أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة الألمانية بجنوب سيناء

الأحد، 08 مارس 2020 03:04 م
صور.. انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة الألمانية بجنوب سيناء انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة الألمانية بجنوب سيناء
جنوب سيناء – فايزة مرسال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت فاعليات الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الألمانية صباح اليوم الأحد بمدن محافظة جنوب سيناء وكذلك بمدارس المحافظة من خلال 98 فرقة صحية ثابتة ومتحركة ومن المقرر استمرار الحملة لمدة 20 يوم ابتداء من اليوم.

ووضعت مديرية الشئون الصحية بجنوب سيناء خطة لتغطية مدارس المحافظة للتطعيم ضد الحصبة والحصبة الالمانية داخل المدارس من خلال الفرق المخصصة لتغطية جميع المستهدف بالحملة وكذلك أيضا الوحدات الصحية والفرق الميدانية بالمناطق السكنية.

من جانبه كان أعلن الدكتور ايمن رخا وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء أن المستهدف من الحملة تطعيم 37965 آلاف طفل فى مدن محافظة جنوب سيناء والوديان والتجمعات البدوية بمدن المحافظة حيث يبدأ التطعيم من سن 9 شهور وحتى 5 سنوات موضحاً أن التطعيم يتم من خلال فرق ثابته فى جميع المكاتب الصحية والوحدات ومراكز رعاية الأمومة والطفل وكذلك فرق بالمدارس والحضانات مؤكدا ان التطعيم آمن وفعال ووفق معاير منظمة الصحة العالمية.

وأشار وكيل وزارة الصحة بالمحافظة إلى أنه شارك اليوم فى الحملة 53 فرقة طبية مدربة على مستوى المحافظة.

وأكد وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء أن التطعيم يهدف رفع المناعة المكتسبة ضد هذا المرض والحفاظ على مصر خالية من مرض الحصبة.

وناشد مدير مديرية الصحة المواطنين التعاون والحرص على تطعيم أطفالهم خلال الحملة مؤكدا على ان الحملة سوف تغطى جميع المناطق بالوديان والتجمعات البدوية البعيدة  والمكونة من فرق مدربة.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد حسانين مدير الطب الوقائي تم توفير 42 ألف جرعة من الطعم تكفي لتطعيم المستهدف، كما تم توزيع الفرق طبية مدربة ثابته بمكاتب الصحة والوحدات الصحية وفرق متحركة بالمدارس والحضانات والوديان للمشاركة في أعمال تلك الحملة علي مستوي المحافظة.

 

انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة الألمانية بجنوب سيناء (1)
انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة الألمانية بجنوب سيناء 

 

انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة الألمانية بجنوب سيناء (2)
انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة الألمانية بجنوب سيناء 

 

انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة الألمانية بجنوب سيناء (3)
انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة الألمانية بجنوب سيناء 

 

انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة الألمانية بجنوب سيناء (4)
انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد الحصبة الألمانية بجنوب سيناء

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة