شركة يابانية تبدأ بتطوير لقاح ضد فيروس "كورونا"

الخميس، 05 مارس 2020 02:05 م
شركة يابانية تبدأ بتطوير لقاح ضد فيروس "كورونا" كورونا ارشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أعلنت شركة الأدوية اليابانية "أن جيس"، الخميس، عن قيامها، بالتعاون مع جامعة أوساكا، بتطوير لقاح للحمض النووي ضد الفيروس التاجي الجديد "كوفيد- 19".
 
وجاء في بيان صحفي صدر عن الشركة، بهذا الصدد، أنه يمكن صنع مثل هذا اللقاح في فترة زمنية أقل مقارنةً بلقاح يتم تطويره من بروتين فيروسي، دون استخدام مسببات الأمراض الخطيرة​​​ ، حسبما نشرت روسيا اليوم .
 
ومن الجدير بالذكر أنه سبق لنائبة رئيس الوزراء الروسي، تاتيانا غوليكوفا، أن أعلنت بأن روسيا تقوم أيضاً بتطوير لقاح ضد الفيروس التاجي في خمسة محاور، ويبلغ إجمالي عدد الخيارات 13 خيارا.
 
ووفقا لما ذكرته قناة "فوجي" التلفزيونية، فإن عدد المصابين بالفيروس التاجي كورونا "كوفيد-19"، بلغ في اليابان 1038 شخصاً، وتم يوم أمس الأربعاء، الكشف عن 35 حالة جديدة، وهو رقم قياسي منذ لحظة الكشف عن أول المصابين بهذا الفيروس.
 
دخلت التكنولوجيا الصينية على الطريق لمواجهة فيروس كورونا، من خلال اكتشاف الحالات المصابة في أوقات مبكرة من إصابتها، حيث صُممت خوذة ذكية خصيصاً لمكافحة فيروس كورونا المستجدّ، مزودة بكاميرات آشعة تحت الحمراء، وتقنيات الذكاء الاصطناعي والتعرف على الوجه، يرتدي هذه الخوذة رجال الشرطة وتتيح لهم تحديد المصابين بالحُمى بين المشاة على بعد 5 أمتار أثناء قيامهم بدوريات في شوارع مدن الصين.
 
 
 
وكان قد خرج 2189 مريضا مصابا بالمرض الناجم عن فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) من المستشفيات بعد تعافيهم يوم الأربعاء في البر الرئيسي الصيني، وفقا لما ذكرته لجنة الصحة الوطنية اليوم الخميس، وغادر ما إجماليه 52045 مريضا المستشفيات بعد شفائهم حتى نهاية يوم الأربعاء، وفقا للتقرير اليومي للجنة.
 
 
وبنهاية يوم الأربعاء، تم تسجيل ما مجموعه 80409 حالات إصابة مؤكدة بكوفيد-19 في البر الرئيسي الصيني، بينما توفي 3012 شخصا بسبب المرض.
 
 
وقال نائب وزير المالية الصيني شو هونج تساي  في إفادة صحفية اليوم الخميس إن بلاده خصصت 110.48 مليار يوان (15.93 مليار دولار) لتمويل جهود متعلقة بفيروس كورونا اعتبارا من الرابع من مارس .
 
 
وأضاف أن الصين ستضمن سلاسة عمل الحكومات المحلية في ظل تفشي الفيروس وأن وزارة المالية ستؤمن الاحتياجات المالية لإقليم هوبي، وهو بؤرة تفشي المرض.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة