الغرفة التجارية بالمنيا: إقامة 3 معارض أهلا رمضان هذا العام لطرح سلع بأسعار مخفضة

الجمعة، 06 مارس 2020 04:00 ص
الغرفة التجارية بالمنيا: إقامة 3 معارض أهلا رمضان هذا العام لطرح سلع بأسعار مخفضة المهندس أحمد راضى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالمنيا،
المنيا - حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المهندس أحمد راضى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالمنيا، إن الغرفة التجارية نجحت العام الماضى فى إقامة 6 معارض متنوعه لخدمة المواطنين وتقديم سلع مخفضة للحفاظ على توازن السوق ورفع الأعباء عن كاهل المواطنين.

وأضاف رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بالمنيا، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" أن تلك المعارض تقدم للتجار من أجل أن خفض أسعار السلع ومواجهة جشع التجار. 
 
وأكد أن الغرفة تعمل حاليا على تطوير المبنى القائم وإنشاء سوق للخضار وعمل مناطق لوجستية، و لفت إلى أن الغرفة تنسق مع المنطقة الصناعية دائما من أجل حل مشاكل المستثمرين خاصة أن كل الصناعات تقع تحت مظلة الغرفة التجارية، خاصة أهم المشكلات التى يعانى منها المستثمرين سواء كانت مشكلات متعلقة بالمياه أو الكهرباء أو إجراءات تخصيص الأراضى للمستثمرين .
 
وأوضح أن هناك استعدادات خاصة لاستقبال شهر رمضان المعظم بالتنسيق مع مديرية التموين ، لكن هذا العام بشكل مختلف حيث سيتم أقامة 3 معارض بدلا من معرض واحد كان يقام فى مدينة المنيا، فقد تم اختيار بنى مزار وملوى لإقامة المعارض، ويتم حاليا التنسيق مع التجار من لتقديم تخفيضات كبيرة ، مع التأكيد على توافر جميع السلع الغذائية التى يحتاجها المواطن طوال الشهر الكريم.
 
وأشار إلى أن مجلس الإدارة يعمل جاهدا على زيادة أعداد الشُعب داخل الغرفة من 4 شعب فقط إلى 15 شعبه، وذلك سوف يعظم من إيرادات الغرفة وينعكس الخدمات المقدمة للتجار، واستطرد قائلا أن إيرادات الغرفة وصلت إلى 9 مليون جنيه وهذا مبلغ زهيد جدا، وكذلك عندما يكون أعضاء الغرفه 70 ألف أيضا رقم زهيد لا يتناسب مع اعداد ما هو موجود على أرض الواقع بالمحافظة.
 
وأضاف أن ذلك يعد من أهم المشكلات التى نواجهها بعد أن تم تعديل الالتحاق بالغرفة من رسوم إلى اشتراك وهذا تسبب بشكل كبير فى تخفيض الوارد اليها، وهذا دفعنا إلى العمل بشكل جاد فى محاولة ربط الاقتصاد الرسمى بغير الرسمى وهذا شئ لم يتم تنفيذه داخل الغرفة منذ تأسيسها، موضحا أن سوف يعقد قريبا اجتماعا لبحث تداعيات قرار تعليق رحلات العمرة على شركات السياحة وسوف يتم مناقشة الموضوع من جميع جوانبه فى حال استمرار القرار .

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة