مقالات الصحف.. رأى الأهرام: أهمية الانضباط الضريبى.. فاروق جويدة: أين أثرياء مصر؟.. عبد الرازق توفيق: مصر لا تنسى ثأرها ولا تفرط فى حقها.. خالد منتصر: لا لإعفاء دور العبادة من رسوم الكهرباء.. "أديب": منطق العرب

الجمعة، 06 مارس 2020 02:01 ص
مقالات الصحف.. رأى الأهرام: أهمية الانضباط الضريبى.. فاروق جويدة: أين أثرياء مصر؟.. عبد الرازق توفيق: مصر لا تنسى ثأرها ولا تفرط فى حقها.. خالد منتصر: لا لإعفاء دور العبادة من رسوم الكهرباء.. "أديب": منطق العرب كتاب مقالات الصحف
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح الجمعة، العديد من القضايا، كان على رأسها: رأى الأهرام: أهمية الانضباط الضريبى، وعبد المحسن سلامة: مرضى الدلتا، عماد الدين أديب: منطق العرب: أجمل "خمسة" أشياء "ثلاثة": الصحة والستر!، خالد منتصر: لا لإعفاء دور العبادة من رسوم الكهرباء.

الأهرام

رأى الأهرام: أهمية الانضباط الضريبى

يؤكد المقال على أهمية الانضباط الضريبى، كونه من أهم الأعمدة التي تقوم عليها الدولة الحديثة فى هذا العصر، فكلما زادت كفاءة آليات التحصيل ارتفعت قوة الدولة وتحقق نجاحها، مؤكدًا أن الإصلاح الضريبى جزء هام جدًا من برنامج الإصلاح الاقتصادى.

فاروق جويدة

فاروق جويدة: أين أثرياء مصر؟

علق الكاتب على حفل تكريم الدكتور مجدى يعقوب، في دبى، وتدافع رجال الأعمال في الإمارات الشقيقة لجمع التبرعات لإنشاء مستشفى للقلب في القاهرة، قائلًا :"شاهدت مثل هذا الحفل في القاهرة عشرات المرات..  ولكن تمنيت لو أن رجال الأعمال المصريين كانوا في نفس درجة المنافسة وهم يتبرعون لإنشاء مشروع وخدمات مماثلة، ويساهمون في مثل هذه الخدمات الإنسانية".

عبد-المحسن-سلامة

عبد المحسن سلامة: مرضى الدلتا

أشاد الكاتب بعمليات تطوير مستشفى بنها الجامعى، لخدمة مرضى بعض محافظات وسط الدلتا، مؤكدًا أن هذا المشروع ياتى في إطار الدور المجتمعى للجامعات المصرية التي تقوم بجهد هائل فى مجال تقديم الخدمات الصحية لشريحة كبيرة من المواطنين غير القادرين.

الجمهورية

عبد الرازق توفيق

عبد الرازق توفيق: مصر لا تنسى ثأرها.. ولا تفرط في حقها

يؤكد الكاتب أن إعدام الإرهابى هشام عشماوى رسالة إلى كل متآمر على مصر، فحسابهم قادمن سواء دول أو أشخاص، لأن مصر قادرة على الفعل، موضحًا أنه هذا الحكم جعل المصريين يشعرون بارتياح كبير، وشفى غليلهم.

الوطن


 

 

عماد الدين أديب: منطق العرب: أجمل "خمسة" أشياء "ثلاثة": الصحة والستر!

يرى الكاتب أن هناك أزمة كبرى في العالم العربى، فى منهج التفكير تعتمد على الميل إلى الحكم على الأشياء بشكل انطباعى، شخصانى، عاطفى، غير علمى، مضيفًا :"أهم ما فى علم المنطق أن النتيجة لا بد - حكماً - أن تكون متسقة مع المقدمات والبناء الذى استندت إليه، لذلك أسوأ ما فى اللامنطق هو إثبات أى واقعة أو حقيقة دون أى برهان علمى أو فلسفى".

خالد-منتصر

خالد منتصر: لا لإعفاء دور العبادة من رسوم الكهرباء

أعرب الكاتب عن رفضه لمقترح  النائب محمد الزاهد، عضو لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، إعفاء المساجد والكنائس من رسوم المياه والكهرباء، مضيفًا :"ماذا يقصد النائب الجليل المحترم بدعم دور العبادة من خلال إعفاء المساجد والكنائس من رسوم المياه والكهرباء؟ أين وجه الدعم؟ وهل نحن على أبواب غزوة الخندق مثلاً؟، إن عدم دفع رسوم المياه والكهرباء جريمة فى نظر القانون".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة