باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. إعادة فتح ابواب متحف اللوفر أمام الزوار.. العراق يلغى إقامة صلاة الجمعة فى كربلاء بسبب كورونا.. وشركة طيران بريطانية تعلن إفلاسها بسبب الفيروس

الخميس، 05 مارس 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا..  إعادة فتح ابواب متحف اللوفر أمام الزوار.. العراق يلغى إقامة صلاة الجمعة فى كربلاء بسبب كورونا.. وشركة طيران بريطانية تعلن إفلاسها بسبب الفيروس متحف اللوفر
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

العراق يلغى إقامة صلاة الجمعة فى مدينة كربلاء بسبب كورونا

قالت العتبة الحسينية المقدسة بالعراق في بيان اليوم الخميس إنها قررت عدم إقامة صلاة الجمعة لهذا الأسبوع في مدينة كربلاء بسبب مخاوف تتعلق بفيروس كورونا.

وجاء في البيان أن "العتبة الحسينية المقدسة تقرر عدم إقامة صلاة الجمعة لهذا الأسبوع بسبب الظرف الصحي الراهن الذي يمر به العراق".

اربيل العراق
اربيل العراق

رسميا.. تسجيل ثانى حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا بالمغرب

أعلنت وزارة الصحة المغربية تسجيل ثانى حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، لمواطنة مغربية، قادمة من إيطاليا، وذلك مساء أمس الأربعاء.

كمامات للحماية من انتقال فيروس كورونا
كمامات للحماية من انتقال فيروس كورونا

إعادة فتح أبواب متحف اللوفر أمام الزوار بعد إغلاقه بسبب مخاوف كورونا

أعلنت إدارة متحف اللوفر فى العاصمة الفرنسية باريس، والذى أغلق أبوابه منذ يوم الأحد الماضى، بسبب حق الانسحاب الذى احتج به موظفوها فى مواجهة أزمة فيروس كورونا، إعادة فتح أبوابه رسميا امام زواره، ووفقاً لبيان إدارة المتحف فإن عملية الفتح تمت بسبب تكدس العديد من السياح أمس الأربعاء، أمام الأبواب المغلقة وإصرارهم على الدخول.

متحف اللوفر
متحف اللوفر

البوسنة تسجل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا

أعلنت السلطات فى البوسنة، تسجل أول حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، ذكرت ذلك قناة "سكاى نيوز" الإخبارية، اليوم الخميس، يأتى هذا فى وقت توفي فيه رجل فى مدينة ووهان الصينية، بؤرة فيروس كورونا المستجد، بعد أيام فقط على تعافيه من الفيروس وخروجه من المستشفى، في وقت تحدثت تقارير إعلامية عن إصابة أشخاص بالفيروس مجددا بعد تماثلهم للشفاء.

كورونا
كورونا

الصحة العالمية: نقص لوازم الوقاية من كورونا يعقد جهود احتواء تفشيه في إيران

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الخميس، أن فيروس كورونا المستجد، بات متفشيا بشكل كبير فى إيران، محذرة من قلة التجهيزات الوقائية لعمال الرعاية الصحية فى البلاد، وقال المدير التنفيذى لبرنامج الطواريء الصحية في منظمة الصحة العالمية مايكل راين، في مؤتمر صحفي نقلته قناة (الحرة) الأمريكية، إن "نقص لوازم الوقاية من الفيروس في المستشفيات الإيرانية، يعقد جهود احتواء تفشيه في مدن البلاد.. الوضع لم يعد سهلا، والحد من تفشيه في البلاد، صعب لكنه ليس مستحيلا".

كمامات للحماية من انتقال فيروس كورونا
كمامات للحماية من انتقال فيروس كورونا

أول خسائر فيروس كورونا.. شركة طيران بريطانية تعلن إفلاسها

أعلنت شركة الطيران البريطانية "فلايبى" إفلاسها، اليوم الخميس، بعدما كبدها فيروس كورونا المستجد خسائر فادحة جديدة، وقالت الشركة - فى بيان على موقعها الإلكترونى، وفقا لقناة "الحرة" الأمريكية - إنها لم تعد من أكبر شركات الطيران في بريطانيا، مشيرة إلى دخولها مرحلة الإفلاس وأنها باتت تحت الوصاية، وأنه تم إيقاف جميع الرحلات الجوية وتوقف عمل الشركة في المملكة المتحدة.

الطيران البريطانى ـ صورة أرشيفية
الطيران البريطانى ـ صورة أرشيفية

اليونان تعلن عن حالة الكورونا العاشرة وتغلق المدارس فى 3 أحياء

أعلنت السلطات الصحية في اليونان اليوم الخميس، عن حالة الإصابة العاشرة بفيروس كورونا، وهى لشخص على صلة بفرد سافر فى الآونة الأخيرة لإسرائيل.

كورونا - صورة أرشيفية
كورونا - صورة أرشيفية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة