معارك البحث عن تذاكر نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا تبدأ الليلة.. الترجى يستقبل الزمالك وسط أجواء مشحونة.. 3 مباريات غدا تبدأ بقمة صن داونز ضد الأهلى ومازيمبى مع الرجاء عصرًا.. والختام بديربى النجم والوداد

الجمعة، 06 مارس 2020 01:21 م
معارك البحث عن تذاكر نصف نهائى دورى أبطال أفريقيا تبدأ الليلة.. الترجى يستقبل الزمالك وسط أجواء مشحونة.. 3 مباريات غدا تبدأ بقمة صن داونز ضد الأهلى ومازيمبى مع الرجاء عصرًا.. والختام بديربى النجم والوداد دوري ابطال افريقيا
كتب أحمد عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق اليوم مباريات "إياب" ربع نهائى دورى أبطال أفريقيا، عندما يحل الزمالك ضيفاً على الترجى التونسى فى التاسعة مساءً باستاد رادس الأولمبى، وتختتم غداً بإقامة 3 لقاءات من العيار الثقيل، تبدأ فى الثالثة عصراً بقمة صن داونز ضد الأهلى فى جنوب أفريقيا، وفى نفس التوقيت يلتقى مازيمبى مع الرجاء البيضاوى المغربى فى الكونغو، وأخيرًا فى التاسعة مساءً ديربى شمال الأفريقى بين النجم الساحلى والوداد المغربى فى تونس.

وقال الموقع الرسمى للكاف إن أصحاب الملعب سيكونوا فى مهام صعبة حيث يدخلون مباريات إياب ربع النهائى بحثاً عن تعويض فارق الهدفين، حيث خسر الترجى من الزمالك 3-1 وصن داونز من الأهلى 2-0 والنجم الساحلى من الوداد ومازيمبى من الرجاء بنفس النتيجة.

وفى نصف النهائى ينتظر الفائز من مباراة الزمالك والترجى الفائز من الرجاء ومازيمبى، وعلى الجانب الآخر ينتظر الأهلى أو صن داونز المتأهل من الوداد والنجم الساحلى، وستقام مباريات الذهاب يومى 1 و2 مايو والعودة بعدها بأسبوع.

 

الترجى ضد الزمالك

الترجي، بطل الموسمين الماضيين الترجي، سيقاتل لإنهاء عقدة ترسخت مؤخراً بخسارته أمام الزمالك مرتين بنفس النتيجة فى 14 يوماً، وبالرغم من تقدمه بالقاهرة، استقبل فريق "الدم والذهب" ثلاثة أهداف ليحقق "الفارس الأبيض" عودة مميزة ويكرر النتيجة التى حققها بالدوحة قبل أسبوعين ليفوز بلقب كأس السوبر 2020.

الترجي سيستعيد خدمات مهاجمه المميز طه ياسين الخنيسى، والمدافع عبد القادر بدران، واللذين غابا عن مباراة الذهاب، فيما سيغيب إلياس الشيتي الظهير الأيسر الذى خرج مبكراً من هذه المباراة للإصابة، وعلى الجانب الآخر استعاد الزمالك خدمات مهاجمه يوسف أوباما الذى غاب أيضاً عن الفوز ذهاباً الأسبوع الماضى للإصابة.

صن داونز ضد الأهلي

ويدخل الأهلي مباراة الغد وهو مُطارد بكابوس الموسم الماضى عندما تلقى أكبر هزيمة فى تاريخ مشاركاته القارية على نفس الأرض وفى ذات المرحلة الموسم الماضى بالخسارة 5-0، لكن هذه المرة يعود الأهلي إلى بريتوريا وهو يملك هدفين دون رد فى مباراة الذهاب، وستكون مهمة شاقة لأصحاب الأرض "البرازيليين" مثلما أكد مدرب صن داونز بيتسو موسيمانى هذا الأسبوع، سيكون عليه مراقبة نجم الأهلي على معلول الذى كان وراء ثنائية فريقه نهاية الأسبوع الماضى، فيما يأمل أن يتمكن لاعبوه من إيجاد المزيد من المساحات والفرص التى لم يجدوها فى مباراة الذهاب.

مازيمبي ضد الرجاء

حصل النسور الخضراء على فوز مهم بفضل ضربتى رأس واتجه إلى لوبومباشي للدفاع عن تلك الأسبقية أمام بطل القارة في خمس مناسبات سابقة "الغربان" الذين فازوا بكل مبارياتهم بملعبهم هذا الموسم، وهو ما يسعون لتكراره غدا وهم يعرفون أن عليهم الدفاع عن مرماهم من هدف قد يعقد مهمتهم أكثر، وقال مدرب مازيمبي بامفيل ميهايو عن التأهل، "ليست مهمة سهلة، لكنها ليست مستحيلة أيضاً، الرجاء سجل مرتين بملعبه، ويمكننا تسجيل أكثر من ذلك بملعبنا"

أما مدرب الرجاء جمال السلامى فبدا متفائلاً بقدرة فريقه على بلوغ نصف نهائي دوري الأبطال للمرة الأولى منذ 15 عاماً، وقال لاعب وسط الرجاء السابق، "لم نفز بعد، لكننا سنبذل كل ما بوسعنا لنعود ببطاقة التأهل لنصف النهائي".

النجم الساحلي ضد الوداد

وفى تونس، لن يكون استقبالاً حاراً لمدرب الوداد خوان كارلوس جاريدو الذى يعود إلى رادس بعد أقل من شهر على إقالته من تدريب النجم الساحلى، جاريدو قاد الوداد للفوز بملعبه 2-0 على فريقه السابق فى أول مهمة له مع العملاق المغربى، ويسعى الآن للدفاع عن هذا الأفضلية أمام فريق يعرفه جيداً.

خليفته فى النجم المدافع الأسبق قيس الزواغي يواجه مهمة صعبة، لكنه يعتمد على خبرة لاعبيه الذين قلبوا الأمر في موقف مماثل هذا الموسم. النجم خسر 2-0 من أشانتي كوتوكو الغاني في ذهاب الدور الأول، لكنه تمكن من الفوز 3-0 إياباً ليبلغ مرحلة المجموعات. سيكونوا أكثر من سعداء إذا نجحوا في تكرار الأمر مرة أخرى.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة