أكرم القصاص - علا الشافعي

احتجاجات نسائية عالمية على استمرار حوادث الاغتصاب والتحرش.. فيديو

الأحد، 08 مارس 2020 08:00 ص
احتجاجات نسائية عالمية على استمرار حوادث الاغتصاب والتحرش.. فيديو احتجاجات نسائية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما تزال المظاهرات فى مختلف دول العالم مستمرة منذ أشهر مظاهرات تقودها بعض الجمعيات المدافعة عن حقوق المرأة فى أرجاء العالم، تطالب جميعها بضرورة اتخاذ الحكومات خطوات فعالة لسن قوانين من شأنها مكافحة العنف المتزايد ضد النساء بشكل خاص فى أماكن العمل.

فى الرابع من الشهر الجاري وفي حادثه فريدة، أقدم خمسة شبان بالضفة الغربية بمدينة بيت لحم على اغتصاب طبيبة أجنبية، وكان بصحبتها دليل سياحى واختطفوه وضربوه، قبل اغتصاب الفتاة الأجنبية وتوثيق الحادثة بالفيديو.

وذكرت صحيفة المرصد، أن فتاة سعودية تعرضت خلال شهر فبراير لعملية طعن من قبل وافد باكستانى، بعد مقاومتها له حين حاول اغتصابها. وذلك أثناء توصيلها لمنزلها فى حى الشرائع، حيث قام بتغيير الطريق إلى طريق آخر مظلم وهو في حالة سكر .

وفى ديسمبر الماضى، أدت نحو 60 امرأة تونسية أمام مقر الحكومة أغنية "المغتصب هو انت" أو "مغتصب في طريقك" التى ظهرت لأول مرة في تشيلى قبل أن تنتشر فى أنحاء العالم كنشيد احتجاجى نسوى ضد الاغتصاب والتحرش والتمييز الذي تعانى منه المرأة.

وأشعل هذه الحملة قيام فتاة تونسية بنشر صور في أكتوبر التقطتها لنائب منتخب حديثا تزعم انه كان يقوم بحركات جنسية على الملأ داخل سيارته أمام إحدى المدارس. وجاء تقديم أغنية "المغتصب هو أنت" فى تونس بعد عشرات العروض المماثلة فى جميع أنحاء العالم، بما فى ذلك باريس ومدريد وبيروت ونيويورك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة