أكرم القصاص - علا الشافعي

سعادة ببعثة الأهلى بعد عبور صن داونز بدورى الأبطال.. الخطيب يثنى على أداء اللاعبين..علولو : .ثأرنا من هزيمتنا الموسم الماضى.. هانى: السفر المبكر ساعدنا على التأقلم . إبراهيم: الهدف المبكر أربك حسابات المنافس

السبت، 07 مارس 2020 09:01 م
سعادة ببعثة الأهلى بعد عبور صن داونز بدورى الأبطال.. الخطيب يثنى على أداء اللاعبين..علولو : .ثأرنا من هزيمتنا الموسم الماضى.. هانى: السفر المبكر ساعدنا على التأقلم . إبراهيم: الهدف المبكر أربك حسابات المنافس الاهلى وصن داونز
كتب - هيثم عويس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأهل الأهلى تحت قيادة السويسرى فايلر، إلى نصف نهائي دورى أبطال أفريقيا بعد تخطى عقبة صن داونز الجنوب أفريقى الذى نجح الفريق الأحمر في الفوز عليه بنتيجة 3 /1 في مجموع مباراتى الذهاب والإياب، حقق المارد الأحمر الفوز فى مباراة الذهاب بالقاهرة بنتيجة 2 / 0، قبل أن يتعادل الفريقين إيجابياً بنتيجة 1 / 1 في المباراة التي جمعت بينهما عصر، أمس، السبت، في لقاء الإياب الذى أقيم على ستاد لوكاس موريبى في مدينة بريتوريا بجنوب أفريقيا.

بدأ الأهلى اللقاء بتشكيل يضم كلا من:"محمد الشناوى في حراسة المرمى، ياسر إبراهيم، رامى ربيعة، أحمد فتحى، على معلول في خط الدفاع، عمرو السولية، ديانج، محمود متولى، جيرالدو وأجاى في خط الوسط، أليو بادجى في خط الهجوم".

وينتظر الأهلى، منافسه في نصف النهائي حيث سيتحدد وفقا لنتيجة مباراة الوداد المغربى مع النجم الساحلى التونسى، التي تقام في التاسعة من مساء، السبت، حيث سيقابل الفريق الأحمر المتأهل من تلك المواجهة في نصف النهائي وفاز الوداد في ملعبه بالمغرب بنتيجة 2 / 0.

وقد عمت الفرحة بعثة النادى الأهلى في بريتوريا عاصمة جنوب أفريقيا بعد التأهل للدور نصف النهائي للبطولة وعبور صن داونز تحديدا والاخذ بالثأر بعد الهزيمة التاريخية للمارد الأحمر في نفس الدور من بطل جنوب أفريقيا بخماسية نظيفة ، وهو ما كان له بالغ الأثر في نفوس العديد من اللاعبين خاصة الذين خاضوا لقاء الموسم الماضى .

لذا جاءت تصريحات نجوم النادى الأهلى متباينة حيث أظهر الجماهير سعادته بتخطى عقبة صن داونز والتأهل لنصف نهائي البطولة ، إلا أنهم اكدوا في نفس الوقت أنها خطوة مهمة نحو تحقيق اللقب الغالى إلا أن الجميع شددوا على أن هناك خطوتين مهمتين لحصد الاميرة الأفريقية .

في البداية حرص محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي و رئيس بعثة فريق الكرة في جنوب إفريقيا، على تهنئة الجهاز الفني واللاعبين، عقب التأهل المستحق اليوم إلى الدور قبل النهائي لبطولة دوري رابطة الأبطال على حساب فريق صن داونز.

وأشاد الخطيب بالأداء المتميز الذي قدمه اللاعبون، والتزامهم بتعليمات الجهاز الفني وتحقيق الهدف المنشود بالتأهل إلى الدور قبل النهائي من بطولة إفريقيا، وقطع خطوة مهمة في مشوار إحراز اللقب.

وأثنى رئيس الأهلي على المجهود الكبير الذي بذله الجهاز الفني واللاعبون، وكذلك الانضباط الفني والسلوكي خلال رحلة الفريق بجنوب إفريقيا.

وأكد أن التأهل اليوم يُحمل الجميع مسؤولية كبيرة في الفترة المقبلة، لمواصلة المشوار بقوة من أجل الوصول إلى المباراة النهائية والتتويج باللقب، والتأهل إلى كأس العالم للأندية.

وهنأ على معلول ظهير أيسر الأهلى جماهير النادى بالصعود للدور قبل النهائي من دورى أبطال أفريقيا بعد عبور المارد الأحمر عقبة صن داونز ، مؤكدا أن لاعبو الأهلى كانوا عازمين على الصعود من جنوب أفريقيا لرد الإعتبار بعد الهزيمة القاسية في نفس الدور الموسم الماضى من صن داونز بخماسية نظيفة .

وأشار علولو أن لاعبو الأحمر كانوا اليوم عند حسن الظن ونجحوا في غلق المساحات وشن العديد من الهجمات وإحراز هدف مبكر في الربع ساعة الأولى من اللقاء مؤكدا أن الفوز اليوم يعد خطوة مهمة نحو الفوز باللقب الغالى ، إلا انه عاد واكد أن هناك خطوتين متبقيتين لحصد البطولة بشكل رسمي .

وعن الفريق الذى يتمنى مواجهته في الدور نصف النهائي من النجم الساحلى التونسى أو الوداد البيضاوى المغربى ، أكد ظهير الأهلى الأيسر أنه غير مهتم باسم الفريق الذى سيواجهه ، وان الأهم هو الفوز للعبور للمباراة النهائية .

وكشف على معلول أن زوجته تنبأت له قبل المباراة إحراز هدف في صن داونز في لقاء العودة وهو ما حدث بالفعل .

يذكر أن على معلول نجح في إحراز ثلاثة أهداف في صن داونز اثنين في القاهرة وواحد في جنوب افريقيا .

أكد محمد هانى ظهير أيمن الأهلى أن فريقه خاض مباراتين غاية في الصعوبة امام صن داونز الجنوب أفريقى ذهاب وإيابا في دور الثمانية من دورى أبطال أفريقيا .

وأضاف هانى أنه صرح في اكثر من مناسبة انه كان يتمنى مواجهة صن داونز مرة أخرى بعد الخروج على يديه في الموسم الماضى من نفس الدور بهزيمة قاسية بخماسية نظيفة .

وشدد ظهير الأهلى الطائر أن السفر المبكر لجنوب أفريقيا والتدريب لمدة أسبوع في مثل هذه الأجواء ساعدت اللاعبين كثيرا على التأقلم على الأجواء قبل المباراة وهو متا ظهر جليا وكان أحد الأسباب الرئيسية للفوز والعبور لنصف نهائي البطولة .

واختتم محمد هانى حديثه أن ما حدث اليوم هو الطبيعى وأن أي شيء أخر يعد أمر استثنائيا على منظومة النادى الأهلى ، مضيفا أن رينيه فايلر المدير الفني للأهلى أعطى له تعليمات خاصة قبل نزوله مباشرة بغلق الجبهة اليمنى تماما نظرا لإعتمام موسيمانى المدير الفني لصن داونز عليها طوال المباراة .

أكد ياسر إبراهيم لاعب الأهلي أن الهدف المبكر أمام صن داونز في مباراة اليوم وراء التأهل لدور الأربعة لدوري أبطال أفريقيا ، مؤكداً أن اللاعبين كانو على قدر المسئولية وبذلو مجهود كبير أمام فريق مميز مثل صن داونز.

تابع ياسر إبراهيم  : " أبذل قصارى جهدي للتواجد في التشكيل الأساسي ، وملتزم بتعليمات المدير الفني السويسري رينيه فايلر و أحرص دائماً على تطوير أدائي ، وربنا ما بيضيعش مجهود أحد.

أضاف مدافع الأهلي :" سنفرح اليوم فقط بالتأهل لدور الـ8 لدوري أبطال أفريقيا ، وسنستعد للمباريات المقبلة في الدوري و المباريات المقبلة في دور الأربعة لدوري أبطال أفريقيا.

أبدى رامي ربيعه لاعب النادي الأهلي سعادته بتأهل الفريق لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا على حساب فريق صن داونز أحد أخطر فرق أفريقيا ، حالياً ولكن هذا هو الأهلي ، وحققنا الجزء الأول بالتأهل لنصف النهائي ونلعب للتويج باللقب.

أكد ربيعه :" لاعبى الأهلي دائما رجال ونجحنا في التأهل بعد الخروج من البطولة الماضية و الهزيمة بخماسية ، والقادم سيكون أفضل ، وأبارك لجميع اللاعبين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة