غرفة الشركات السياحية: الـ33 مصابًا بـ"كورونا" فى الأقصر 19 أجنبيًا و14 مصريًا

السبت، 07 مارس 2020 11:12 م
غرفة الشركات السياحية: الـ33 مصابًا بـ"كورونا" فى الأقصر 19 أجنبيًا و14 مصريًا كورونا
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد عثمان، نائب رئيس غرفة شركات السياحة في الصعيد، إن الـ33 حالة المصابة بـ"كورونا" على باخرة الأقصر، عبارة عن منهم 19 أجنبيًا و14 مصريًا، وتم نقلهم إلى مستشفى النجيلة بمطروح مساء اليوم، مضيفًا أنه تم فحص جيمع العاملين على متن 85 مركبًا سياحيًا في الأقصر، وثبت أن كل التحاليل سلبية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية إيمان الحصرى، عبر برنامجها "مساء dmc"، المذاع على قناة "dmc"، أن هناك مجموعات من وزارة الصحة تجرى فحص تام على نزلاء الفنادق والمراكب فى الأقصر وأسوان.

وكان الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، قال إن مصر من أوائل الدول التى اتخذت الإجراءات الوقائية ضد فيروس كورونا، وبمجرد إعلان الفيروس فى الصين تم إعلان الحجر الصحى بالمطارات والإجراءات اللازمة فى المطارات .

وأضاف مدبولى، فى مؤتمر صحفى بمقر مجلس الوزراء، أن يوم الجمعة قبل الماضية بمجرد إعلان فرنسا عن وجود حالتين لسائحين عائدين من مصر تم على الفور اتخاذ الإجراءات اللازمة وكل المحيطين بهم.

وأكد رئيس الوزراء، أن كل من ثبت اصابتهم بالفيروس فى مصر حتى الآن هم ثلاثة فقط وتم التعامل معهم، مؤكدا أن الفترة السابقة شهدت فحوصات طبية لمن كان فيه اشتباه بالإصابة، مؤكدا أن الـ12 مواطنا على متن الباخرة بالأقصر أمس لم تظهر عليهم أى أعراض لفيروس كورونا .

وقال الدكتور مصطفى مدبولى، إن من ثبت إيجابية تحليلهم لفيروس كورونا حتى الآن فى مصر وإصابتهم هم 3 حالات فقط وتم الإعلان عنهم بكل شفافية، مضيفا قائلا: "نتعامل بمنتهى الوضوح والشفافية ومصر حتى الآن الأمور بها مستقرة".

وأكد رئيس الحكومة، أن هناك تكليفات لكافة الفنادق والمقاصد العامة بالإعلان والتعامل الفورى مع أى حالات اشتباه، بجانب تكليف المحافظين بالاهتمام بالنظافة العامة .

وقال مدبولى، إن الباخرة بالأقصر كان على متنها 171 منهم 101 سائح و70 مواطنا مصريا وتم اتخاذ اللازم وإبلاغ السفارات الخاصة بالسائحين الذين كانوا متواجدين .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة