إصابة رئيس الحزب الديمقراطى فى إيطاليا بفيروس كورونا

السبت، 07 مارس 2020 02:12 م
إصابة رئيس الحزب الديمقراطى فى إيطاليا بفيروس كورونا فيروس كورونا
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصيب رئيس الحزب الديمقراطي في إيطاليا بفيروس كورونا المستجد، وذلك وفق خبر عاجل لقناة العربية. 

وأظهر مقطع فيديو مصور لحظة وصول رئيس الوزراء الإيطالى جوزيبى كونتى إلى اجتماع كان مقررا عقده فى العاصمة روما.

وبعد أن اقترب أحد العمال منه لمصافحته، مد كونتى يده ليعود ويتراجع على الفور، فى خطوة تعكس حجم التزام الرئيس بتعليمات الحكومة الوقائية للحد من تفشى فيروس كورونا الجديد فى البلاد التى سجلت حتى هذه الآن أكثر من 3000 حالة إصابة، وهو العدد الأكبر في أوروبا.

وكانت الحكومة الإيطالية طالبت مواطنيها بترك مسافة أمان بين بعضهما تبلغ مترا واحدا، واستعمال المناديل لتغطية الأنف والفم فى حالة السعال، وعدم مشاركة نفس الزجاجات والأكواب فى الشرب لتجنب تفشى الفيروس، ووضعت روما 11 بلدية فى شمال البلاد حتى الآن فى "المنطقة الحمراء" تحت الحجر الصحى.

وحدد تقرير للمعهد العالى للصحة فى إيطاليا، متوسط أعمار المرضى والمتوفين بفيروس كورونا (كوفيد-19) بـ81 عامًا، معظمهم من الرجال، وفى أكثر من ثلثى الحالات يعانون مسبقاً من 3 أمراض أو أكثر .

وحلل التقرير بيانات 105 مرضى إيطاليين توفوا بسبب الفيروس، حيث أبرز التقرير أن هناك 20 عامًا من الفرق بين متوسط عمر المتوفين وعمر المرضى المصابين بالفيروس، حسبما قالت صحيفة "المساجيرو" الإيطالية.

وشمل التقرير المرضى المتوفين فى المقاطعات الشمالية الثلاث الأكثر تضررا (73 فى لومبادرى، 21 فى إميليا رومانيا ، 7 فى فينيتو) إضافة إلى 3 فى مقاطعة ماركى (شرق) ، بالاستناد إلى البيانات التى تم الحصول عليها عن طريق استكمال استبيان تم تطويره خصيصًا لغرض الكشف عن حالات الوفاة.

وكشف التقرير عن أن 42.2% من الوفيات إنحصرت فى الفئة العمرية ما بين 80 و 89 عاماً، في حين أن 32.4%  تتراوح أعمارهم بين 70 إلى 79 عاماً، و 8.4%  من الوفيات بين 60 و69 عاماً. أما  2.8% من المتوفين بسبب الفيروس فتتراوح أعمارهم ما بين 50- 59 عاماً، بينما تبلغ نسبة الذين تبلغ أعمارهم 90 عاماً أو أكثر 14.1%.

وأشار تقرير المعهد العالي للصحة إلى أن متوسط أعمار النساء اللائى توفين بعد إصابتهن بفيروس كرونا يفوق متوسط أعمار الرجال (النساء 83.4 عاماً والرجال 79.9 عاماً).

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة