أكرم القصاص - علا الشافعي

واحد يوقعه!.. قتلى وجرحى جراء انهيار مبنى فى باكستان

السبت، 07 مارس 2020 06:00 ص
واحد يوقعه!.. قتلى وجرحى جراء انهيار مبنى فى باكستان انهيار مبنى
كتب-أحمد صلاح العزب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عرضت قناة روسيا اليوم مقطع فيديو لقى خلاله 11 شخصا مصرعهم وجرح 22 آخرون جراء انهيار مبنى سكنى مكون من 5 طوابق فى مدينة كراتشي الباكستانية يوم الخميس الماضى.



وقال المسئولون، إن المبنى المنهار كان مؤلفا في الأساس من أربعة طوابق إلا أن طابقا خامسا أضيف إليه قبل سنة تقريبا في انتهاك لقواعد البناء.

وقد انهار أيضا منزلان محاذيان للمبنى، وتجري حاليا عمليات إنقاذ وانتشال الأشخاص العالقين تحت الأنقاض.

يذكر ان السلطات الباكستانية، فتح تحقيقا فبراير الماضى، فى ما إذا كان الغبار الناتج عن فول الصويا وراء وفاة أكثر من 12 حالة وفاة فى مدينة كراتشى الساحلية، وقال المسؤول المحلى حسن ساجد اليوم الأربعاء إن 14 شخصا على الأقل لقوا حتفهم، ونقل أكثر من 200 إلى المستشفى، بعدما غلف الغاز السام بلدة كيمارى القريبة من الميناء.

ولايزال سبب التسرب غامضا، ما تسبب فى تكهنات بأن ضررا لحق بمفاعل للطاقة النووية فى المدينة ما أثار حالة من الفزع، وفرت العشرات من الأسر من المنطقة، وقال وزير الإعلام عن إقليم السند سعيد غنى إن المركز الدولى للعلوم الكيميائية والبيولوجية فى باكستان ذكر أن غبار فول الصويا ربما يكون سببا محتملا.

وقال العالم النووى بحسب صحيفة البيان عطاء الرحمن لتلفزيون "جيو": "تظهر النتائج الأولية أن غبار فول الصويا، هو السبب وراء حدوث وفيات، ولكننا بحاجة لمزيد من الأدلة الملموسة".

وأشار وزير الموانئ البحرية على زيدى إلى تفريغ شحنة من فول الصويا مستوردة من الولايات المتحدة من سفينة كانت راسية فى الميناء، وقامت السلطات بإخراج السفينة من الميناء، وقال زيدى إنه تم إيقاف تفريغ الشحنات، بعدما شاع الفزع بالمنطقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة