جامعة أسوان تنظم سلسلة ندوات توعوية عن طرق الوقاية من فيروس كورونا

الخميس، 05 مارس 2020 04:38 م
جامعة أسوان تنظم سلسلة ندوات توعوية عن طرق الوقاية من فيروس كورونا الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان
أسوان - صلاح المسن - عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور أحمد غلاب محمد رئيس جامعة أسوان، في تصريحات صحفية أنه جاري تنفيذ خطة متكاملة للتوعية والوقاية من فيروس كورونا، مشددا على أهمية التطبيق العملي لطرق الوقاية منه، وذلك في إطار حرص جامعة أسوان على دورها المجتمعي نحو التوعية بفيروس كورونا.

وأكد رئيس جامعة أسوان أهمية موضوع الندوة التي ستعقد خلال الفترة من 9حتي 11 مارس 2020 بالتعاون مع مديرية الثقافة بأسوان ومشاركة مديرية الشباب والرياضة ومديرية التربية والتعليم وكلية طب جامعة أسوان.

وأضاف الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد كلية الطب بجامعة أسوان أن كلية الطب لها دور كبير في توعية طلابها بالأحداث والمتغيرات والمشكلات الراهنة لكل ما يدور بالعالم وخاصة مشكلة فيروس كورونا المستجد بالإضافة إلى دور طلاب الكلية في توعية أسرهم ومجتمعاتهم المحيطة بكيفية الوقاية منه.

وأوضح الدكتور هشام الرفاعي وكيل كلية الطب بجامعة أسوان لتنمية المجتمع وخدمة البيئة أن هناك طرق يجب اتباعها لتجنب كافة أنواع العدوي بالفيروسات والأمراض المعاصرة وذلك من خلال التوعية الدائمة التي تنظمها كلية الطب تحت عنوان سلسلة ندوات توعوية عن التعريف بفيروس كورونا وطرق الوقاية منه والتي سيحاضر بها الدكتور شاذلي بغدادي القائم بأعمال رئيس قسم الصدر  بالمستشفي ونخبة من أساتذة كلية  كلية الطب بجامعة أسوان وذلك بحضور الدكتور عبدالله العبيدي مدير عام المستشفيات الجامعية بأسوان.

وكانت قد نظمت مديرية الشئون الصحية بأسوان عدة ندوات منها ندوة توعوية للطالبات بمدينة الطالبات التابعة لجامعة أسوان، عن مرض الكورونا المستحدث للتوعية بسبل الوقاية من هذا المرض، وحاضر في الندوة الدكتور ترنيم عصام من إدارة الثقافة الصحية بمديرية الشئون الصحية بأسوان.

 وتناولت الندوة أعراض مرض الكورونا وطرق انتشاره وكيفية الوقاية منه.

كما نظمت مديرية الشئون الصحية بأسوان أيضاً، ندوة توعية للعاملين بالفنادق السياحية بمحافظة أسوان  عن مرض الكورونا المستحدث، والتعريف بسبل الوقاية من مرض الكورونا .

حاضر في الندوة الدكتور نجيب نجيب مدير الوقائي بإدارة أسوان الصحية.

من جهته قال الدكتور مصطفى أبو المجد مدير إدارة الطب الوقائى بمديرية الشئون الصحية بأسوان، أن إدارة الطب الوقائى بمديرية الشئون الصحية بأسوان تواصل سلسلة التوعية بـ"الكورونا" فى العديد من المؤسسات والجهات المتصلة و المتعاملة مع السائحين الأجانب تحديداً، وخاصة العاملين فى المنشآت الفندقية، وتناولت الندوة  أعراض مرض الكورونا وطرق انتشاره وكيفية الوقاية منه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة