لماذا تأخرت حركة المحليات؟.. التنمية المحلية أعلنت صدور الحركة فى فبراير الماضى ولم تتفعّل بعد.. متحدث الوزارة: انتهاء الاختبارات النفسية والسلوكية للمرشحين والوزير يعتمدها خلال أيام.. ويؤكد: سيتم الدفع بالشباب

الجمعة، 06 مارس 2020 08:00 ص
لماذا تأخرت حركة المحليات؟.. التنمية المحلية أعلنت صدور الحركة فى فبراير الماضى ولم تتفعّل بعد.. متحدث الوزارة: انتهاء الاختبارات النفسية والسلوكية للمرشحين والوزير يعتمدها خلال أيام.. ويؤكد: سيتم الدفع بالشباب الدفع بالشباب فى حركة المحليات
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور خالد قاسم، مساعد وزير التنمية المحلية، والمتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أنه سيتم الإعلان عن حركة التنقلات بين قيادات الإدارة المحلية، خلال الأيام القليلة المقبلة، والتى كان من المقرر إعلان الحركة خلال شهر فبراير الماضى.

وأوضح قاسم فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن سبب تأخر إعلان حركة المحليات، هو تدقيق الوزارة فى اختيار القيادات للقضاء على أى سلبيات أو الفجوات الإدارية وبما يخدم منظومة العمل فى إدارة الحكم المحلى ولتحقيق مصلحة المواطن أولا وأخيرًا، كما تم إعداد برنامج تدريبى للمرشحين لتولى المناصب القيادية فى الحركة الجديدة داخل مركز التنمية المحلية بسقارة.

وأشار قاسم إلى أن البرنامج التدريبى تضمن القوانين المتعلقة بعمل المحليات والمهارات الإدارية والفنية والمالية  ليكونوا مؤهلين للعمل المحلى، وفقًا لاستراتيجية مصر 2030، حيث تم تدريبهم 6 أسابيع بينها ثلاثة أسابيع نظريًا، وثلاثة عمليًا، لافتا إلى أن الحركة ستضمن تمكين للشباب باعتبارهم الركيزة الأساسية ولتجديد الدماء فى المحافظات واختيار قيادات تتمتع بالكفاءة والقدرة على التجديد وإنجاز الأعمال بطرق غير تقليدية.

وأوضح المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن تم إجراء الاختبارات النفسية والسلوكية والشخصية، وتحليل السمات القيادية والمقابلة الشخصية للمرشحين، ويجرى الآن المراجعة النهائية لنتائج هذه الاختبارات وعرضها على اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية لاعتمادها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وكانت وزارة التنمية المحلية قد أكدت أن عدد المتقدمين فى الإعلان الذى حمل رقم رقم 2 لسنة 2019، بلغ 1183 متقدما، استوفى الشروط من بينهم 1114 متقدمًا، لافتة إلى أنه تقدم للمسابقة على الدرجة 101، وتقدم لدرجة المدير العام 716 موظفًا، فيما تقدم للدرجة العالية 297، وبلغ عدد القيادات المطلوبة فى الإعلان 65 قيادة، مشددة على أنها تعمل باستمرار على تطبيق أعلى المعايير العلمية والإدارية ومبادئ الشفافية والعدالة والحوكمة فى اختيار القيادات الجدد ليكونوا على أعلى مستوى من الكفاءة إدراكاً بأن عملية إصلاح الإدارة المحلية تبدأ من اختيار قيادات جيدة لرفع كفاءة العمل بالمحليات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة