أكرم القصاص - علا الشافعي

كورونا يواصل ضرب دول العالم.. السعودية تؤكد تسجيل إصابتين جديدتين ومالطا تسجل أول إصابة.. ارتفاع عدد الوفيات بفرنسا وإيران.. وبلوغ عدد المصابين بالعراق لـ46.. ومجلس النواب الأمريكى يسمح لموظفيه بالعمل عن بعد

السبت، 07 مارس 2020 09:00 م
كورونا يواصل ضرب دول العالم.. السعودية تؤكد تسجيل إصابتين جديدتين ومالطا تسجل أول إصابة.. ارتفاع عدد الوفيات بفرنسا وإيران.. وبلوغ عدد المصابين بالعراق لـ46.. ومجلس النواب الأمريكى يسمح لموظفيه بالعمل عن بعد كورونا
كتب محمد شرقاوى – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا تزال الإصابات بفيروس كورونا المستجد تتزايد فى العديد من دول العالم، فى الوقت الذى شهدت فيه كل من إيران وفرنسا تزايد فى عدد الوفيات داخلها، حيث سلطت شبكة سكاى نيوز الإخبارية، الضوء على أخر مستجدات فيروس كورونا، ويسرع العالم من خطاه للحد من انتشار فيروس كورونا، الذى وصل لبلدان جديدة، وتسبب بوفيات تجاوزت الـ3 آلاف على مستوى العالم، وسجلت الصين السبت 28 حالة وفاة جديدة جراء فيروس كورونا المستجد، ليصل إجمالى عدد الوفيات إلى 3070 فى البلاد، حسبما ذكرت لجنة الصحة الوطنية.

 

وأضافت اللجنة، أن عدد الإصابات الجديدة وصل إلى 99، مع ارتفاع فى عدد الحالات الجديدة لليوم الثالث على التوالى خارج مقاطعة هوبى التى تعتبر بؤرة تفشى الفيروس، فيما تم الإبلاغ عن 25 حالة اصابة جديدة خارج مقاطعة هوبى التى لا تزال تخضع لحجر صحى فى محاولة للسيطرة على انتشار الفيروس.

 

بدورها أعلنت وزارة الصحة السعودية، ظهور نتائج مخبرية تؤكد إصابة مواطنتين بفيروس كورونا الجديد، إحداهما قادمة من إيران، وأخرى قادمة من النجف فى العراق – بحسب ما ذكرت الشبكة الإخبارية -وفقا للإجراءات الاحترازية المتبعة من قبل الجهات المختصة، فقد تم فور وصولهما للمنفذ السعودى نقلهما مباشرة إلى الحجر الصحى لأخذ عينات للفحص المخبرى التى أثبتت الإصابة بالفيروس، وتم نقلهما إثر ذلك إلى العزل الصحى فى المستشفى.

 

ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن وزارة الصحة السعودية تأكيدها أن جميع الحالات السبع التى أعلن عنها معزولة حاليا فى المستشفى، وجارى التعامل معها وتقديم الخدمة الصحية، وفق الإجراءات الصحية المعتمدة.

 

فيما قال معهد روبرت كوخ لمكافحة الأمراض أن عدد الإصابات بفيروس كورونا فى ألمانيا ارتفع إلى 684 شخصا بعد تسجيل 45 حالة إصابة جديدة مساء الجمعة، وتتركز الحالات فى غرب وجنوب البلاد حيث سجلت ولاية نورد راينفستفاليا 364 حالة إصابة إلى جانب ما يربو على المئة حالة فى كل من بافاريا وبادن-فورتمبيرغ التى ظهرت بها أول حالات إصابة فى ألمانيا، أما فرنسا فقد أكدت ارتفاع الإصابات المسجلة إلى 716، فى حين بلغ تعداد الوفيات بسبب المرض 11.

 

وقال كريس فيرن وزير الصحة فى مالطا، أن مالطا سجلت أول إصابة بفيروس كورونا لفتاة إيطالية عمرها 12 عاما تعيش على الجزيرة، مشيرا إلى أن الفتاة تتلقى العلاج فى أحد المستشفيات الحكومية، وإنها بصحة جيدة.

 

بدورها أعلنت إيران تسجيل 21 وفاة جديدة ناجمة عن فيروس كورونا المستجد و1076 إصابة جديدة بالمرض خلال الساعات الـ24 الماضية، ما يرفع الحصيلة إلى 145 وفاة و5823 إصابة، وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، كيانوش جهانبور فى مؤتمر أعلن خلاله الحصيلة الجديدة قائلا أن هناك أكثر من 16 ألف شخص فى المستشفيات حاليا تشتبه إصابتهم بكورونا، مضيفا أن 1669 شخصا تأكدت إصابتهم تعافوا من الوباء.

 

وفى جانب متصل بدأ مجلس النواب الأمريكى بالكونجرس، فى اتخاذ الاحتياطات اللازمة للسماح لموظفيه بالعمل من المنزل وسط تنامى المخاوف من تفشى عالمى لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وذكرت صحيفة "ذا هيل" الأمريكية، اليوم السبت، أنه وفقا لما جاء فى مذكرة تم إرسالها إلى كل مكاتب مجلس النواب فإن لجنة إدارة المجلس تستعد لكل السيناريوهات لتسمح للموظفين بالعمل عن بُعد فى ضوء الظروف الفريدة وغير المعتادة بسبب فيروس كورونا.

 

وأضافت الصحيفة، أن المذكرة تشير أيضا إلى أن مكاتب الكونجرس قد تنفق الأموال غير المستخدمة لشراء معدات لتسهيل العمل عن بعد، وكذلك إلى أن مجلس النواب سيؤسس مركزا للمساعدة فى دعم البنية التحتية للعمل عن بعد.

 

ونقلت الصحيفة، عن نص المذكرة أن هذا المركز سيتيح تقديم الدعم الفنى للموظفين حال احتياجهم للمساعدة فى التجهيز للعمل عن بعد، مضيفة أنه سيتم تدريب الموظفين على التواصل والدخول إلى بيانات ومصادر المكتب عن بُعد.

 

وأوضحت الصحيفة، أن المذكرة جاءت بعد إعلان لجنة العلاقات الإسرائيلية-الأمريكية فى الكونجرس أن شخصين ممن حضروا مؤتمرها الذى عُقد الأسبوع الماضى تم اكتشاف إصابتهما بفيروس كورونا بعد إجراء الاختبار عليهما، وكان بين حضور الاجتماع نواب بارزين فى الكونجرس ونائب الرئيس الأمريكى مايك بنس.

 

ولفتت الصحيفة، إلى أن الولايات المتحدة حتى الآن يوجد بها 328 حالة مؤكدة للإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وكانت ولاية واشنطن قد شهدت وفاة 6 أشخاص من المصابين بالفيروس خلال الأسبوع الماضي.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة