أكرم القصاص - علا الشافعي

أمن القاهرة يضبط سيارة بداخلها 12 كيلو حشيش بصحراوى القطامية

الأحد، 08 مارس 2020 12:53 م
أمن القاهرة يضبط سيارة بداخلها 12 كيلو حشيش بصحراوى القطامية مخدرات - أرشيفية
كتب عبد الرحمن سيد - بهجت أبو ضيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نجح رجال مباحث مديرية أمن القاهرة، برئاسة اللواء أشرف الجندى مساعد الوزير لأمن العاصمة، في ضبط سيارة بداخلها 12 كيلو حشيش بالمنطقة الصحراوية بدائرة قسم شرطة القطامية، كما تم القبض على عاطل بحوزته كمية من الحشيش المخدر يتخذ من مسكنه وكرا لبيع المخدرات في البساتين، وتحرر محضر بالواقعة.

 

تلقى نبيل سليم مدير مباحث القاهرة، بلاغا يفيد بأنه أثناء مرور قوة أمنية من إدارة مكافحة المخدرات بطريق العين السخنة بدائرة قسم شرطة القطامية، اشتبه في السيارة رقم ط أ ي 8761 ماركة هيونداي فيراني اللون حال توقفها بالمنطقة الصحراوية المتاخمة للطريق.

 

وعثر بداخلها علي المضبوطات التالية"كمية من الحشيش المخدر وزنت 11.835 كيلو جرام" وبالكشف الفني علي السيارة تبين أنها غير مبلغ بسرقتها ، ومقيدة باسم المدعو"ز.ا .م"  28 سنة عاطل ومقيم الماسورة بمنطقة رفح شمال سيناء وجاري تقنين الإجراءات لضبطه، وتم تحرير المحضر اللازم والعرض علي النيابة العامة ، والعمل علي ضبط قائد السيارة.

 

كما تمكنت قوة أمنية لمباحث مديرية أمن القاهرة بذات الجهة ،من ضبط"ر.ع.ك" 34 سنة عاطل ومقيم شارع فايدة كامـ دائرة قسم شرطة البساتين حال تواجده بمنطقة سكنه، وبحوزته المضبوطات التالية، كمية من الحشيش المخدر وزنت 200 جرام، مبلغ مالي 120 جنيه، هاتف محمول".

 

وبمواجهته اعترف بحيازته للمواد المخدرة بقصد الاتجار، والمبلغ المالي من متحصلات تجارته الغير مشروعة والهاتف المحمول لتسهيل الاتصال بعملائه، وجاري تحرير المحضر اللازم ، والعرض على النيابة العامة.

 

وعاقبت المادة 33 من قانون العقوبات ،كل من يقوم بممارسة الاتجار فى المواد المخدرة بالسجن المؤبد بدء من السجن المشدد 3 سنوات، إلى السجن المؤبد أو الإعدام فى بعض الحالات، والغرامة المالية التى تصل إلى 100 ألف جنية مصري، كما أنها لا تزيد عن 500 ألف جنية مصري، وهذا في حالة إذا تم تصدير أو استيراد المخدرات أو أي شيء يتعلق بها من المحاصيل الزراعية.

 

كما ينص قانون العقوبات في المادة رقم 34، أن عقوبة الإتجار بالمخدرات في داخل المجتمع تصل إلى السجن المؤبد والإعدام تبعاً لوقائع الدعوى، وإذا كانت هناك حيثيات مشددة للعقوبة من عدم وجود ظروف مشددة لذلك.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة