الرياضة المصرية اليوم.. الأهلي يتحدى برازيل أفريقيا في مهمة رد الاعتبار أمام صن دوانز.. المصرى يضع الرتوش الأخيرة لمواجهة نهضة بركان.. بيراميدز يخطط إسقاط زاناكو الزامبى.. الإسماعيلى يدخل معسكرا مغلقا للجونة

السبت، 07 مارس 2020 10:00 ص
الرياضة المصرية اليوم.. الأهلي يتحدى برازيل أفريقيا في مهمة رد الاعتبار أمام صن دوانز.. المصرى يضع الرتوش الأخيرة لمواجهة نهضة بركان.. بيراميدز يخطط إسقاط زاناكو الزامبى.. الإسماعيلى يدخل معسكرا مغلقا للجونة الرياضة المصرية اليوم
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يشهد اليوم السبت الموافق 7 / 3/ 2020 العديد من الأحداث الرياضية حيث تقام في الثالثة عصراً مباراة الاهلى وصن دوانز بطل جنوب افريقيا في إياب دور الثمانية بدورى الابطال الافريقى فيما يعود الزمالك من تونس بعد نهاية موقعة الترجى ، ويختتم فريقا المصرى البورسعيدى وبيراميدز استعداداتهما لمباراة العودة بدور الثمانية للكونفدرالية.

الاهلي يتحدى برازيل أفريقيا في مهمة رد الاعتبار والعبور الافريقي

يدخل فريق الأهلي في الثالثة من عصر اليوم،السبت، بتوقيت القاهرة مباراة قوية وهامة عندما يحل ضيفاً على صن داونز الجنوب أفريقي المُلقب بـ"برازيل أفريقيا" بإستاد لوكاس موريبي في إياب دور الثمانية بدوري أبطال أفريقيا وهي المباراة التي ينتظرها الملايين ليس فقط من جماهير الأهلي وصن داونز لكن من جماهير الكرة الإفريقية والعربية بعدما سبق وفاز صن داونز في النسخة الماضية من البطولة وتحديداً في ذهاب دور الثمانية على الأهلي بخماسية نظيفة في بريتوريا وهي الهزيمة التي أطاحت بالأهلي من البطولة بعدما أكتفي بالفوز بهدف "يتيم" في لقاء العودة ببرج العرب لذا يترقّب الكثيرون مباراة اليوم لتحديد الفريق المتأهل للدور نصف النهائي بالبطولة بعدما فاز الأهلي في لقاء الذهاب بالقاهرة السبت الماضي بثنائية نظيفة.

أوراق فايلر في مباراة اليوم تبدو معروفة وهي تتمثل في كلاً ، من : أجاي ومعلول وقفشة وديانج والسولية وأحمد فتحي والشحات وقام المدرب السويسري خلال الأيام الماضية بتحفيظ لاعبيه خطة اللعب في مباراة اليوم من أجل تحقيق الهدف المنشود والتأهل لنصف نهائي أفريقيا ، وطالب فايلر لاعبيه بعدم تكرار الاخطاء التى وقعوا فيها خلال الفترة الماضية وتحديداً في الذهاب وأهمها  حالة عدم التركيز التى تسمح للمنافس بالأنقضاض على مرمى محمد الشناوي سريعاً وهو ما حدث من صن داونز في الدقائق الأولى لمباراة الذهاب لولا براعة الشناوي كما طالب المدير الفني اللاعبين بالتركيز والجدية أمام مرمى المنافس وإستغلال جميع الفرص.

في المقابل ، يثق موسيماني مدرب فريق صن داونز في التأهل للدور قبل النهائي على حساب الأهلي ، مؤكداً ثقته في قدرات لاعبيه وإمكانياتهم الفنية التي تؤهلهم للتأهل للدور التالي في البطولة خاصة وأنهم سبق وسجلوا خمسة أهداف في الأهلي في مباراة واحدة ويعول كذلك مدرب الفريق الجنوب أفريقي على سلاح الأرض والجمهور بجانب قدرات بعض لاعبي الخاصة وفي مقدمتهم الثلاثي ، "أريندسي و"ثيمبا زواني وموتجيكا ماديشا" ومعهم باكاماي لاعب الأهلي السابق.

المصرى البورسعيدى يضع الرتوش الأخيرة لموقعة نهضة بركان المغربى

يضع اليوم السبت طارق العشرى المدير الفني للمصرى البورسعيدى الرتوش النهائية لمباراة نهضة بركان المغربى المقرر لها التاسعة مساء غداً الاحد على الملعب البلدى ببركان في إياب دور الثمانية للنسخة السابعة عشرة لبطولة الكونفدرالية الأفريقية ، وانتهت مباراة الذهاب التى أقيمت مساء الأحد على استاد السويس الجديد،بالتعادل الإيجابى بهدفين لكل فريق.

وأصدرت وزارة الثقافة والشباب والرياضة المغربية قراراً منذ قليل بإقامة المباريات التى تجمع بين الفرق المغربية والفرق الأجنبية بدون جمهور، وجاء هذا القرار الذى حمل توقيع الحسن عبيابة وزير الثقافة والشباب والرياضة ضمن مجموعة من الإجراءات الاحترازية التى اتخذتها الوزارة لمنع انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19).

في سياق مختلف ، يقام اليوم السبت المؤتمر الصحفى والإجتماع الفني لمباراة المصرى ونهضة بركان المغربى ، واحتل فريق المصرى البورسعيدى المركز الثانى فى ترتيب المجموعة الأولى خلف مواطنه بيراميدز بعدما جمع عشر نقاط، من الفوز فى ثلاث مباريات وتعادل فى مباراة وخسر مباراتين، سجل عشرة أهداف ودخل شباكه تسعة أخرى، وابتعد الفريقان المصريان بيراميدز والمصرى البورسعيدى عن احتمالية المواجهة فى نصف نهائى البطولة ما يعنى احتمالية أن يكون نهائى البطولة مصريًا خالصًا.

ويواجه الفائز من مواجهة بيراميدز وزاناكو، الفائز من مباراة إنيمبا وحوريا كوناكرى، بينما الفائز من مواجهة المصرى ونهضة بركان، يلتقى الفائز من حسنية أغادير والنصر.

 

بيراميدز يخطط لإسقاط زاناكو الزامبى

يختتم اليوم السبت ، فريق بيراميدز بقيادة الكرواتى أنتى تشاتشيتش استعداداته لمواجهة زاناكو الزامبى المقرر لها الثالثة عصر غداً الاحد على ستاد الدفاع الجوى في إياب دور الثمانية للنسخة السابعة عشرة للكونفدرالية الأفريقية .

ونجح فريق بيراميدز في تحقيق الفوز على زاناكو الزامبى بنتيجة 3 / 0 فى إطار المواجهة التي جمعتهما في زامبيا ، وأحرز أهداف اللقاء كل من، على جبر من رأسية في الدقيقة 18 من عمر المباراة، قبل ان يحرز محمد فاروق الهدف الثاني في الدقيقة الـ 24، ويعزز عبد الله السعيد هداف الفريق الفوز، بإحرازه ركلة جزاء في الدقيقة 67

.

ومن جانبه ، طالب تشاتشيتش لاعبيه بحصد النقاط الثلاث لحصد تذكرة التأهل بشكل رسمي ومواصلة الأرقام القياسية للفريق السماوى ، وأصبح بيراميدز أول نادي في إفريقيا يحقق 5 انتصارات متتالية "خارج بلده" في كأس الكونفيدرالية الإفريقية، وهو رقم قياسي قاري جديد لم يتحقق في البطولة منذ انطلاقها في 2004، والذى لم يقدر على تحقيقه قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

 

الاسماعيلى يدخل معسكرا مغلقا استعداداً للجونة

يدخل اليوم السبت، فريق الإسماعيلى بقيادة الفرنسى ديديه جوميز معسكراً مغلقاً استعداداً لمواجهة الجونة المقرر لها الاثنين المقبل بالجولة الثامنة عشرة للدورى، حيث خاض الدراويش أخر ودياته استعداداً للمباراة مع الإنتاج الحربى عصر الاثنين الماضى والتي انتهت بالتعادل الإيجابى بهدف لكل فريق.

ويسعى الجهاز الفنى للفريق لتجهيز كافة اللاعبين قبل مباراة الرجاء المغربي فى إياب البطولة العربية ومباريات الدور الثانى من مسابقة الدورى العام، بعد أنتهاء مباراة الذهاب بالإسماعيلية بفوز الفريق الأصفر بهدف دون رد، ومن المنتظر أن تقام مباراة الإياب بين الإسماعيلى والرجاء فى المغرب يوم 15 مارس المقبل، لتحديد المتأهل للمباراة النهائية ومواجهة الفائز من الشباب السعودى واتحاد جدة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة