أكرم القصاص - علا الشافعي

أخبار المحافظات اليوم.. محافظ المنوفية يلغى التوقيع بالبصمة للوقاية من كورونا

الإثنين، 09 مارس 2020 10:58 م
أخبار المحافظات اليوم.. محافظ المنوفية يلغى التوقيع بالبصمة للوقاية من كورونا اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" عددًا من الأخبار المهمة، اليوم الاثنين، على مدار الساعات الماضية فى مختلف المحافظات، وأهمها:

محافظ المنوفية: إلغاء التوقيع بالبصمة للموظفين للوقاية من فيروس كورونا

قرر اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية، إلغاء التوقيع بالبصمة الإلكترونية، واستبدال ذلك بالدفاتر الورقية حتى إشعار آخر، حيث جاء قرار محافظ المنوفية بمنع البصمة الإلكترونية، كأحد طرق الوقاية من العدوى بفيروس كورونا، وأرسل ديوان عام محافظة المنوفية قرارًا حمل توقيع اللواء علاء رشاد إلى جميع الوحدات المحلية للمراكز والمدن، كذلك المديريات الخدمية فى نطاق المحافظة ويبدأ التنفيذ من اليوم الإثنين.

اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية
اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية

وأعلن الدكتور نصيف الحفناوى وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، أنه فى إطار اتخاذ كافة الإجراءات للوقاية من فيروس كورونا، عن تشكيل غرفة عمليات رئيسية بمديرية الصحة لمتابعة الأوضاع لحظة بلحظة، وتم التأكد على توفير المستلزمات بمكافحة العدوى من المرض . 

أضاف وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، لـ"اليوم السابع"، أنه تم تشكيل فرق للتصدى السريع على مستوى المديرية وتحديد مهام الفرق، وتم الاشتباه فى حالتين الأولى طفلة قادمة من دولة الكويت، والخاصة الثانية شخص قادم من دولة لبنان وتم حجزهم بمستشفيات الحميات بمنوف وشبين الكوم، وتم أخذ عينة منهم وتم إرسال العينات إلى المعامل المركزية بالوزارة للتأكد من سواء كونها إيجابية أو سلبية، ومن المتوقع خروجهم اليوم لتعافيهم التام. 

وأكد أننا على أتم استعداد وتم تحديد مستشفى اليوم الواحد بمدينة أشمون لاستقبال وحجز الحالات أن وجدت مشيرا أن تم توفير 560 سريرا، بالإضافة إلى متابعة ما يقرب من 1300 حالة قادمة من دول الخارج لمدة 14 يوما، بالإضافة إلى عقد اجتماعات بجميع المستشفيات العامة والوحدات الصحية والإدارات الطبية لتنشيط الترصد وتحديد المهام وعقد دورات التدريبية على المستشفيات لتنشيط الترصد.

وأكد أنه تم نشر تعريف الحالة لكيفية التعامل مع الحالات على جميع المستشفيات العامة والمركزية والوحدات الصحية، وتم التأكيد على الرائدات بضرورة نشر الرسالة الصحية على تعريف المرض وكيفية الوقاية، كما تم عقد اجتماعات مع رؤساء المدن وعقد ندوات تعريف داخل مجالس المدن للتعريف على المرض، بالإضافة تشكيل فرق بكل وحدة صحية عبارة طيبين مراقب صحى ممرضة للمرور على منازل القادمين من الخارج للفحص والتوعية والترصد. 

 

محافظة الأقصر تعلن إلغاء الاحتفالات والتجمعات.. وحملات كبرى لتطهير المدارس

أعلنت محافظة الأقصر، مساء الإثنين، عن اتخاذ عدد من الإجراءات الاحترازية والوقائية لمجابهة فيروس كورونا، وذلك فى إطار التكليفات الواردة، والتدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية التى تتخذها المحافظة فى ذلك الشأن، وذلك عقب قرار الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، بتعليق جميع الفعاليات التى تتضمن أى تجمعات كبيرة من المواطنين، أو تلك التى تتضمن انتقال المواطنين بين المحافظات بتجمعات كبيرة، لحين إشعار آخر، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الحكومة لمواجهة فيروس "كورونا المستجد"، وسوف تتولى الجهات المعنية تنفيذ هذا القرار.

محافظ الأقصر
محافظ الأقصر

وأضافت محافظة الأقصر – فى بيان رسمى – أنه تقرر أن يتم إلغاء كافة الاحتفالات والتجمعات الكبرى فى نطاق المحافظة والتى يترتب عليها تجمعات اعتبارا من اليوم، وتم اتخاذ كل الإجراءات للتأكد من تطهير مبنى المحافظة والمبانى الملحقة والتابعة بالمراكز والمدن ووضع مطهرات فى أماكن ظاهرة والتنبيه على العاملين بإجراءات التطهير والوقاية، وتم التأكد من تواجد الملصقات وإرشادات التوعية فى الأماكن العامة والاستمرار فى توزيعها على الجهات التابعة والمدراس والجامعات، والاستمرار فى فتح غرف العمليات بالمحافظة والتواصل على مدار الساعة مع غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة وإبلاغها فوراً بأى اشتباه فى حالات مصابين جديدة أو أى إجراءات يتم اتخاذها للوقاية.

وأوضح بيان المحافظة أنه بالنسبة للمساجد الأهلية التى تتبع المحافظة سيتم البدء فى اتخاذ مجموعة من الإجراءات، منها أن يتم تطهير المساجد العادية والصغيرة قبل وبعد صلاة الجمعة، وكذا تطهير المساجد التى يتردد عليها أعداد كبيرة من المصلين عقب كل صلاة، وفيما يتعلق بالكنائس والأديرة تم التنسيق مع مسئولى الكنيسة بالمحافظة للتأكد من التطهير الدورى يوميا لها، وكذلك المرور المستمر على المدارس والمستشفيات للتأكيد على النظافة واتخاذ التدابير الوقائية والتوعية.

 

رفع حالة الاستعداد بأقسام الاستقبال والطوارئ بمستشفى العريش العام

أعلنت مديرية الصحة بشمال سيناء مساء اليوم، فى بيان لها، رفع درجة الاستعداد بأيام الاستقبال والطوارئ بمستشفى العريش العام، وفى هذا السياق عقد الدكتور رمضان توفيق مدير عام الطب الوقائي، اجتماع اليوم مع الدكتور أحمد منصور مدير مستشفى العريش العام، والدكتور احمد عزمي نائب مدير المستشفى، لبحث ومتابعة كافة الإجراءات والاستعدادات للتعامل مع أية حالات يشتبه فى إصابتها بكورونا الفيروس المستجد، ورفع حالة الاستعداد بأقسام الاستقبال والطوارئ بالمستشفى.

11

وقام توفيق يرافقه محمد حمزة مراقب عام الترصد، بتدريب التمريض بأقسام المستشفى على تعريف الحالة بفيروس الكورونا المستجد والإجراءات الوقائية الواجب اتباعها لمواجهة المرض كيف يمكن لمقدمي الرعاية الصحية حماية أنفسهم من خلال الممارسات الجيدة وأهم المعايير الدولية فى إطار الوضع الوبائي للأمراض المعدية.

وأشار الدكتور أحمد منصور مدير مستشفى العريش إلى اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية بالمستشفى وتوفير غرف العزل والفريق الطبي والمستلزمات الوقائية الطبية.

 

مدارس كفر الشيخ تحتفل بيوم الشهيد بعروض عسكرية ورياضية ومسرحيات

احتفلت مدارس كفر الشيخ، اليوم الاثنين، بيوم الشهيد بفقرات فى الإذاعة المدرسية، وإقامة عدد من الندوات والمحاضرات، كما تناول المعلمون بالحصة الأولى أهمية احتفال مصر بيوم الشهيد، يوم 9 مارس من كل عام ، وإعطاء الطلاب نبذة عن الشهيد، كما شهدت بعض المدارس تكريم أسر الشهداء ، وخاصة فى المدارس التى أطلق عليها أسماء الشهداء ، وما قدموه لمصر من تضحية.

1 (3)

كما شهدت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، احتفالية بيوم الشهيد بالمدرسة الثانوية الزخرفية العسكرية، بحضور الدكتور سامح الطنوبى، المستشار العسكرى، وقيادات المدرسة، وتضمن الاحتفال عروض عسكرية ورياضية، وشعر وطنى ومسرحية عن الشهيد وعروض للكشافة.

قالت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، إنها سعيدة بما عبر عنه الطلاب من مكانة الشهيد، وأنها وجهت مديرى الإدارات ومدراء المدارس بالاحتفال بيوم الشهيد، خلال الأسبوع الجاري، بفقرات متنوعة فى الإذاعة المدرسية، وعقد ندوات ومحاضرات عن أهمية احتفال مصر بيوم الشهيد، يوم 9 مارس من كل عام، كما وجهت بتكريم أسر الشهداء بالمدارس.

 

"الرقابة الإدارية" بالإسكندرية تشن حملة على الإشغالات بميدان محطة مصر

شنت هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن ضبط الأسواق والأسعار بالتنسيق مع محافظة الإسكندرية ومديرية أمن الإسكندرية، صباح اليوم الاثنين، حملة مكبرة فى ميدان محطة مصر، وإزالة كافة الإشغالات والمخالفات والباعة الجائلين.

1 (2)

كما استهدفت الحملة إزالة كافة الإعلانات والإشغالات والباعة الجائلين ومراقبة الأغذية التى تقدم المواطنين حفاظا على سلامتهم وازاله مخالفات سرقة التيار الكهربائى فى كافة أنحاء الميدان .

1 (1)

ونالت الحملة إعجاب المواطنين لاعتبار ميدان محطة مصر من أكبر الميادين بها إشغالات تعيق حركة المرور بوسط الإسكندرية وحركة المرور، بالإضافة إلى تواجد أغذية وبيعها للمواطنين غير صالحة للاستهلاك الآدمى، واستهدفت الحملة صحة المواطنين وسلامتهم فى الأغذية المقدمة إليهم وإزالة كافة المخالفات والاشغالات .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة