"الكهرباء" تعلن عن القواعد الجديدة لتوصيل التيار الأسبوع المقبل

الأحد، 08 مارس 2020 03:00 ص
"الكهرباء" تعلن عن القواعد الجديدة لتوصيل التيار الأسبوع المقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أنه سيجرى الإعلان عن القواعد الجديدة لتوصيل التيار الكهربائى الأسبوع المقبل، من خلال مؤتمر صحفى للدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، لتبدأ شركات توزيع الكهرباء فى تطبيقها لتوصيل التيار للراغبين فى الاشتراك.

وأوضح المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه سيجرى أيضًا الإعلان عن القواعد الجديدة لتركيب العدادات الكودية مسبوقة الدفع بعد موافقة مجلس الوزراء عليها قبل الإعلان عنها من خلال وسائل الإعلام.

الجدير بالذكر، أنه يستثنى من قرار مجلس الوزراء بإعادة تفعيل قرار تركيب العدادات الكودية بالمناطق العشوائية والمخالفة لبعض الحالات، حيث يجب ألا يكون المبنى على أراض أثرية، أو بحرم الطريق، أو أرض ملك للدولة، أو مخالفًا لشروط الطيران المدنى، أو للمسافات الآمنة.

وكان مجلس الوزراء وافق على إلغاء نظام الممارسات المعمول به بشركات توزيع الكهرباء المملوكة للدولة، واستبداله بنظام العدادات الكودية، من خلال إعادة تفعيل قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 886 لسنة 2016، والمعدل بالقرار رقم 231 لسنة 2017 بتركيب عدادات كودية مؤقتة لكافة المنشآت والمبانى التى تم توصيل التيار الكهربائى إليها بطريقة غير قانونية لحين تقنين هذه المنشآت والمبانى، أو تنفيذ الأحكام والقرارات الإدارية الصادرة بشأنها ودون أن يرتب ذلك أية حقوق قانونية للمخالفين، وقيام وزير الكهرباء والطاقة المتجددة بإصدار القواعد التنفيذية بناء على ذلك.

وكان مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أكد أن فنادق ومنتجعات شرم الشيخ والغردقة بدأت منذ ديسمبر 2018 فى سداد المتأخرات من فواتير استهلاك الكهرباء، لافتاً إلى أن مديونية المنشآت السياحية التابعة لشركة القناة لتوزيع الكهرباء بلغت مليارًا و600 مليون جنيه.

وأشار المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن شركة القناة لتوزيع الكهرباء تقدم تسهيلات وخصومات من إجمالى المتأخرات على أى مديونية للمنشآت السياحية بشرم الشيخ والغردقة، الذين يرغبون فى السداد الفورى للشركة تبلغ 15% من إجمالى المديونية، مشيرًا إلى أن قطاع السياحة من القطاعات الهامة فى الدولة، والتى ترسم صورة مصر فى الخارج، موكداً أن الوضع المالى لفنادق وقرى شرم الشيخ والغردقة فى تحسن ملحوظ نتيجة ارتفاع نسب الإشغال الأجنبى والمحلى بالفنادق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة