أكرم القصاص - علا الشافعي

الخشت: تطوير قصر العينى بـ5 مليارات جنيه وأدعو المواطنين ورجال الأعمال للتبرع

الإثنين، 09 مارس 2020 11:43 ص
الخشت: تطوير قصر العينى بـ5 مليارات جنيه وأدعو المواطنين ورجال الأعمال للتبرع مؤتمر مستشفى القصر العينى
كتب ـ محمد صبحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن لقاء اليوم يهدف لإعطاء دفعة جديدة فى عمليات تطوير مستشفى قصر العينى، موضحا أن مفهوم التجديد تغير ولم يصبح دهان حوائط فقط ولكن أصبح تغييرا فى البنية بالكامل، وأصبحت بنية مستشفى الطوارئ مختلفة كلية عن البنية القديمة، لأنه لم يكن يقدم وظائفه التى تتلاءم مع العصر الذى نعيش فيه .
 
 
وأضاف الخشت خلال كلمته باللقاء المنعقد الآن بمقر مستشفى قصر العينى، أن هناك  4000 حالة تتردد فى اليوم الواحد على مستشفى قصر العينى، موضحا أن متطلبات السبعينيات غير متطلبات الآن، لأن هناك متطلبات وظيفية أخرى وتلك الأشياء فى غاية الأهمية، وأن الهيئة الهندسية قدمت اليوم أعمالا رائعة بمستشفى الطوارئ والقضاء على المتاهات التى كان يشهدها مستشفى قصر العينى.
 
 
وتابع رئيس جامعة القاهرة، أن كان هناك 33 سرير والآن ومع التطوير سيصبح لدينا أكثر من 100 سرير، موضحا أن قصر العينى علامة فى تاريخ مصر وتاريخ الطب فى العالم كله، ونصنع الآن طراز جديد واليوم قصر العينى 151 على العالم وهذا ليس رقم قليل وحصل عليه من أكثر من 20 الف كلية، وكان من الممكن أن يحتل مكانته فى قائمة الخمسين الاوائل نظرا لكثافة لإعداد به والمترددين عليه .
 
 
وأكد الدكتور محمد الخشت، أن الطوارئ جزء من تطوير مستشفى قصر العينى بالكامل، موضحا أنه يتكلف 5 مليارات جنيه، لافتا إلى أن العمل يتم على كل الجبهات سواء التعليم أو الخدمات الطبية ولدينا عدد ضخم من الأساتذة الزائرين فى قصر العينى.
 
ودعا الدكتور الخشت رجال الأعمال ومؤسسات المجتمع المدنى، بالتبرع للمساهمة فى تطوير وحدة الطوارئ، كما أدعو كل المواطنين للتبرع حتى لو بجنيه واحد لصالح تطوير مستشفيات قصر العينى من خلال الحساب البنكي الحكومى.
 
ووجه الخشت الشكر إلى رئيس الجمهورية والرئيس السيسى لمتابعة عمليات تطوير مستشفيات قصر العينى.
 
 
 


 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة