محافظ القليوبية يتفقد أعمال إنشاء مستشفى القناطر المركزى (صور)

السبت، 07 مارس 2020 04:22 م
محافظ القليوبية يتفقد أعمال إنشاء مستشفى القناطر المركزى (صور) محافظ القليوبية يتفقد أعمال إنشاء مستشفى
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قام اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، بجولة تفقدية لمركز ومدينة القناطر الخيرية لتفقد عدد من المشروعات الخدمية، والتعرف علي أبرز الملفات والمشكلات التي يعاني منها المواطنين، ورافقه خلال الجولة اللواء ضياء الدين عبد الحميد رئيس مركز ومدينة القناطر الخيرية، والدكتور حمدي الطباخ مدير مديرية الصحة، والدكتور جمال عبد الغني مدير الإدارة الصحية، وحاتم عبد الحميد عضو مجلس النواب، والمهندس جمال البوسطي مدير المكتب الفني.

وتفقد المحافظ، أعمال تطوير مستشفى القناطر الخيرية المركزي والتي تبلغ تكلفتها ٢٨٣ مليون جنيه، وتتكون المستشفى من 8 غرف عمليات وغرفتين مناظير و27 سرير عناية مركزة، بالإضافة إلى 27 حضانة للأطفال المبتسرين، وكذلك تحتوى المستشفى على 38 جهاز للغسيل الكلوى ويبلغ عدد الأسرة 205 سرير.

كما تفقد المحافظ، خلال الجولة مستشفى الحروق والتي تعد أول مستشفى تخصصي يتم إنشاؤها بالمحافظة لعلاج الحروق والمقامة على مساحة 1000 متر مربع، وتبلغ قيمة تكلفتها 300 مليون جنيه، وتتكون من دور أرضي بالإضافة إلى ثلاث طوابق ويشمل الدور الأرضي ( استقبال وطوارئ - أشعة- عيادة حروق- مطبخ- مغسلة)، كما يتكون الطابق الأول  من ( 2 غرفة عمليات - 12سرير رعاية مركزة - غرف إفاقة)، ويشتمل الطابق الثاني على ( 12 سرير إقامة) ويحتوي الطابق الثالث على معمل وغرف ومكاتب إدارية.

 وتجدر الإشارة إلى أن حاكم إمارة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة قد تبرع بتحمل تكلفة تنفيذ الانشاءات طبقًا لأحدث التصميمات العالمية وبلغت نسبة التنفيذ 80٪ وسيتم الانتهاء منها خلال شهر يونيو القادم.

يأتي ذلك في إطار حرص محافظ القليوبية على الاهتمام بالقطاع الصحي ورفع كفاءة الخدمات المقدمة للمواطنين من خلال إنشاء مستشفيات حديثة علي أحدث أنظمة التشغيل وتوفير الأطقم الطبية المتخصصة في كافة المجالات والتوسع في إنشاء أقسام جديدة في التخصصات النادرة للتخفيف عن كاهل المواطنين من أبناء المحافظة.

ومن جانبه شدد المحافظ، خلال جولته علي المسئولين القائمين علي التنفيذ بسرعة الانتهاء من تنفيذ المستشفيات بالقناطر الخيرية والالتزام بالجداول الزمنية المحددة لتسليمها وإدخالها الخدمة بأقرب وقت ممكن.

WhatsApp Image 2020-03-07 at 2.06.46 PM
 
 
WhatsApp Image 2020-03-07 at 2.06.49 PM
 
 
 
WhatsApp Image 2020-03-07 at 2.06.45 PM
 
 
WhatsApp Image 2020-03-07 at 2.06.48 PM

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة