عودة المرأة الحديدية من الصين.. وزيرة الصحة تصل القاهرة مساء غد بعد رحلة لبكين نقلت خلالها رسائل دعم للتنين الصينى فى أزمة كورونا.. الوزيرة تسلم أهم وثائق فنية لمواجهة الوباء بعد العودة.. وتخضع للفحص الطبى

الخميس، 05 مارس 2020 06:00 م
عودة المرأة الحديدية من الصين.. وزيرة الصحة تصل القاهرة مساء غد بعد رحلة لبكين نقلت خلالها رسائل دعم للتنين الصينى فى أزمة كورونا.. الوزيرة تسلم أهم وثائق فنية لمواجهة الوباء بعد العودة.. وتخضع للفحص الطبى الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعود الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان من رحلتها إلي الصين مساء غدا الجمعة بعد قضائها أسبوع ببكين نقلت خلاله رسائل التضامن والود إلي الشعب الصيني كما سلمتهم هديا مصر لمواجهة أزمة كورونا فى زيارة استثنائية لمسئول رسمى لبلادهم فى هذا التوقيت الصعب .

 
كما شهدت الزيارة تسلم وزيرة الصحة وثائق فنية مهمة حول قدرات التنين الصيني فى التعلب على الفيروس القاتل - كورونا- فى إطار التعاون الاستراتيجي بين البلدين وهو ما سيكون له انعكاسات ايجابيه على مصر فى خططتها فى مواجهة أي وباء محتمل .
 
وتتأهب حاليا سلطات الحجر الصحي  بمطار القاهرة للاستقبال الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان لإخضاعها لإجراءات الحجر بالمطار حيث سيتم الكشف عليها وفحصها من خلال البوابة الحرارية على أن يتم متابعتها على مدار 14 يوم ووفقا لمصادر بالوفد المرافق للوزيرة فإن الوزيرة حرصت منذ وصول الصين على الخضوع لجميع الإجراءات الصحية كما تم توفير أعلى درجات الأمان الصحي منعا لحدوث أي عدوى.
 
وبحسب المصادر فإن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان تخضع للكشف والفحص الشامل قبل خروجها من مطار بكين على أن يتم التأكد من سلامتها وصحتها حتى يتسنى لها السفر والعودة إلي الأراضي المصرية.
 
وما سبق يتسق مع بيان وزارة الصحة والسكان الذي جاء فيه أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والوفد المرافق لها سيخضع للفحص الطبي والمتابعة الدورية على مدار 14 يوم فترة حضانة المرض بعد العودة من الصين .
 
وقالت وزارة الصحة والسكان  إن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان والوفد المرافق لها سيخضعون لمجموعة من الإجراءات والفحوصات العادية ، لافتا إلى انهم سيخضعون للمتابعة لمدة 14 يوما فور وصولهم من مطار بكين.
 
وتابعت الوزارة: اذا كانت النتائج ايحابية سيتم العزل، وإذا كانت سلبية سيتم ممارسة الحياة بشكل طبيعي 
 
وكانت الدكتورة هالة زايد، أعلنت عن توجهها إلى جمهورية الصين الشعبية، حاملة رسالة تضامن من الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى جمهورية الصين، في إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين، وتعزيز سبل التعاون لمكافحة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد - 19).
 
وكان في استقبال وزيرة الصحة كلا من نائب رئيس البرلمان الصيني ورئيس الصليب الأحمر بمقر البرلمان الصيني ويوجه رسالة شكر للرئيس عبدالفتاح السيسي على تلك الزيارة ومساندة الشعب الصيني واللافتة الإنسانية لمصر من خلال إضاءة المعابد المصرية بالعلم الصيني. 
 
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعدادتها بجميع منافذ البلاد (الجوية، البرية، البحرية)، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.
 
  
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة