وأوضح رئيس الوزراء الإيطالي أنه خضع لاختبار الكشف عن الفيروس وجاءت النتيجة سلبية، وذلك بعد إجراء اختبار لزعيم الحزب الديمقراطي الإيطالي نيكولا زينجاريتى والذي جاءت نتيجته إيجابية.

وأشار كونتي إلى وجود هدفين لبلاده في الوقت الراهن وهما: احتواء انتشار الفيروس، وتعزيز الهيكل الصحي لمجابهة هذا التحدي، مضيفا "تقوم الحكومة بأعمال الدعم الأساسية، ولكن يجب على المناطق أن تواصل تعاونها لمتابعة خط عمل موحد ومشترك وفعال".

وطالب كونتي دول الاتحاد الأوروبي بضرورة تبني مجموعة من الإجراءات لمواجهة تأثيرات تفشي الفيروس على اقتصاديات دول الاتحاد كلها، موضحا أن الحكومة ستزيد الإنفاق في العلاج؛ لتعويض الأثر الاقتصادي للوباء، موضحا أن إيطاليا تضررت من الأزمة أكثر من أي مكان آخر في أوروبا إذ بلغت حالات الإصابة 7375 حالة و 366 حالة وفاة.
 

وكان جوزيبي كونتى، رئيس الوزراء الإيطالي، أعلن عن خضوعه لاختبار مسحة الحلق للكشف عن مدى إصابته بفيروس كورونا بعد تفشي الوباء القاتل في إيطاليا، وتبين أن جسده خالي من المرض"، مشيرا إلى أن الأطباء يتابعون حالته الصحية باستمرار، وعلق على تفشي المرض في بلاده قائلا: "إنه أحلك وقت في تاريخنا لكننا بلد قوي وقادرون على تجاوزه".

وأعرب رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، حسب تصريحات أدلى بها مع صحيفة "لاريبوبليكا" ونقتلها وكالة "سبوتنيك"، اليوم الاثنين، عن ثقته الكاملة في الأطباء، معترفا: "أنها أحلك أوقاتنا، لكننا قادرون على تجاوزها".

وتابع: "أريد أن أكون صريحا وواضحا، كعادتي، الآن من الصعب جدا التنبؤ بشيء، لأننا نواجه فيروسا جديدا، تنسق الحكومة العمل بكل تركيز على هدفين: "احتواء انتشار الفيروس وتعزيز الرعاية الصحية حتى نتمكن من مواجهة هذا التحدي".

وأضاف رئيس الوزراء الإيطالي، "أريد أن أكون صريحا وواضحا، كعادتي، الآن من الصعب جدا التنبؤ بشيء، لأننا نواجه فيروسا جديدا، تنسق الحكومة العمل بكل تركيز على هدفين: "احتواء انتشار الفيروس وتعزيز الرعاية الصحية حتى نتمكن من مواجهة هذا التحدي".

وبالأمس، قال رئيس الجمهورية الإيطالية، سيرجيو ماتاريلا "لأسباب نعلمها جميعا، لن نتمكن هذا العام بالاحتفال باليوم العالمى للمرأة وذلك بسبب فيروس كورونا، ولكنى أتمنى أيضا أن أبعث برسالة تقارب وتضامن إلى جميع النساء الإيطاليات والنساء فى إيطاليا بشكل عام".