فى اليوم العالمى للمرأة ..

شاهد..رجال يعتنون بالأبناء بالمنازل وسيدات يواجهن كورونا بالمستشفيات

الأحد، 08 مارس 2020 12:55 م
شاهد..رجال يعتنون بالأبناء بالمنازل وسيدات يواجهن كورونا بالمستشفيات سيدة تعمل بالمستشفى والأب يرعى ابنتهما بالمنزل
كتب كامل كامل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"هى تحمى عامة الناس وهو يحمى البيت".. بهذه الجملة عبرت وكالة الأنباء الصينية الرسمية "شينخوا" على السيدات اللاتي يعملن بالمستشفيات خلال الفترة الراهنة، مع تفشى فيروس كورونا في الصين، ووصول الحالات المصابة لأقام قياسية، حيث بلغ مجمل حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا فى الصين إلى 80695 حالة، بينما بقى رجال في البيوت للقيام بالأعمال المنزلية، واللافت أن هذا يناسب اليوم العالمى للمرأة .

"شي هوي" رئيسة الممرضات فى قسم العناية المركزة بالمستشفى العام التابع لجامعة نينجشيا للطب في شمال غربي الصين، توجهت  دون تردد إلى المستشفى المركزي بمدينة ووهان حاضرة مقاطعة هوبي بوسط البلاد، لمساعدة الجهود المبذولة لاحتواء فيروس كورونا الجديد، فيما بقى زوجها تشين جي وي في البيت لرعاية إبنتهما وأبوين مسنين.

كما ذهبت تشو يي ممرضة من قسم التنفس والأمراض الخطيرة في المستشفى العام التابع لجامعة نينجشيا للطب في منطقة نينجشيا ذاتية الحكم لقومية هوي بشمال غربي الصين، إلى المستشفى المركزي بمدينة ووهان حاضرة مقاطعة هوبي بوسط البلاد، لمساعدة الجهود المبذولة لاحتواء فيروس كورونا الجديد، وبقى زوجها يوي دونغ في البيت لرعاية إبنهما الصغير ومسنين والقيام بالأعمال المنزلية.

الإحصائيات الأخيرة
 

أعلنت السلطات الصحية فى بر الصين الرئيسى، اليوم الأحد، تسجيل 44 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا بنهاية يوم السبت بتراجع عن 99 حالة تم تسجيلها يوم الجمعة، وبهذا يرتفع مجمل حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا فى الصين إلى 80695 حالة بنهاية يوم السبت.

وأعلنت السلطات عن 27 حالة وفاة جديدة بكورونا يوم السبت بتراجع عن 28 حالة وفاة يوم الجمعة. وحدثت كل حالات الوفاة الجديدة فى إقليم هوبي،بؤرة تفشى الفيروس، ووصل مجمل عدد حالات الوفاة إلى 3097 حالة.

الأب يداعب أبنه بالمنزل
الأب يداعب أبنه بالمنزل

 

الأب يرعى ابنته
الأب يرعى ابنته

 

تشو يي ممرضة من قسم التنفس والأمراض الخطيرة
تشو يي ممرضة من قسم التنفس والأمراض الخطيرة

 

صورة رجل يرعى ابنته وزوجته تواجه كورونا
صورة رجل يرعى ابنته وزوجته تواجه كورونا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة