أكرم القصاص - علا الشافعي

انطلاق الحملة القومية لتطعيم 403 ألف طفل ضد الحصبة والحصبة الألمانية بأسوان

الأحد، 08 مارس 2020 02:01 م
انطلاق الحملة القومية لتطعيم 403 ألف طفل ضد الحصبة والحصبة الألمانية بأسوان تطعيم الأطفال ضد الحصبة والحصبة الإلمانية بأسوان
أسوان – عبد الله صلاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية بالمحافظات الحدودية ومنها محافظة أسوان، التى استهدفت مديرية الشئون الصحية نحو 403 ألف و780 طفلاً بالمحافظة، فى المرحلة السنية من 9 شهور وحتى 10 سنوات .

وأكد الدكتور مصطفى أبو المجد، مدير إدارة الطب الوقائى بأسوان، أن الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة تشارك فيها فرق ثابتة ومتحركة بواقع 667 فرقة يشارك بها 1800 عضو من الفرق الطبية على مستوى المحافظة، تحت إشراف طبى كامل .

وأضاف مدير الطب الوقائى بأسوان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع "، أن الحملة ستعمل خلال هذه الفترة يومياً من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الثانية ظهراً لجميع الفرق بالوحدات الصحية ومكاتب الصحة والمدارس الابتدائية والعامة والأزهرية والحضانات ورياض الأطفال الحكومية والأهلية.

وأوضح الدكتور "أبو المجد"، بأن الحصبة هى مرض معدى خطير له العديد من المضاعفات مثل الالتهاب الرئوى والإسهال والتهاب المخ وقد يؤدى إلى الوفاة، لافتاً إلى أن الحصبة الألمانية هى أيضاً مرض معدى وخطير فى حالة إصابة السيدة الحامل بالعدوى فى خلال الثلاثة شهور الأولى من الحمل، فإن ذلك قد يؤدى إلى الإجهاض أو إصابة الجنين بعيوب ينتج عنها ولادة طفل يعانى من التشوهات مثل: "تشوهات (عيوب) عينيه (البصر)، تشوهات سمعية، عيوب بالقلب والشرايين، قد تسبب التهاب السحايا والدماغ وتضخم الكبد والطحال، وتأخر النمو والتخلف العقلى.

وقد أعلنت وزارة الصحة والسكان، إطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض الحصبة والحصبة الألمانية بالمجان للأطفال المصريين وغير المصريين (المقيمين على أرض مصر)، خلال الفترة التى تبدأ من اليوم الأحد 8 حتى 26 من مارس الجارى.

وتأتى هذه الحملات فى إطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى، للنهوض بالصحة العامة والمجتمعية التى تساهم بشكل فعال فى تحقيق التنمية المستدامة.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن الحملة تستهدف تطعيم ما يقرب من 16 مليون طفل بكافة محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أن التطعيم سيكون للأطفال من عمر 9 أشهر حتى 6 سنوات بجميع محافظات الجمهورية، باستثناء المحافظات الحدودية والتى تضم (أسوان، الوادى الجديد، البحرالأحمر، مطروح، شمال سيناء، جنوب سيناء)، وسيجرى تطعيم الأطفال بها من عمر 9 أشهر حتى 10 سنوات بهدف ضمان زيادة معدلات المناعة المجتمعية بهذه المحافظات، والتى يكثر تواجد غير المصريين بها، والتى يتواجد بها العديد من منافذ الدخول.

اقبال-السيدات-لتطعيم-أبنائهم
اقبال-السيدات-لتطعيم-أبنائهم

 

تطعيم-الأطفال-ضد-الحصبة-بأسوان
تطعيم-الأطفال-ضد-الحصبة-بأسوان

 

تطعيم-الأطفال-ضد-مرض-الحصبة-والحصبة-الألمانية
تطعيم-الأطفال-ضد-مرض-الحصبة-والحصبة-الألمانية

 

جانب-من-الحملة
جانب-من-الحملة

 

شعار-الحملة-القومية-للتطعيم-ضد-مرض-الحصبة
شعار-الحملة-القومية-للتطعيم-ضد-مرض-الحصبة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة