النزاهة العراقية تضبط متهمين تجاوزا على عقار تابع للمالية بخمسة مليارات دينار

الأحد، 08 مارس 2020 02:02 م
النزاهة العراقية تضبط متهمين تجاوزا على عقار  تابع للمالية بخمسة مليارات دينار احتجاجات العراق- أرشيفية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت هيئة النزاهة الاتحادية، الاحد، عن تمكنها من ضبط متهمين اثنين؛ لقيامهما بالتجاوز على عقار تعود ملكيته للدولة فى كركوك، مبينة أن قيمة العقار تُقدَّرُ بــ (5,000,000,000) مليارات دينار.
 
دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن تفاصيل عمليَّة الضبط التى نـفـذها فريق عمل مكتب تحقيق كركوك، أشارت إلى أن "الفريق تمكن، بعد إجراء التحرِّى، من ضبط المتهمين متلبسين بالجرم المشهود؛ لتجاوزهما على العقار العائدة ملكيته إلى وزارة المالية، لافتة إلى أن مساحة العقارالواقع في مركز المحافظة تزيد على (6) دوانم، فيما تُقدَّرُ قيمته بـ ( 5,000,000,000) مليارات دينار".
 
الدائرة أضافت ان "المتهمين تجاوزا على العقار المخصص لإنشاء مدارس عبر وضع أسس ودعامات بناءٍ خلافاً للقانون، بالتواطؤ من الجهات المعنية المختصة بإزالة التجاوز".
 
وأوضحت أنه "تم تنظيم محضر ضبطٍ أصولي بالعملية التي نفذت بموجب مُذكَّرة ضبط قضائيَّة، وعرضه رفقة المتهمين على قاضى محكمة تحقيق كركوك المُختصِّة بقضايا النزاهة؛ الذي قرَّر توقيفهما وفقا لأحكام القرار (154 لسنة 2001)".

وكانت هيئة النزاهة العراقية أصدرت فى ديسمبر الماضى أمار بالقبض على محافظ نينوي الأسبق لإهداره المال العام؛ استنادا إلى أحكام المادة (340) من قانون العقوبات، وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة،  أنه تم إصدار أمر قبض بحق محافظ نينوي الأسبق؛ لقيامه بتجزئة المشروعات التي تتجاوز قيمتها 500 مليون دينار، مثل مشروع "طريق بغداد" الذي تقدر تكلفته 5 مليارات و200 مليون دينار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة