"مهمة صعبة" لأصحاب الأرض عنوان جولة إياب ربع نهائى أفريقيا.. الترجى يسعى لفك العقدة الزملكاوية.. الأهلى يحاول النجاة من كابوس صن دوانز.. الرجاء يفتش عن حلم تـأخر 15عاما.. والوداد يحلم بنهاية سعيدة أمام النجم

الخميس، 05 مارس 2020 05:00 م
"مهمة صعبة" لأصحاب الأرض عنوان جولة إياب ربع نهائى أفريقيا.. الترجى يسعى لفك العقدة الزملكاوية.. الأهلى يحاول النجاة من كابوس صن دوانز.. الرجاء يفتش عن حلم تـأخر 15عاما.. والوداد يحلم بنهاية سعيدة أمام النجم الاهلى والزمالك
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"تعويض فارق الهدفين" سيكون اسم المهمة حين تقام مباريات "إياب" ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا بنهاية هذا الأسبوع، مباريات الذهاب الأربعة كلها شهدت انتصار أصحاب الأرض بفارق هدفين، وهى النتائج التى تبقى الباب مفتوحاً حين تقام مباريات الإياب يومى الجمعة والسبت.

الترجى حامل اللقب كان الفريق الوحيد الذى سجل هدفاً خارج ملعبه حين خسر 3-1 من الزمالك بالقاهرة، فيما انتهت المباريات الثلاث الأخرى بنتيجة 2-0 لصالح الأهلي، الرجاء والوداد تباعاً.

الفائزون فى مجموع المباراتين بعد جولة نهاية الأسبوع سيبلغون نصف النهائي، المقرر إقامته فى مايو المقبل، ويبقى اللقب الأغلى فى عالم الأندية الأفريقية هو الهدف الأكبر.

الترجى التونسى VS  الزمالك

بطل الموسمين الماضيين الترجى التونسى سيقاتل ليقلب عقدة ترسخت مؤخراً بخسارته أمام الزمالك مرتين بنفس النتيجة فى 14 يوماً، بالرغم من تقدمه بالقاهرة، استقبل فريق "الدم والذهب" ثلاثة أهداف ليحقق "الفارس الأبيض" عودة مميزة ويكرر النتيجة التى حققها بالدوحة قبل أسبوعين ليفوز بلقب كأس السوبر 2020.

الترجى سيستعيد خدمات مهاجمه المميز طه ياسين الخنيسى، والمدافع عبد القادر بدران اللذين غابا عن مباراة الذهاب، فيما سيغيب إلياس الشيتى الذى خرج مبكراً من هذه المباراة للإصابة، على الجانب الآخر استعاد الزمالك خدمات مهاجمه يوسف إبراهيم "أوباما" والذى غاب أيضاً عن الفوز ذهاباً الأسبوع الماضى للإصابة.

صن دوانز VS الأهلى 

كابوس الموسم الماضى يطارد الأهلى، صاحب الرقم القياسي في التتويج باللقب الأفريقى، حين يعود لملعب لوفتس رود فى بريتوريا بعد غد السبت، حيث تلقى "الشياطين الحمر" أكبر هزيمة فى تاريخ مشاركاته القارية على نفس الأرض وفى ذات المرحلة الموسم الماضي بخماسية نظيفة.

لكن هذه المرة يعود الأهلي إلى بريتوريا وهو يملك هدفين دون رد فى جعبته، ستكون مهمة شاقة لأصحاب الأرض "البرازيليين"، مثلما أكد مدرب صنداونز بيتسو موسيماني، سيكون عليه مراقبة نجم الأهلي على معلول الذى كان وراء ثنائية فريقه نهاية الأسبوع الماضى، فيما يأمل أن يتمكن لاعبوه من إيجاد المزيد من المساحات والفرص التى لم يجدوها فى مباراة الذهاب.

 

مازيمبى الكونغولى VS الرجاء المغربى 

 

هدفان بضربتى رأس منحا الرجاء "النسور الخضراء" فوزاً ثميناً بملعبه بنهاية الأسبوع، ليتوجه الآن إلى لوبومباشي للدفاع عن هذه الأسبقية أمام البطل خمس مرات TP مازيمبى، "الغربان" فازوا بكل مبارياتهم بملعبهم هذا الموسم، وهو ما يسعون لتكراره بنهاية الأسبوع، وهم يعرفون أن عليهم الدفاع عن مرماهم من هدف قد يعقد مهمتهم أكثر.

مدرب مازيمبى بامفيل ميهايو قال "ليست مهمة سهلة، لكنها ليست مستحيلة أيضاً، الرجاء سجل مرتين بملعبه، ويمكننا تسجيل أكثر من ذلك بملعبنا"

أما مدرب الرجاء جمال السلامي فبدا متفائلاً بقدرة فريقه على بلوغ نصف نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى منذ 15 عاماً، وأضاف لاعب وسط الرجاء السابق، "لم نفز بعد، لكننا سنبذل كل ما بوسعنا لنعود ببطاقة التأهل لنصف النهائي".

النجم الساحلى VS الوداد المغربى 

 

لن يكون استقبالاً حاراً لمدرب الوداد خوان كارلوس جاريدو الذى يعود إلى رادس بعد أقل من شهر على إقالته من تدريب النجم الساحلى، جاريدو قاد الوداد للفوز بملعبه 2-0 على فريقه السابق فى أول مهمة له مع العملاق المغربي، ويسعى الآن للدفاع عن هذا الأفضلية أمام فريق يعرفه جيداً.

خليفته فى النجم المدافع الأسبق قيس الزواغى يواجه مهمة صعبة، لكنه يعتمد على خبرة لاعبيه الذين قلبوا الأمر في موقف مماثل هذا الموسم، النجم خسر 2-0 من أشانتى كوتوكو الغاني فى ذهاب الدور الأول، لكنه تمكن من الفوز 3-0 إياباً ليبلغ مرحلة المجموعات، سيكونوا أكثر من سعداء إذا نجحوا في تكرار الأمر مرة أخرى.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة