أكرم القصاص - علا الشافعي

إسبانيا تدرس عزل وتقييد دور رعاية المسنين بعد ارتفاع وفيات كورونا إلى 4 أشخاص

الجمعة، 06 مارس 2020 11:13 ص
إسبانيا تدرس عزل وتقييد دور رعاية المسنين بعد ارتفاع وفيات كورونا إلى 4 أشخاص
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية إن عدد الوفيات فى إسبانيا بسبب انتشار فيروس كورونا ارتفع إلى أربعة أشخاص، كما وصل عدد المصابين إلى 280 شخصا، مشيرة إلى أن آخر متوفى هو رجل يبلغ من العمر 76 عاما ويعانى من العديد من الأمراض.

وأشارت الصحيفة إلى أن من بين المصابين هناك أربعة أشخاص آخرين فى حالة خطيرة فى العناية المركزة، وعززت الحكومة الإسبانية التدابير الوقائية ضد فيروس كورونا، خاصة فى مراكز ومساكن المسنين والتى منها مركز مدريد للرعاية الإجتماعية (AMAS) الذى ظهر به 16 حالة إصابة بالفيروس، حيث تدرس الحكومة الإسبانية عزل وتقييد الاتصالات فى دور الرعاية للمسنيين بأى شكل.

و أصدرت وزارة العمل ، بقيادة يولاندا دياز، بيانًا يشير إلى الإرشادات والتوصيات للشركات والعمال المصابين بفيروس كورونا والذى تجاوز عددهم  الـ 280 فى إسبانيا، والتى تنص الوثيقة على أنه فى المقام الأول، يتعين عليهم الإبلاغ "فى أسرع وقت ممكن" عن وجود خطر العدوى، وينصح أيضًا، فى حالة وجود خطر عدوى فيروس كورونا يجب أن تشل نشاط العمل".

وأشارت صحيفة "الموندو" الإسبانية إلى أن هناك ثلاث أطفال فى إسبانيا مصابون بفيروس كورونا، فقد أصيبت فتاة فى الرابعة من عمرها فى مدريد بالفيروس، بعد أن أثبت والداها أيضا إصابتهما بفيروس كوفيد 19.

وأبلغ مدير مركز تنسيق التنبيهات الصحية وحالات الطوارئ الخاص بفيروس كورونا فى إسبانيا، فرناندو سيمون، فى مؤتمر صحفى أن طفلين آخرين فى سن المدرسة مصابين بفيروس كورونا فى كاستيلا لا مانشا، بالإضافة إلى إصابة طالبان من معهد Instituto de Empresa سافران إلى إيطاليا وعامل فى جامعة فرانسيسكو دى فيتوريا بفيروس كورونا.

ويستمر عدد المصابين أيضًا فى الزيادة فى إسبانيا، وقد تجاوز عددهم أمس الخميس 280 شخصًا، تم توزيعهم تقريبًا فى جميع أنحاء الجغرافيا بعد تأكيد الحالات الأولى في أراجون وجاليسيا.

 

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة