فى اليوم العالمى للمرأة..

ماكرون يدعو للتصدى لكافة أنواع العنف وعدم المساواة تجاه المرأة

الأحد، 08 مارس 2020 12:47 م
ماكرون يدعو للتصدى لكافة أنواع العنف وعدم المساواة تجاه المرأة ماكرون
كتب: أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون اليوم الاحد فى مقطع فيديو مصور تم نشره على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، بخصوص اليوم العالمى للمرأة، الجميع لاحترام المرأة وحقوقها، وتعهد بتحقيق العدل بينها وبين الرجال.

 

وقال ماكرون فى المقطع، " لن أقوم بخطاب كبير عما تعيشه وتراه الكثير من النساء، فمنهن من يتعرص للعنف الجسدى والعنف الجنسىاو حتى قتل النساء، وهناك وجهات نظر عديدة تجاه مئات الملايين من الفتيات والسيدات، ومنها الزواج الإجبارى، والحرمان من التعليم وعد المساواة فى المرتبات، وكذلك فى الحقوق والحياة الاجتماعية".

 

وتابع ماكرون فى كلمته عبر فيس بوك فى اليوم العالمى لمرأة، أن معركتنا تجه حقوق المرأة هذه ليست من اجل المرأة فحسب وإنما من اجل المساواة والإنسانية، من اجل كرامتنا، وضد العنف وانعدام العدل وعدم المساواة، ولابد من أن نجتمع ونوحد قوانا سواء من المؤسسات والشركات أو المؤسسات الاجتماعية وجميع نشطاء المجتمع المدنى، لابد من تعاون الجميع رجالا ونساءً".

 

وأضاف ماكرون، انا اشن الحرب من هنا، من فرنسا، ضد الحقيقة التى لا يمكن تحملها والتى تتلخص فى القتل للنساء والتحرش بهم والعنف الجنسى والجسدى، والتمييز، فالعدالة بين الرجل والمرأة فى مختلف الجوانب هى أحد أسباب تواجدى فى الولاية الرئاسية.

 

وبمناسبة فى اليوم العالمى للمرأة تنظم السفارة الفرنسية بالقاهرة، اليوم الأحد، احتفالية بمناسبة اليوم العالمى لحقوق المرأة كما هو الحال فى 8 مارس من كل عام.

 

ولفتت السفارة، إلى أنها تتخذ هذا اليوم فرصة للتأكيد على التزامها بالوقوف بجانب مصر فيما يتعلق بالقضايا الخاصة بالمساواة بين المرأة والرجل وبمكافحة أشكال العنف ضد المرأة وبمشاركة المرأة فى كافة مجالات المجتمع.

 

كما أشارت السفارة –فى بيانها- بأن هذا العام، سيكون تدعيم حقوق المرأة فى قلب رهانات "منتدى جيل المساواة" الذى ستستقبله فرنسا على أرضها فى شهر يوليو المقبل، بمبادرة من منظمة المرأة التابعة للأمم المتحدة وبرئاسة مشتركة مع المكسيك.

 

وفى هذا الإطار، يفتتح سفير فرنسا بالقاهرة ستيفان روماتيه، أمسية من تنظيم المعهد الفرنسى فى مصر بالمنيرة، بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتنمية (AFD) حول موضوع "المرأة والمعرفة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة