أكرم القصاص - علا الشافعي

المصائب لا تأتى فرادى.. انهيار فندق يستخدم لحجر مصابى كورونا فى الصين (فيديو)

الأحد، 08 مارس 2020 09:57 ص
المصائب لا تأتى فرادى.. انهيار فندق يستخدم لحجر مصابى كورونا فى الصين (فيديو) انهيار فندق يستخدم لحجر مصابى كورونا
كتب ــ محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن المصائب لا تأتى فرادى في دولة الصين، ففي ظل انتشار فيروس كورونا وسط محاولات مكثفة من الحكومة الصينية للسيطرة على انتشاره، ضربت كارثة جديدة مصابى الفيروس بعد انهيار فندق يستخدم للحجر الصحى للمصابين، حيث أدى هذا الانهيار إلى وجود 70 شخصا علقوا تحت الأنقاض في مقاطعة فوفيجان شرقى الصين، وقالت وزارة الطوارئ الصينية اليوم الأحد، إن ستة أشخاص لقوا حتفهم فى انهيار الفندق.

وانتشلت فرق الإنقاذ الصينية نحو 23 شخصا بعد فترة وجيزة من وقوع الحادث، من أسفل أنقاض الفندق الذى يضم 80 غرفة حولته السلطات إلى منشأة لعزل الأشخاص الذين كانوا على احتكاك بمرضى أصيبوا بفيروس كورونا، وذلك وفق فيديو عرضته "سكاى نيوز".

وفيما تسببت الكوارث الطبيعية التى شهدتها الصين خلال شهر فبراير الماضى فى مقتل شخصين وتدمير 4 آلاف منزل وخسائر اقتصادية مباشرة تتجاوز 52 مليون دولار.

يذكر أن السلطات الصحية فى بر الصين الرئيسى، قد أعلنت اليوم الأحد، تسجيل 44 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا بنهاية يوم السبت بتراجع عن 99 حالة تم تسجيلها يوم الجمعة، وبهذا يرتفع مجمل حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا فى الصين إلى 80695 حالة بنهاية يوم السبت.

وأعلنت السلطات عن 27 حالة وفاة جديدة بكورونا يوم السبت بتراجع عن 28 حالة وفاة يوم الجمعة، وحدثت كل حالات الوفاة الجديدة فى إقليم هوبي، بؤرة تفشى الفيروس، ووصل مجمل عدد حالات الوفاة إلى 3097 حالة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة