أكرم القصاص - علا الشافعي

"اتلف شعرها قبل الفرح".. عروس تقاضى كوافير بسبب حرق فروة رأسها

الخميس، 05 مارس 2020 12:01 م
"اتلف شعرها قبل الفرح".. عروس تقاضى كوافير بسبب حرق فروة رأسها كوافير-أرشيفية
كتب كريم صبحي – أحمد الجعفرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قبل زفافها بأيام قليلة توجهت عروس إلى أحد محال الكوافير الشهيرة في منطقة الدقي، لعمل بروتين لشعرها، ولكن حدث ما لم تكن تتوقعه العروسة، والذي كان بمثابة صدمة كبيرة لها.
 
بعد بدء الكوافير في عملية وضع البروتين ومادة "الكرياتين" على الشعر، بدأت العروس تشعر بحالة سخونية في رأسها، مما دفعها لرفع الألة المستخدمة في عملية فرد الشعر، وفوجئت بسقوط شعرها وإصابته بتلف شديد وحروق في فروة الرأس.
 
 
قررت العروس مقاضاة الكوافير المتهم، ورفضت كل مساعي الصلح، وبعد عرضها على لجنة طبية، تبين وجود تلف شديد وتساقط في الشعر، وحروق في فروة الرأس ناتجين عن استخدام مادة حارقة.
 
أحيلت القضية لمحكمة جنح الدقي والذي أصدرت حكم بحبس الكوافير مع غرامة مالية وكفالة لإيقاف تنفيذه، واستأنف المتهم على الحكم، وتم تحديد جلسة أمس 3 مارس لنظر الاستئناف أمام محكمة جنح مستأنف الدقي، والتي قررت حجزها للحكم.
 
المادة 244 من قانون العقوبات نصت على أن من تسبب خطأ فى جرح شخص أو إيذائه بإن كان ذلك ناشئاً عن إهماله أو رعونته يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة، وترتفع مدة العقوبة لسنتين فى حالة أن الحادث تسبب فى أحداث عاهة مستديمة بالضحية أو كان المتهم متعاطيًا لمواد مخدرة وتغلظ العقوبة إلى خمس سنوات فى حالة ارتفاع عدد المصابين فى الحادث إلى 3 أشخاص أو أكثر.
 
أما عن إمكانية حصول المتهمين في قضايا الإهمال على البراءة، يكون ذلك في حالة أن الخطأ الواقع ليس من جانب المتهم ولكن من جانب المجني عليه، وثبوت عدم إمكانية المتهم تفادي الخطأ الواقع من جانب المجني عليه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة