طيران "لوفتهانزا" الألمانى يعلق رحلاته إلى إسرائيل بعد انتشار كورونا

الخميس، 05 مارس 2020 07:34 م
طيران "لوفتهانزا" الألمانى يعلق رحلاته إلى إسرائيل بعد انتشار كورونا طيران لوفتهانزا
كتبت ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

علقت شركة طيران لوفتهانزا الألمانية، رحلاتها إلى إسرائيل، اعتبارا من 8 مارس المقبل، ردا على قرار إسرائيل بمنع دخول مواطني خمس دول أوروبية إلى أراضيها لمنع تفشى فيروس كورونا المستجد.

لوفتهانزا، والشركتين التابعتين لها وهم الخطوط الجوية السويسرية، والنمساوية سيطبقون هذا القرار اعتبارا من 8 مارس وحتى 28 مارس، وفقا لسكاى نيوز عربية.

وقالت الشركة إن السلطات الإسرائيلية استهدفت إلى جانب مسافرين آخرين، "المسافرين القادمين من ألمانيا وسويسرا والنمسا اعتباراً من السادس من مارس، ما أدى إلى انخفاض كبير في الطلب على الرحلات إلى إسرائيل".

وأعلنت شركة طيران "لوفتهانزا" الألمانية، اليوم الخميس، إلغاء 7100 رحلة جوية فى أوروبا هذا الشهر بسبب تأثير انتشار فيروس "كورونا" المستجد على رحلاتها، وأوضحت شبكة "سى إن إن" الأمريكية أن معظم الرحلات التى تم إلغاؤها هى رحلات إلى إيطالية ورحلات داخلية فى ألمانيا وتمثل 25 بالمئة من رحلات الشركة.

وكانت الشركة أعلنت، فى وقت سابق من الأسبوع الجاري، وقف تحليق 150 طائرة بسبب فيروس "كورونا" وذلك من بين أسطولها المؤلف من 770 طائرة، وقال معهد روبرت كوخ للصحة العامة في ألمانيا اليوم الخميس إن عدد الحالات المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد قفز 109 حالات في غضون يوم.

وأضاف المعهد أنه اعتبارا من صباح اليوم كانت هناك 349 حالة موزعة على جميع أقاليم البلاد باستثناء إقليم واحد، ارتفاعا من 240 في صباح أمس الأربعاء، وتتركز معظم الإصابات في منطقة نورد راين فستفاليا الغربية وهي أكثر مناطق ألمانيا سكانا ووصل عدد الإصابات بها 175 حالة.

وكانت إدارة شؤون الصحة في العاصمة برلين قد أعلنت في وقت سابق عن تسجيل 130 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في ألمانيا، فيما ينتشر فيروس كورونا الجديد وفقا لمنظمة الصحة العالمية فى 60 دولة حول العالم، يذكر أن ألمانيا قررت في وقت سابق حظر تصدير مستلزمات الوقاية الطبية للخارج، وذلك في إطار إجراءاتها لمكافحة فيروس كورونا المستجد.  

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة