"كل يوم" يرصد إجراءات الحجر الصحى في المطارات المصرية

السبت، 07 مارس 2020 10:40 م
"كل يوم" يرصد إجراءات الحجر الصحى في المطارات المصرية خالد أبو بكر
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رصد برنامج "كل يوم" الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة "ON E"، إجراءات المطارات المصرية والحجر الصحى مع الركاب في مواجهة فيروس كورونا.
 
 
بدوره قال مدير عام عمليات مطار الأقصر، في تصريحات للبرنامج، إن هناك تواصل مع الحجر الصحى ووزارة الصحة ويتم الاستعانة بالنشرات الدورية للصحة العالمية، يتم إجراء الكشوفات لكل راكب وفى حالة الاشتباه يتم العزل بشكل مباشر ثم الفحص للتأكد، مضيفًا أنه يوجد عربات مخصصة للعزل بالمطار  للتعامل الطبي مع المصابين.
 
وواصل: "يوجد طقم طبى متكامل على مدار الساعة لمجابهة أي إصابات بالتنسيق مع وزارة الصحة". 
 
بدوره قال الدكتور حسام رمضان، مدير الحجر الصحي بمطار برج العرب، إن إجراءات الحجر الصحي للقادمين من الخارج، تبدأ بتوجه الفريق إلى الطائرة فور وصولها، للكشف على المسافرين.
 
وأضاف أن إجراءات الكشف على فيروس كورونا، تتضمن قياس درجة الحرارة أولًا، ثم التأكد من مكان إقامة المسافر، وإذا خالط مصابًا بالفيروس من قبل.
 
وتابع أنه بعد التأكد من المسافرين، يبدأ الفريق بتطهير الطائرة وأي مكان حولها، مؤكدًا أنه حتى الآن لم يتم اكتشاف أية حالة مصابة بفيروس كورونا، في المطار.
 
من جانبه، قال ياسر جاهين، نائب مدير مطار شرم الشيخ الدولى، أن يلتزم بكافة التشريعات العالمية المنظمة لكل الجوانب سواء صحية أو غيرها، مضيفًا مواجهة فيروس كورونا يتم مواجهته من خلال إجراءات وقائية ملزمة، والتصاقًا مع تعليمات منظمة الصحة العالمية.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة