باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. مقتل 8 مسلحين من طالبان إثر غارات جوية فى أفغانستان.. شفاء 1678 مريضا من كورونا بالصين.. واشنطن: مصابان بكورونا شاركا فى مؤتمر حضره نائب ترامب وبومبيو

السبت، 07 مارس 2020 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. مقتل 8 مسلحين من طالبان إثر غارات جوية فى أفغانستان.. شفاء 1678 مريضا من كورونا بالصين.. واشنطن: مصابان بكورونا شاركا فى مؤتمر حضره نائب ترامب وبومبيو أهم الأخبار العربية والعالمية
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.

 
 
 
الرئيس الأمريكى يعين مارك ميدوز فى منصب كبير موظفى البيت الأبيض
الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
 
عين الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، النائب الجمهورى مارك ميدوز فى منصب كبير موظفى البيت الأبيض، وقال ترامب ـ حسبما أفادت قناة (الحرة) الإخبارية اليوم السبت ـ إن ميدوز سيخلف مايك مولفانى الذى سيشغل منصب المبعوث الأمريكى إلى إيرلندا الشمالية.
 
 
مقتل 8 مسلحين وإصابة 5 أخرين من حركة طالبان إثر غارات جوية فى أفغانستان
صورة أرشيفية
 

أعلن الجيش الأفغاني، اليوم السبت، مقتل 8 مسلحين من حركة طالبان وإصابة 5 آخرين على الأقل، إثر غارات جوية استهدفت تجمعات لمسلحي الحركة في إقليم بلخ شمالي أفغانستان.

 
شفاء 1678 مريضا جديدا من كورونا بالصين وارتفاع عدد المتعافين لـ55404
متعافون من كورونا فى الصين
 
 
 
أعلنت لجنة الصحة الوطنية فى الصين، اليوم السبت، إن 1678 مريضا مصابا بفيروس كورونا الجديد "كوفيد-19" خرجوا من المستشفيات بعد تعافيهم، أمس الجمعة، فى البر الرئيسى الصينى، وأضافت اللجنة فى تقريرها اليومى أن إجمالى المتعافين بلغ 55404 مرضى غادروا المستشفيات حتى نهاية أمس.
 
 
واشنطن: مصابان بكورونا شاركا فى مؤتمر حضره نائب ترامب ووزير خارجية أمريكا
مايك بومبيو
 
 كشفت لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية "آيباك" أن اثنين من الذين شاركوا في مؤتمرها السنوي الكبير في العاصمة الأمريكية واشنطن قبل أيام، كانا مصابين بفيروس كورونا المستجد، ومن أبرز الشخصيات التى حضرت هذا المؤتمر نائب الرئيس الأمريكى مايك بنس، ووزير الخارجية مايك بومبيو. 
 
 
وكالة: مقتل عضو بارز بالحرس الثورى الإيرانى فى سوريا
الأوضاع فى سوريا
 
ذكرت وكالة فارس للأنباء، أن فرهاد دبيريان العضو البارز فى الحرس الثورى الإيرانى "استشهد" فى سوريا أمس الجمعة دون ذكر تفاصيل عن كيفية موته، ووصفت الوكالة المقربة من الحرس الثورى دبيريان بأنه "أحد المدافعين عن مقام السيدة زينب" فى العاصمة السورية دمشق وأنه "تولى من قبل قيادة محور مدينة تدمر فى الحرب على الإرهاب".

 

 
 
السعودية تصدر إجراءات للقادمين من الإمارات والكويت والبحرين لمواجهة كورونا
محاولات رصد مصابى فيروس كورونا
 
 
أصدرت السعودية، عدداً من الإجراءات الوقائية والاحترازية للقادمين من الإمارات، الكويت، والبحرين لمنع انتقال العدوى بفيروس كورونا الجديد ومحاصرته والقضاء عليه، انطلاقًا من الحرص على حماية صحة المواطنين والمقيمين وضمان سلامتهم.
 
 
الصحة الإماراتية: الإعلان عن 15 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا
وزارة الصحة الإماراتية
 
 
نشرت قناة العربية تصريحا للصحة الإماراتية في خبر عاجل لها أعلنت خلاله عن لإصابة 15 حالة جديدة بفيروس كورونا.
 
 
طقس الخليج .. انخفاض درجات الحرارة والكويت 28 درجة مئوية
طقس الخليج
توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - نشاطًا للرياح السطحية على مناطق (الجوف، الحدود الشمالية ،الشرقية ، القصيم، الرياض، حائل ،المدينة المنورة).

 

 
مقالات صحف الخليج.. محمد الرميحى: الفيروس لا يعرف الحدود ولا المذهبية ولا حتى الأديان.. مروان عبد العزيز يسلط الضوء عن الملكية الفكرية وحماية الصناعات الدوائية.. نايف الوعيل يتساءل من يدفع رواتب صناع المحتوى؟
مقالات صحف الخليج
 
تناول الكتاب بالصحف الخليجية اليوم السبت العديد من القضايا العربية والدولية، مسلطين الضوء على المستجدات بشأن فيروس كورونا المستجد، والذى تفشى من مدينة ووهان "الصينية" وزحف للعديد من دول العالم، مؤكدين أن هذا الفيروس لا يفرق بين الأديان أو المذهب.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة