رئيس برلمان تشيلي يشيد بجهود جامعة القاهرة نحو تعزيز العمل المشترك.. صور

الجمعة، 06 مارس 2020 02:43 م
رئيس برلمان تشيلي يشيد بجهود جامعة القاهرة نحو تعزيز العمل المشترك.. صور رئيس جامعة القاهرة مع رئيس البرلمان التشيلى
كتب محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد إيفان فلوريس رئيس البرلمان التشيلي، باللقاء مع الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، حول الدور المهم الذي تلعبه الجامعة في قطاع التعليم العالي وإنتاجها العلمي الهائل في مجال البحث والتحقيق؛ كما أشاد بالجهود الكبيرة التي بذلها الدكتور محمد الخشت في الجامعة، وتعزيز عملها المشترك مع الجامعات الدولية في جميع أنحاء العالم.
 
ووجه سفير دولة تشيلى بالقاهرة بابلو آرياران، خطابا، شكر فيه الدكتور محمد الخشت، على حسن استضافته لوفد البرلمان التشيلي خلال زيارته الأسبوع الماضي للجامعة، لبحث سبل التعاون المشترك بين جامعة القاهرة وجامعات دولة تشيلى، والذي اصطحبهم خلالها في جولة بالحرم الجامعي، والتقوا بالطلاب، حيث أبدى رئيس البرلمان التشيلي إعجابه بعلاقة رئيس الجامعة بالطلاب.
 
وقال سفير دولة تشيلى بالقاهرة، بحسب بيان صادر عن جامعة القاهرة بتفاصيل الخطاب، إنه يتطلع للحصول على فرص في المستقبل لتعزيز العلاقات التعليمية بين دولة تشيلى وجامعة القاهرة.
 
كان الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، استقبل بمكتبه، إيفان فلوريس جارسيا رئيس البرلمان التشيلي والوفد المرافق له، لبحث سبل التعاون المشترك بين جامعة القاهرة وجامعات دولة تشيلى، بحضور عدد من نواب البرلمان التشيلي، وسفير دولة تشيلي بمصر.
 
وقال الدكتور محمد الخشت، خلال اللقاء، إن جامعة القاهرة تضم 26 كلية، بها برامج تعليمية مشتركة مع الجامعات الأجنبية، وأن الدراسة بالبرامج بنظام الساعات المعتمدة أغلبها باللغة الإنجليزية، مضيفًا أن جامعة القاهرة قامت بعقد شراكات دولية مع جامعات عالمية كجامعة بنسلفاينا وكاليفورنيا وموناش وكمبريدج بالإضافة إلى العلاقات الدولية مع عدد من الجامعات الصينية واليابانية.
 
وأشار رئيس جامعة القاهرة، بحسب بيان صادر عن الجامعة اليوم الأربعاء، إلى أن الجامعة استحدثت 280 برنامجًا دراسيًا خلال العامين الماضيين وفق أحدث المواصفات العالمية، وأن الهدف الأساسى الذى تسعى الجامعة إلى تحقيقه هو تكوين شخصية الطلاب وبنائهم علميًا وثقافيًا وامتلاكهم عقلية منفتحة تمكنهم من التعامل مع الثقافات المختلفة، واقترح الدكتور الخشت على وفد البرلمان التشيلى تقديم 5 منح دراسية كاملة لطلاب دولة تشيلى للدراسة بجامعة القاهرة.
 
c6d73c6b-5511-4233-9bc5-f7f7acf2f1c7
 
65beaaef-25b9-4633-af28-d33b59330c28
 
9a0130dc-0318-4004-9c18-e3064ac8d426
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة