أخبار المحافظات.. وزراء السياحة والصحة والطيران يبعثون رسالة أمان للعالم

الأحد، 08 مارس 2020 11:17 م
أخبار المحافظات.. وزراء السياحة والصحة والطيران يبعثون رسالة أمان للعالم الوزراء فى الأقصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" عددًا من الأخبار المهمة، اليوم الأحد، على مدار الساعات الماضية فى مختلف المحافظات، وأهمها:

وزراء السياحة والصحة والطيران يبعثون برسالة أمان للعالم من الأقصر

استقبلت محافظة الأقصر، الأحد، زيارة كل من الدكتور خالد العنانى، وزير السياحة والآثار، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، والطيار محمد منار، وزير الطيران المدنى، وذلك برفقة المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، للتأكيد على سير الأمور بصورة طبيعية تماماً فى المعابد الفرعونية والمراكب النيلية والأماكن السياحية بمحافظة الأقصر، عقب الإعلان عن نقل 45 حالة لفيروس كورونا في أحد المراكب النيلية خلال رحلتها بين الأقصر وأسوان.

1 (5)

وبدأت جولة الوزراء الثلاثة لدى وصولهم لمحافظة الأقصر، بتفقد مقر الحجر الصحي بالمطار، في إطار متابعة تطبيق خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، حيث أوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن وزيرة الصحة والسكان، والسادة الوزراء تم فحصهم فور وصولهم بجهاز "الإنفرارد" المخصص لقياس درجة حرارة المسافرين، ثم تابعوا واطمأنوا على الإجراءات الوقائية والاحترازية بالمطار التي يتم تطبيقها على كافة المسافرين.

وقال إن وزيرة الصحة والسكان، أكدت أن الدولة وضعت خطة وقائية مشددة يتم تطبيقها بكافة الموانئ والمطارات، منذ إعلان منظمة الصحة العالمية عن ظهور فيروس كورونا المستجد في يناير الماضي، مشيرةً إلى أن الخطة تبدأ من داخل الطائرة حيث يتم توزيع كارت المراقبة الصحية على المسافرين، ويقوم المسافر بملء الكارت وهو على متن الطائرة، وعند وصوله يتم فحصه، وقياس درجة حرارته بأجهزة "الإنفرارد"، وعند اكتشاف أن أياً من المسافرين يعاني من ارتفاع في درجة الحرارة يتم عزله بالحجر الصحي بالمطار وفحصه ثم تحويله إلى مستشفى الحميات لسحب عينة تحليل PCR، الخاص بفيروس كورونا المستجد، والذي تظهر نتيجته بعد مرور 6 ساعات، وفي حال إيجابية التحليل يتم عزل الحالة فوراً بمستشفى العزل المخصص ونقلها عن طريق سيارات الإسعاف ذاتية التعقيم.

 

"مصر آمنة".. انتظام حركة السياحة على متن البواخر النيلية بأسوان

تشهد محافظة أسوان، اليوم، الأحد، انتظام حركة السياحة بمختلف المدن السياحية بالمزارات الأثرية والسياحية بالإضافة إلى الفنادق السياحية الثابتة والعائمة التى شهدت رواجا سياحيا من جانب الوفود الأجنبية من مختلف دول العالم والذين استمتعوا بقضاء وقت ترفيهى على متن البواخر النيلية بجانب انتظام حركة العمل على متنها.

1 (2)

وفى سياق متصل، أكد خيرى محمد على، رئيس غرفة شركات السياحة ووكلاء السفر بأسوان، أن الحركة السياحية بأسوان منتظمة تمام ولا تعطيل للحركة كما يردد البعض من شائعات، موضحا بأن نسبة الإشغال السياحى فى محافظة أسوان بلغت نحو 65% فى جميع الفنادق العائمة والثابتة.

وأضاف رئيس غرفة شركات السياحة بأسوان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن حركة السياحة فى محافظة أسوان، تسير بشكل منتظم، موضحا بأن معبد أبو سمبل شهد يوم الخميس الماضى زيارة نحو 2600 سائحا من مختلف الجنسيات الأجنبية المختلفة، بجانب انتظام حركة السياحة فى مختلف مدن محافظة أسوان السياحة.

 

رئيس هيئة قناة السويس: افتتاح نادى الجوهرة لأهالى الإسماعيلية عقب انتهاء أعمال التطوير

قال الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، إنه ردًا على ماتم تداوله من أنباء بشأن اعتزام هيئة قناة السويس إغلاق النادي الاجتماعي لمحافظة الإسماعيلية "نادي الجوهرة سابقاً" بحدائق الملاحة بشارع محمد علي، إنه لا صحة لتلك الشائعات جملة وتفصيلاً، مؤكداً اعتزام الهيئة إعادة افتتاح النادي مرة أخرى لأهالي محافظة الإسماعيلية فور القيام بأعمال التطوير والتجديد اللازمة، وذلك في إطار خطة الهيئة للارتقاء بدورها المجتمعي.

1 (1)

وأوضح رئيس هيئة قتاة السويس، في بيان له، أن النادي الاجتماعي ظل لسنوات عديدة قيد الإهمال وعدم التطوير والإغلاق ولم يتسنى لأهالي محافظة الإسماعيلية الاستفادة المُثلى منه كما هو مُخطط له من البداية، لافتاً في هذا الصدد إلى أن تطوير النادي حظى باهتمام بالغ من قبل هيئة قناة السويس وتطلب الأمر التنسيق المشترك مع اللوا شريف فهمي بشارة، محافظ الإسماعيلية، ومن ثم الاتفاق على قيام الهيئة المالكة للأرض بإعادة تأهيل النادي الاجتماعي وتطويره وفتح أبوابه أمام أهالي المحافظة انطلاقاً من المسئولية المجتمعية للهيئة واستكمالاً لحزمة الخدمات المُختلفة المُقدمة لمواطني مدن القناة.  

 

مدارس شمال سيناء تنظم رحلات ترفيهية لمعرض العريش الثانى للكتاب

نظمت اليوم مدارس بشمال سيناء زيارات لطلبتها لمعرض العريش الثانى للكتاب، وشارك معلمون الطلبة فى اختيار وشراء كتب تشجيعا للعارضين .

وقالت إسراء شعبان، من المسئولين عن تنظيم المعرض، إن الفعاليات تتواصل بعد الانطلاق الأربعاء الماضى، وشهد المعرض اليوم زيارات لطلبة مدارس فى رحلات ترفيهية حرصت على تنظيمها المدارس تشجيعا لطلبتها على القراءة وتشجيعا من جانب الطلبة ومعهم معلميهم للمنظمين للمعرض.

1 (3)

أضافت أن الفعاليات اليوم الأحد متواصلة بأمسية شعرية لعدد من كبار الشعراء والشعراء الشباب بمقر المعرض وسط مدينة العريش، وغدا بفعاليات منوعة بينها مناقشة أعمال مسرحية وندوة للكاتب المسرحى مجدى الشريف.وأشارت مسئول التنظيم للمعرض، إلى أن المعرض سبق وشهد حفلات توقيع لكتاب شباب ومحاضرات تنمية بشرية .

وقالت إحسان الغالى، مقرر المجلس القومى للمرأة بشمال سيناء ، إن المجلس يؤازر جهود شباب شمال سيناء فى إطلاقه فعاليات معرض العريش الثانى للكتاب بجهودهم التطوعية ليحققوا ويوفروا لأهالى المحافظة الكتب على أرض مدينة العريش .

 

انطلاق الحملة القومية لتطعيم الأطفال ضد الحصبة والحصبة الألمانية بالمحافظات

انطلقت الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية بالمحافظات ومنها محافظة أسوان، التى استهدفت مديرية الشئون الصحية نحو 403 ألف و780 طفلاً بالمحافظة، فى المرحلة السنية من 9 شهور وحتى 10 سنوات.

1 (4)

وأكد الدكتور مصطفى أبو المجد، مدير إدارة الطب الوقائى بأسوان، أن الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة تشارك فيها فرق ثابتة ومتحركة بواقع 667 فرقة يشارك بها 1800 عضو من الفرق الطبية على مستوى المحافظة، تحت إشراف طبى كامل.

وأضاف مدير الطب الوقائى بأسوان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع "، أن الحملة ستعمل خلال هذه الفترة يومياً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية ظهراً لجميع الفرق بالوحدات الصحية ومكاتب الصحة والمدارس الابتدائية والعامة والأزهرية والحضانات ورياض الأطفال الحكومية والأهلية.

وأوضح الدكتور "أبو المجد"، بأن الحصبة هى مرض معدى خطير له العديد من المضاعفات مثل الالتهاب الرئوى والإسهال والتهاب المخ وقد يؤدى إلى الوفاة، لافتاً إلى أن الحصبة الألمانية هى أيضاً مرض معدى وخطير فى حالة إصابة السيدة الحامل بالعدوى فى خلال الثلاثة شهور الأولى من الحمل، فإن ذلك قد يؤدى إلى الإجهاض أو إصابة الجنين بعيوب ينتج عنها ولادة طفل يعانى من التشوهات مثل: "تشوهات (عيوب) عينيه (البصر)، تشوهات سمعية، عيوب بالقلب والشرايين، قد تسبب التهاب السحايا والدماغ وتضخم الكبد والطحال، وتأخر النمو والتخلف العقلى.

 

"صحة المنوفية": تحاليل الطفلة المشتبه فى إصابتها بـ"كورونا" سلبية

أعلن الدكتور نصيف الحفناوي وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، عن آخر تطورات حالة الطفلة المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا  المستجد، والذى تم تداول الخبر خلال الساعات الاخيرة، أن نتيجة العينة التى تم أخذها من الطفلة المشتبه فيها سلبيه، وتم التأكد من عدم إصابتها بفيروس كورونا.

اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية
اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية

كان قد تم احتجاز طفلة 9 شهور، بمستشفى حميات شبين الكوم، للاشتباه بإصابتها بفيروس كورونا، وتم سحب العينات وإرسالها لمعامل وزارة الصحة لبيان صحة إصابتها من عدمه والتى أظهرت انه سلبية الإصابة بفيروس كورونا .

ويواصل خط ساخن رقم 105 التابع لوزارة الصحة والسكان تقديم الإستفسارات اللازمة للجمهور عن فيروس كورونا المستجد وآليات الوقاية منه والتعرف على الأعراض المرضية المتعلقة بالفيروس، وقالت وزارة الصحة والسكان، إن فيروسات الكورونا هي مجموعة من الفيروسات حيوانية المصدر وتنتقل بين الحيوانات وقد تنتقل للإنسان، وأضافت: ينتقل الفيروس الجديد عن طريق الرذاذ الناتج عن العين والعطس والرشح والكحة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة