أكرم القصاص - علا الشافعي

اليونسكو: كورونا يبعد حوالي 290 مليون طفل حول العالم عن مدارسهم

الخميس، 05 مارس 2020 11:38 ص
اليونسكو: كورونا يبعد حوالي 290 مليون طفل حول العالم عن مدارسهم اختبارات كورونا
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 قالت صحيفة واشنطن بوست إن أكثر من 290 مليونا من التلاميذ والطلاب حول العالم من سن ما قبل رياض الأطفال وحتى سن الثانية عشر، قد تعطلت دراستهم بسبب إغلاق المدارس، فى ظل استمرار انتشار فيروس كورونا الجديد، وهو الرقم الذى قالت منظمة اليونسكو إنه غير مسبوق.

 

 وحتى أمس الأربعاء، قامت 11 دولة ومناطق صينية تتمتع بما يشبه الاستقلال الذاتى فى هونج كونج وماكو بإغلاق كل المدارس مما أثر على 290.5 مليون طفل. وقالت إيطاليا أمس إنها تغلق كافة المدارس بعد وفاة أكثر من 105 أشخاص بالفيروس، وفرضت دول أخرى إغلاقا جزئيا للمدارس فى بعض المناطق، ولو فرضت هذه الدول إغلاق على الصعيد الوطنى سيكون هناك 180 مليون طفل آخرين خارج المدارس فى ثلاث قارات، بحسب اليونسكو.

 

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية، أن تعطيل الدراسة فى المدارس والجامعات سوف يستمر حتى منتصف مارس الجارى، فى أحدث جهود لاحتواء أسوأ انتشار لفيروس كورونا فى أوروبا، حيث أغلقت الحكومة المدارس والكليات فى المناطق الأكثر تضررا فى شمال البلاد قبل نحو 10 أيام، وفرضت حجرا صحيا على عدة بلدات فى بؤرة التفشى، حيث وأصبحت إيطاليا بؤرة فيروس كورونا فى أوروبا، إذ توفى فيها 79 شخصا وأصيب 2502 آخرين.

 

وفى الإمارات، تم تعليق الدراسة لمدة شهر في البلاد بسبب كورونا، اعتبارا من الأحد، وتقديم إجازة الربيع، وأعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع فى الإمارات، مساء اليوم الثلاثاء، عن تسجيل 6 إصابات جديدة بفيروس كورونا.

 

وكانت إيران قد أعلنت وقف الدراسة في المدارس والجامعات فى جميع المحافظات. وكانت إيران قد سجلت أكثر من 92 حالة وفاة بالفيروس بينما تقترب الإصابات المؤكدة من الثلاثة آلاف.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة