أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار المحافظات اليوم.. اكتشاف 12 مصريا يحملون فيروس كورونا بأسوان

الجمعة، 06 مارس 2020 10:07 م
أخبار المحافظات اليوم.. اكتشاف 12 مصريا يحملون فيروس كورونا بأسوان فيروس كورونا بأسوان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" عددًا من الأخبار المهمة، اليوم الجمعة، على مدار الساعات الماضية فى مختلف المحافظات، وأهمها:

اكتشاف 12 مصرياً يحملون فيروس كورونا على متن باخرة سياحية بأسوان

حصل "اليوم السابع" على معلومات عن الباخرة السياحية التى تم اكتشاف 12 حالة فيها مصابة بفيروس كورونا المستجد أثناء عملها بين أسوان والأقصر. وكشفت المعلومات عن أن الباخرة السياحية تسمى   A-Saraللشركة السياحية " river ano kiet " كانت متواجدة بمدينة أسوان وعلى متنها عدد من السائحين وترسو فى المراسى القريبة من نادى التجديف بكورنيش النيل بمدينة أسوان، ثم تحركت يوم الخميس 5 مارس 2020 فى طريقها إلى الأقصر.

1 (6)

كما كشفت المعلومات عن أن الفندق السياحى العائم، يعمل على متنه 74 مصرياً من طاقم الباخرة، وكان متواجد عليه وقت الإصابة 60 عاملاً مصرياً، وتم سحب عينات عشوائية لـ19 شخصاً منهم، وتمت متابعة الحالة الصحية لجميع المخالطين لها والمتواجدين معها على متن الباخرة خلال 14 يومًا ولم تظهر عليهم أي أعراض، وتم إجراء تحاليل الـ pcr لهم في اليوم الـ14 أي في نهاية فترة حضانة الفيروس، وثبت وجود 12 حالة إيجابية لفيروس الكورونا حاملة للفيروس، من المصريين العاملين على الباخرة دون ظهور أعراض.

وأشارت المعلومات إلى أن العاملين بالباخرة معظمهم من مدن الأقصر وإسنا وأرمنت، وتم احتجاز الباخرة فى محافظة الأقصر لاتخاذ الإجراءات الوقائية والطبية اللازمة.

وكانت وزارة الصحة والسكان المصرية ومنظمة الصحة العالمية، أعلنا اليوم، اكتشاف 12 حالة إيجابية لفيروس الكورونا المستجد (كوفيد -19) حاملة للفيروس ولم تظهر عليهم أي أعراض وذلك على متن إحدى البواخر النيلية القادمة من محافظة أسوان إلى محافظة الأقصر.

 

1 (8)

نجوم الفن يتوافدون على معبد الأقصر قبل بدء مهرجان السينما الأفريقية

شهدت محافظة الأقصر، مساء اليوم الجمعة، توافد نجوم الفن والسينما على معبد الأقصر فى المراكب النيلية، تمهيداً لبدء فقرات الدورة التاسعة لمهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، حيث حملت المراكب النيلية عددا من نجوم الفن من مصر والعالم الأفريقى وذلك برفقة السيناريست سيد فؤاد، بحضور نجوم الفن والسينما بمصر وأفريقيا وذلك تحت شعار "سينما أفريقية من كل الدنيا"، وذلك بمشاركة 37 دولة بحوالى 95 فيلم بين طويل وقصير وتسجيلى، حيث يحتفل المهرجان هذا العام بمئوية الراحل الفنان فريد شوقى.

1 (7)

ومن المقرر، أن تنطلق فعاليات المهرجان، بعد قليل، بحضور كوكبة من نجوم الفن والفنانين منهم إلهام شاهين ومصطفى شعبان ولبلبة وزينة ورئيس المهرجان الشرفى الفنان محمود حميدة وعمرو عبد الجليل وسيد رجب وغيرهم، والفنانة رانيا فريد شوقى وهى ترتدى عباءة بصورة والدها الفنان الراحل فريد شوقى، ويعرض المهرجان 5 أفلام مصرية إنتاج حديث في قسم بانوراما الأفلام المصرية وهى (الممر، وأولاد رزق 2، والفيل الأزرق 2، وكازبلانكا، والفلوس، و15 فيلما فى عرض أفريقى وعالمى، و8 أفلام فى مسابقة الأفلام التسجيلية الطويلة، و8 أفلام فى قسم خارج المسابقة، و8 آخرين فى بانوراما الأفلام المصرية القصيرة، و3 أفلام كينية).

 

1 (5)

وزير الأوقاف ومحافظ بورسعيد يفتتحان المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم

افتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الجمعة، المجمع الإسلامى ببورفؤاد بعد تطويره، وذلك بحضور سليمان وهدان، وكيل مجلس النواب واللواء هشام خطاب، مدير أمن بورسعيد، واللواء أحمد عبد الله، محافظ بورسعيد الأسبق، والدكتور محمود حسين، عضو مجلس النواب والمهندس عمرو عثمان، نائب المحافظ واللواء يوسف الشاهد، سكرتير عام محافظة بورسعيد وعدد من القيادات التنفيذية والأمنية ببورسعيد.

وقال اللواء عادل الغضبان، إن محافظة بورسعيد شهدت أعمال تطوير ورفع كفاءة عدد من المساجد بالمحافظة إلى جانب افتتاح مسجد العلى القدير بمنطقة القابوطى الجديد، لافتًا إلى أن هذا يأتى تزامنًا مع كافة أعمال التطوير التى تشهدها المحافظة فى مختلف القطاعات، موجهًا الشكر لوزير الأوقاف على جهوده واهتمامه بتطوير المنشآت الدينية ببورسعيد.

يذكر أن المجمع الإسلامى ببورسعيد شهد أعمال تطوير ورفع كفاءة الفترة الماضية، والتى تأتى ضمن خطة المحافظة لتطوير كافة المنشآت الدينية، ويأتى ذلك تزامنًا مع افتتاح فعاليات المسابقة الدولية للقرآن الكريم والتى تنطلق اليوم بمشاركة 41 دولة من المركز الثقافى ببورسعيد.

ويفتتح اليوم الجمعة، الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، مسابقة بورسعيد الدولية لحفظ القرآن الكريم "الفائزون"، فى دورتها الثالثة والتى تحمل اسم المبتهل الشيخ سيد النقشبندي، من خلال احتفالية بالمركز الثقافى ببورسعيد، تحت رعاية الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، وبمشاركة 41 دولة منهم 32 دولة أفريقية، ويتنافس ممثليها في أفرع المسابقة الأربع وهي "حفظ القرآن الكريم كاملًا بروايتين، وحفظ القرآن الكريم كاملًا للإناث، الابتهال والإنشاد الديني، الأصوات الحسنة".

 

1 (10)

وفاة الفدائية زينب الكفراوى.. ومحافظ بورسعيد: ستظل مصدر فخر وعزة لنا

نعى اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، ببالغ الحزن وفاة الفدائية البطلة زينب الكفراوى، إحدى فدائيات مدينة بورسعيد الباسلة وأبطالها خلال العدوان الثلاثى على مصر عام 1956، داعيا المولى عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته وأن يلهم الأسرة الصبر والسلوان -جاء ذلك فى بيان صحفى أصدرته المحافظة مساء اليوم الجمعة.

وأكد محافظ بورسعيد أن البطلة زينب الكفراوى رحمه الله عليها ستظل مصدر فخر وعزة لنا جميعًا بتضحياتها وبطولاتها لكافة الأجيال، فهى مثال للوطنية والفداء من أجل تراب مصر، مؤكدا أن ما قدمته الفدائية البطلة "زينب الكفراوى" من تضحيات وبطولات للتصدى للعدوان الثلاثى برفقة أبطال وفدائيى المدينة، سجله أبناء بورسعيد بحروف من ذهب فى سجل البطولات والتضحيات، الذى تتناقلها الأجيال بكل فخر، وستظل بطولاتها عالقة فى أذهاننا جميعا وأذهان أبنائنا على مر العصور والأجيال .رحم الله البطلة وأسكنها فسيح جناته.

الفدائية البورسعيدية زينب الكفراوى تعد أيقونة المقاومة الشعبية النسائية ببورسعيد، أثناء العدوان الثلاثى على المدينة الباسلة عام 1956، تمتلك تاريخًا مشرفًا فى سجلات الفدائيين بمنطقة القناة بشكل عام، وبمحافظة بورسعيد بشكل خاص، وأقحمت اسمها وسط أعلى قائمة المقاومة، ضد العدوان الثلاثى على مصر، عندما سُجّلت فى قوائم الفدائيين كأول سيدة تنضم إلى المقاومة الشعبية فى حرب العدوان الثلاثى.

 

1 (2)

مصرع وكيل أوقاف السويس وآخر فى انقلاب سيارتهما

لقى وكيل وزارة أوقاف السويس، وآخر سابق بالأوقاف مصرعهما، اليوم الجمعة فى حادث انقلاب سيارة ملاكي بطريق الزعفرانة - بني سويف الجديد بعد البوابة بحوالي 3 كيلو اتجاه الزعفرانة.

تلقى اللواء زكريا صالح مساعد وزير الداخلية مدير أمن بنى سويف إخطارًا من شرطة النجدة يفيد بوقوع حادث انقلاب سيارة ملاكي بطريق الزعفرانة - بني سويف الجديد بعد البوابة بحوالي 3 كيلو اتجاه الزعفرانة ما أسفر عن مصرع شخصين كانوا بداخلها ووجه على الفور بسرعة نقلهم إلى مشرحة المستشفى.

وانتقلت سيارة إسعاف تابعة لمرفق بنى سويف إلى محل الواقعة وتبين أن الجثتين لشخصين وهما "محمد عجمي محمود علي 46 سنة، وكيل وزارة الأوقاف بمحافظة السويس، هاني محمد أحمد اسماعيل 58 سنة، وكيل وزارة سابق بالأوقاف ومقيمان بمحافظة أسيوط"، وتم نقل الجثتين إلى مشرحة مستشفى بنى سويف العام تحت تصرف النيابة العامة.

 

1 (1)

شاب بالشرقية يشعل النيران بمنزل خاله فيقتل زوجته وطفلتيه حرقا

ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، اليوم الجمعة، على الشاب المتهم بإشعال النيران فى منزل خاله، انتقاما منه وتسبب الحريق فى مصرع زوجة خاله وطفلتيها حرقا، حيث كشفت التحريات عن وجود شبهة جنائية فى نشوب حريق بعزبة حجازى، مركز بلبيس، وخاصة بعد مصرع ربة منزل وطفلتيها حرقا أثر نشوب حريق نشب بمنزلها بدائرة مركز بلبيس.

انتقلت الحماية المدنية، بإشراف العميد محمد العادلي، مدير الحماية المدنية بالشرقية، إلى موقع الحريق، وتبين نشوب حريق بمنزل مبنى من الطوب الأحمر ومعروش بالأخشاب، وأسفر الحريق عن وفاة كل من " عبير ال م " 27 سنة ربة منزل، ونجلتيها "حنين خ ج" 7 سنوات و" حور" 5 سنوات، أثر إصابتهم بحروق واختناق، وأقر "محمد ش " 35 سنة مالك المنزل أن الحريق نشب نتيجة ماس كهربائي، وتم التحفظ على جثة الأم وطفلتيها لحين وصول النيابة العامة.

وكشفت التحريات عن وجود شبهة جنائية فى الحريق وتبين قيام " السيد غ ع " 21 سنة عامل بورشة، بارتكاب الواقعة، انتقاما من خاله بسبب خلافات أسرية بينهما، وتم القبض عليه وإحالته للنيابة العامة.

 

1 (4)

أمطار غزيرة على مدن شمال سيناء وإغلاق جزئى للطرق

تعرضت مختلف أنحاء محافظة شمال سيناء اليوم الجمعة لسقوط أمطار غزيرة، صاحبتها رياح متوسطة وأصوات رعدية، مما تسببت فى تكوين برك على مسارات شوارع مدينة العريش وأغلقت جزئيا بعض الطرق، هذا وقد تعطلت حركة السير جزئيا على مسار طريق العريش القنطرة، وتراجعت حركة السفر، وحركة المرور فى الشوارع.

فيما قال مصدر بغرفة عمليات محافظة شمال سيناء، إنه تم رفع درجة الطوارئ بكافة غرف عمليات المراكز ولم يتم تلقى شكاوى، وبدأت معدات شركة المياه بشمال سيناء تحركها لسحب المياه من الشوارع وتسيير حركة المرور.

وأعلن اللواء محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء فى بيان له أنه تم رفع درجة الاستعداد بكافة أجهزة ومرافق المحافظة ومديريات الخدمات بها لمواجهة الظروف الجوية التي تشهدها المحافظة.

وأكد المحافظ استمرار رفع درجة الاستعداد على مستوى غرفة العمليات الرئيسية وغرف العمليات في مجالس المدن ومديريات الخدمات والأجهزة المعنية بالمحافظة فى مواجهة الظروف الجوية، واستعداد كافة المرافق الخدمية لأي تطورات قد تطرأ بسبب الظروف الجوية ومتابعة الموقف لحظة بلحظة.

ونبهت محافظة شمال سيناء على المواطنين مجددا بعدم الاقتراب من اعمدة الانارة المنتشرة في الشوارع والميادين العامة، وابتعاد السيارات عن الأشجار واللافتات الكبيرة خلال فترة سقوط الأمطار والرياح.

وذكرت محافظة شمال سيناء فى بيان لها أن هناك متابعة مستمرة للظروف الجوية واتصالات دائمة مع غرف العمليات الفرعية بمراكز المدن والأجهزة المعنية وعلى رأسها الموارد المائية والري.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة