خفر السواحل التركى ينقذ 120 مهاجرا قبالة الساحل الغربى للبلاد

الجمعة، 06 مارس 2020 08:20 م
خفر السواحل التركى ينقذ 120 مهاجرا قبالة الساحل الغربى للبلاد مهاجرون _ صورة أرشيفية
ديكيلى (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنقذ خفر السواحل التركى نحو 120 مهاجرا كانوا يحاولون الوصول إلى جزيرة يونانية على ثلاثة زوارق فى وقت مبكر من اليوم الجمعة بعدما قالوا إن سفن خفر السواحل اليونانى اعترضت طريقهم.

 

ومع اقتراب سفن خفر السواحل قبالة ساحل إقليم إزمير فى غرب تركيا، صاح المهاجرون الذين تكدسوا فى زورق عالق فى بحر إيجه بسبب عطل فى محركه.

 

ورفع المهاجرون، وبينهم سوريون وأفغان وإيرانيون وآخرون من دول أفريقية مختلفة، أطفالهم كى يبدأ رجال خفر السواحل بإنقاذهم أولا.

 

وقالت أنقرة الأسبوع الماضى إنها لن توقف بعد الآن محاولات مئات الآلاف من طالبى اللجوء على أراضيها الوصول إلى أوروبا بعد مقتل 34 جنديا تركيا فى ضربة جوية بمحافظة إدلب السورية.

 

وسعى آلاف المهاجرين منذ ذلك الوقت إلى الوصول إلى اليونان، الدولة العضو بالاتحاد الأوروبي، إما عن طريق عبور الحدود البرية أو البحرية للوصول إلى الجزر اليونانية المختلفة.

 

وقال عدد من المهاجرين على متن اثنين من الزوارق التى أنقذت إن سفن خفر السواحل اليونانى عطلت محركات قواربهم لمنعهم من الوصول إلى ليسبوس، وهى جزيرة شهيرة يقصدها المهاجرون وتقع على بعد نحو 25 كيلومترا من بلدة ديكيلى الساحلية التركية.

 

وقال أحمد من منطقة دير الزور فى شمال شرق سوريا "سحبونا (خفر السواحل اليوناني) صوب المياه التركية وتركونا هناك".

 

وأضاف لصحفيين من رويترز يرافقون مهمة خفر السواحل التركى "انتظرنا لمدة ثلاث ساعات. ولم يكن أحد حولنا. ثم اتصلنا بخفر السواحل التركى الذى جاء واصطحبنا".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة