ترامب وبولسونارو يجددا التحالف الاستراتيجى بين الولايات المتحدة والبرازيل

الأحد، 08 مارس 2020 04:44 م
ترامب وبولسونارو يجددا التحالف الاستراتيجى بين الولايات المتحدة والبرازيل ترامب
كتبت فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيسا الولايات المتحدة دونالد ترامب والبرازيل،جايير بولسونارو "التحالف الاستراتيجى" بين بلديهما، وجددا التزامهما باستعادة النظام الدستورى فى فنزويلا من خلال تأييد ودعم رئيس المعارضة خوان جوايدو، كما أنهما أيدا إجراء انتخابات حرة وديمقراطية فى بوليفيا.

 

وأشارت صحيفة "لا ريبوبليكا" البيروفية إلى أن ترامب وبولسونارو أصدرا بيانا مشتركا، أعربا فيه عن استعدادهما لتعميق العلاقات الثنائية والتركيز على زيادة الرخاء الاقتصادى من خلال تعزيز الديمقراطية وتعزيز السلام والأمن.

 

وحول فنزويلا، أعرب ترامب وبولسونارو عن دعمها للرئيس المؤقت خوان جوايدو والجمعية الوطنية المنتخبة ديمقراطيا، وكذلك دعم جهود بوليفيا لإجراء انتخابات نظيفة وحرة والتزامها بالسلام والازدها فى الشرق الأوسط.

 

وسلط كل منهما الضوء على فوائد العلاقات الاقتصادية الثنائية لأصحاب العمل والعمال الأمريكيين والبرازيليين، ولهذا تم إصدار تعليمات حول تعميق المحادثات بهدف الحصول على صفقات تجارية ثنائية هذا العام.

 

كما وافقوا على الإسراع فى اتخاذ تدابير لتحقيق انضمام البرازيل إلى برنامج Trusted Trader فى عام 2021، مما سيزيد من التجارة الثنائية.

 

وذكر الرئيسان أنهما متقدمان فى مجالات التعاون الأخرى، مثل الدفاع والفضاء والعلوم والتكنولوجيا والصحة والابتكار ووقعا مذكرة تفاهم لتحفيز التنمية الاقتصادية فى نصف الكرة الغربى.

 

وأخيرًا، يذكر البيان برنامجًا لإعادة زراعة وحفظ أو حماية مليار شجرة حول العالم بحلول عام 2050 وتوقيع خطة عمل بين الولايات المتحدة والبرازيل فى مجال العلوم والتكنولوجيا 2020-2023.

 

وسأل ترامب قبل مأدبة عشاء بين الزعيمين فى منتج مار الاجو فى فلوريدا عما إذا كان سيواصل وقف فرض رسوم جديدة على واردات الصلب والألمونيوم البرازيلية قال أن الولايات المتحدة ساعدت البرازيل ولكنه قال إنه لن يقدم أى وعود فيما يتعلق بالرسوم الجمركية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة