أكرم القصاص - علا الشافعي

ارتفاع عدد ضحايا انهيار فندق استخدم للحجر الصحى فى الصين لـ10 أشخاص

الأحد، 08 مارس 2020 11:10 ص
ارتفاع عدد ضحايا انهيار فندق استخدم للحجر الصحى فى الصين لـ10 أشخاص انهيار فندق ف الصين
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وزارة الطوارئ الصينية اليوم الأحد، إن عشرة أشخاص لقوا حتفهم فى انهيار فندق فى مدينة تشيوانتشو وهو مبنى قالت وسائل إعلام رسمية إنه كان يستخدم لوضع أشخاص تحت الملاحظة للاشتباه في إصابتهم بفيروس كورونا.

وبدأ الفندق في الانهيار مساء أمس السبت. وحتى الساعة 1600 مساء بتوقيت بكين اليوم الأحد، انتشلت السلطات 48 شخصا من تحت أنقاض المبنى المنهار وفقا لما ذكرته الوزارة.

وأضافت أن عشرة منهم لقوا حتفهم بينما يتلقى الباقون العلاج في المستشفيات.

واستمر تباطؤ انتشار مرض (كوفيد-19) الذى يسببه فيروس كورونا المستجد فى الصين. ووفقا لبيانات لجنة الصحة الوطنية، انخفض عدد حالات الإصابة بمقدار النصف تقريبا أمس السبت مقارنة باليوم السابق. وأكدت اللجنة تسجيل 44 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا بنهاية يوم السبت السابع من مارس بتراجع عن 99 حالة تم تسجيلها يوم الجمعة.

وبدأت مدن صينية في تخفيف إجراءات الحجر الصحي تدريجيا بعد أن فرضتها منذ أكثر من شهر بينما تراقب السلطات عن كثب انتشار الفيروس في الخارج.

ومن بين الحالات الجديدة المسجلة هناك 41 في مدينة ووهان منشأ انتشار الفيروس وبؤرته. أما الحالات الثلاث الباقية فمصدرها خارج بر الصين الرئيسي.

ويمثل ذلك ثاني يوم على التوالي يكون منشأ كل حالات الإصابة الجديدة خارج ووهان عدوى من خارج البلاد. والحالات الثلاث ترفع عدد الإصابات داخل الصين والتي جاءت من دول أخرى إلى 63. وذكرت لجنة الصحة في بلدية بكين أن مصدر العدوى في حالتين بالعاصمة هو إيطاليا وإسبانيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة