أطباء عالميون يجرون جراحات نادرة لـ 14 طفلا بمستشفى طنطا الجامعى

السبت، 07 مارس 2020 01:29 م
أطباء عالميون يجرون جراحات نادرة لـ 14 طفلا بمستشفى طنطا الجامعى فريق الأطباء أثناء الجراحة
الغربية - عادل ضرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح فريق جراحى بالمستشفى التعليمى بطنطا ، يقوده البروفيسور السويسرى فيليب مونيه رائد جراحات القصبة الهوائية فى أوروبا ، والبروفيسور الإيطالى ميشيل تورى من إجراء جراحات نادرة بالمجان بالقصبة الهوائية لـ 14 طفلا تتراوح أعمارهم بين 50 يوم و 11 سنة.

وأكد الدكتور مجدى سبع رئيس جامعة طنطا، أن هذه الجراحات تجرى لأول مرة فى مصر، وتعد من الجراحات الكبرى المتقدمة والمعقدة ، الأمر الذى يمثل تأكيداً على ما تقدمه مستشفيات طنطا الجامعية من خدمات علاجية متفردة عالية الجودة لمرضى الدلتا فى مختلف التخصصات الطبية .

وقال الدكتور أحمد غنيم عميد طب طنطا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية ، أن هذه الجراحات شملت تجميل انزلاقى للقصبة الهوائية لطفلة تبلغ من العمر 3 سنوات ، تعانى من ضيق بالتنفس لوجود حلقات غضروفية كاملة ، وهذه العملية يتم إجراؤها لأول مرة بمصر ، كما تم عمل زرع قولون لإصلاح ضيق طويل بالمرئ وهذه العملية تجرى أيضا لأول مرة فى مصر ، كما تم استئصال كيس فوق الأحبال الصوتية يتسبب فى اختناق لطفلة تبلغ من العمر 50 يوم بدون عمل أنبوبة شق حنجري، وعمل تصليح الحنجرة والبلعوم لطفل آخر، واستئصال ضيق القصبة الهوائية والحنجرة ووضع دعامة لعدة حالات، إلى جانب عمل منظار حنجرى للقصبة الهوائية لعدة حالات أخري .

وأضاف "غنيم"، أن هذه الجراحات تجرى على هامش انعقاد المؤتمر السنوى الـ 35 لطب طنطا والسابع دولياً بمشاركة أكثر من 14 خبير أجنبى .

أوضح الدكتور محمود سليم مدير المستشفى التعليمى العالمى ، أن الفريق الطبى ضم لفيف من أساتذة جراحة الأطفال وجراحة القلب والصدر وجراحة الأنف والأذن والحنجرة وقسم الأطفال والتخدير والعناية المركزة .

وأضاف "سليم"، أن الخبيران السويسرى والإيطالى ترأسا ورشة عمل قسم جراحة الأطفال بالتعاون مع قسمى جراحة القلب والصدر والأنف والأذن والحنجرة ، والتى تناولت آليات إجراء جراحات مجرى التنفس للأطفال بهدف تكوين فريق عمل متخصص لخدمة مجموعة من الأطفال التى تعانى من مشاكل فى التنفس.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة