم ارتكب الجرائم الأتية .

أولاً : المشاركة فى إستهداف وزير الداخلية الأسبق اللواء / محمد إبراهيم بتاريخ 5/9/2013، برصد موكبه وتصويره والتخطيط لاغتياله على أن يتولى أحد أفراد التنظيم الإرهابى تنفيذ العملية كفرد انتحارى يستقل السيارة المفخخة ويقوم بتفجيرها أثناء مرور الموكب.

اشتراكه فى التخطيط والتنفيذ لإستهداف السفن التجارية لقناة السويس خلال النصف الثانى من عام 2013، وضلوعه بالإشتراك فى تهريب أحد عناصر تنظيم أنصار بيت المقدس المُكنى "أبو أسماء" من داخل إحدى المستشفيات الحكومية بالإسماعيلية بعد إصابته بشظايا متفرقه بجسده والمتحفظ عليه بحراسه شرطية وذلك بالإشتراك مع أفراد أخرين من التنظيم الإرهابى .

صنّاع اللحن الأصلى لـ"عود البطل": شركة "حسن شاكوش" عرضت علينا فلوس للتنازل عن اللحن

نفى صناع مهرجان "خطفتنى" وهو اللحن الأصلى لمهرجان "عود البطل" الذى تصدر اهتمامات متابعى "يوتيوب" فى مصر لمدة يومين وحقق حوالى 6 ملايين مشاهدة، أن يكونوا سببا فى حذف المهرجان من على المنصة.

وقال مصطفى عصام، مغنى مهرجان خطفتيني، فى لقائه مع الإعلامى عمرو عبدالحميد، فى برنامج رأى عام على قناة TeN، أن الشركة التى تدير قناة "حسن شاكوش" على اليوتيوب، عرضت عليهم مقابل مادى نظير التنازل عن حقوق اللحن الخاص بمهرجان "خطفتينى".

وأكد عصام أن هدفهم هو الغناء وليس هدفهم التكسب المادى، مشيرين إلى أنهم لن يستفادوا أى شئ من حذف الأغنية أو إلحاق الضرر بحسن شاكوش أو عمر كمال.

وزيرة الصناعة والتجارة: الدولة تسعى لتحقيق أحلام الشباب

عرض برنامج "أحلام مواطن"، تقريرًا لفعاليات مبادرة "مهنتك مستقبلك" من خلال مبادرة "حياة كريمة"، التي دشنتها وزارة القوى العاملة، تحت رعاية الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة، بحضور الدكتورة نيفين الجامع وزيرة الصناعة والتجارة، واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، بإعلان إطلاق 5 وحدات تدريبية متنقلة مرحلة ثالثة تجوب قرى ونجوع محافظات القليوبية والبحيرة ومرسى مطروح وقنا وأسوان.

وقالت نيفين جامع، وزيرة الصناعة والتجارة، خلال لقائها ببرنامج "أحلام مواطن"، الذى يقدمه الإعلامى هانى عبدالرحيم، المُذاع على فضائية "المحور"، مساء اليوم الأربعاء، إن الدولة المصرية تفتح أيديها لكل الأيدى العاملة التى لديها خبرات أو غيرها، للتدريب والتأهيل من خلال مبادرة "مهنتك مستقبلك"، التى أطلقتها وزارة القوى العاملة، لتمكين الشباب من الإلتحاق بفرص عمل، أو إدارة مشروعاتهم الخاصة.

وأضافت وزيرة الصناعة والتجارة، أنه سيتم تقييم هذه المبادرة فى 30 يونيو المقبل، لمعرفة مدى إيجابيتها واستفادة الشباب والسيدات منها وإقبالهم على الوحدات التدريبية لتطويرها أو زيادة عددها، موجهة رسالة للشباب قائلة: "بلدنا محتاجة لكل الأيدي العاملة، واللى مش لاقى شغل أو مش عارف يشتغل أو يعمل مشروع، نقول له الدولة جهودها تتضافر لتحقيق أحلام المواطنين وتوفير مستوى معيشة مناسب لهم".

 

مدير الحجر الصحى: مستشفى مجهزة للتعامل مع الاشتباه فى كورونا بكل محافظة

قال الدكتور أيمن إمام مدير الحجر الصحى بوزارة الصحة، إن الحجر الصحى يراقب كل القادمين إلى مصر لفحصهم والتأكد من خلوهم من فيروس كورونا، مشيرا إلى أن الإجراءات بدأت منذ إعلان منظمة الصحة العالمية عن أول حالة فى 8 يناير الماضي.

وأضاف خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد»، أنه يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة مع  الطائرات والسفن والبضائع التي تدخل مصر من أي مكان في العالم.

واوضح أيمن إمام مدير الحجر الصحي بوزارة الصحة، أن المرض منتشر في 77 دولة، مؤكدا أن هناك مستشفى مجهزة للتعامل مع كورونا في كل محافظة مصرية.

 

حسن شاكوش لـ "بسمة وهبة": لعبت للأهلى وكنت مدافع شرس.. وإبراهيم سعيد مثلى الأعلى

قال مطرب المهرجانات الشعبية حسن شاكوش، إنه كان لاعب كرة قدم فى الإسماعيلى، ثم انتقل للمصرية للاتصالات، ثم الداخلية، قبل أن ينتقل للأهلى، ويتوقف نهائيًا، ويتوجه للغناء بالمهرجانات، مستطردًا :"كنت بلعب مدافع مساك، وأنا أهلاوى إسمعلاوى، وكانوا يشبهونى دائمًا بالكابتن عماد النحاس وإبراهيم سعيد، وكان الأخير مثلى الأعلى، ولقب شاكوش جاء من خلال لعبى كرة القدم، حيث كنت مدافع شرس".

وأضافت خلال حواره مع الإعلامية بسمة وهبة، ببرنامج "كل يوم" المذاع على شاشة "ON E"، أنه ظلم في المجال الرياضي حيث كان يعطي كرة القدم كل طاقته ولم يلقى مقابل مادي، مشيرًا إلى أنه كان يحصل على بدل تنقل في نادى الإسماعيلى 25 جنيها، كان ينفقها بالكامل.

وذكر شاكوش أنه مر بظروف صعبة جدًا في حياته، لدرجة أنه "كان ينام في غرفة تحت المدرجات".

وفى سياق آخر، ورغم نجاح أغنية "عود البطل" لمطربى المهرجانات حسن شاكوش وعمر كمال، حذف موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" الأغنية بعدما حققت 6 ملايين مشاهدة في غضون 24 ساعة فقط من طرحها، وتعد أغنية "عود البطل" أول أغنية يطرحها المطربان بعد الأزمة الأخيرة مع نقابة المهن الموسيقية، برئاسة الفنان هانى شاكر والتي أصدرت قرارا بمنع مطربي المهرجانات بمزاولة نشاطهما الفني من الحفلات والأفراح وخلافه.

 

زوجة الشهيد الشبراوى: زوجى الناس بتترحم عليه وعشماوى الناس سعيدة بموته

علقت المهندسة ندى حسن زوجة الشهيد أحمد الشبراوى على إعدام هشام عشماوى بأن القصاص عدل ربنا فى الأرض خاصة من الخائن.

وقالت خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 90 دقيقية مع الإعلامية جيهان لبيب المذاع على قناة المحو: الموت هو الحقيقة على الأرض وبغض النظر عن استشهاد زوجى ولكن هذه هى نهاية الخائن، الاثنان ماتا ولكن زوجى البلد هتخلد اسمه وبتترحم عليه، والثانى ضللته شياطين الأرض وجعلوه يمشى لنهاية تسعد بها كل من فى البلد.

وأضافت: ابنى عمره 7 سنوات وقولتله عن إعدام عشماوى النهاردة علشان أرسخ فى ذهنه إن فى ثواب وعقاب والثانية علشان أعرفه إن البلد بتاخد حق أولادها وهو فخور جدا بوالده ودايما بيتكلم عن عنه مع المدرسين وزملاءه، وعمرى ما هقف عائق إذا أحب أن ينضم إلى القوات المسلحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة